الثلاثاء، مايو 05، 2020

"دخول وإقامة والاستقبال الأول للأجانب"

اقترح ديوان المحاسبة في فرنسا الثلاثاء "تحديث" سياسة الهجرة الفرنسية مع اعتماد "النموذج الكندي" من أجل إعادة إطلاق الهجرة المهنية. وكتب في تقرير عنوانه "دخول وإقامة والاستقبال الأول للأجانب" أن مسار الهجرة المهني "يمكن تحديثه وتنويعه "بناء على أهداف كمية لعدة سنوات" و"نظام اختيار فردي".
إعلان
اقترح ديوان المحاسبة في فرنسا الثلاثاء اعتماد "النموذج الكندي" من أجل إعادة إطلاق الهجرة المهنية، وذلك في تقرير يدعو إلى "تحديث" سياسة الهجرة الفرنسية.
وذكر الديوان، هيئة إدارية مستقلة، في تقرير من 184 صفحة بعنوان "دخول وإقامة والاستقبال الأول للأجانب" أن مسار الهجرة المهني "يمكن تحديثه وتنويعه من خلال الاستلهام من النموذج الكندي، بناء على أهداف كمية لعدة سنوات" و"نظام اختيار فردي".
وكتب: "إذا تعذر إنشاء حصص شاملة تغطي جميع مسارات الهجرة - وأكثر من ذلك اللجوء - يمكن لسياق العمل في السنوات المقبلة أن يتجه نحو مزيد من الاختبار" لهذه الحصص المتعلقة بهجرة العمالة، التي انخفضت في فرنسا بين عامي 2011 و2017 قبل أن ترتفع من جديد.
وأشار ديوان المحاسبة إلى أن قائمة المهن التي تواجه صعوبات في التوظيف، والمخصصة لتحديد المهن المفتوحة أمام اليد العاملة المهاجرة باتت "قديمة"، وهي نقطة تحظى بإجماع حتى في الحكومة الفرنسية التي تنوي مراجعة اللائحة.

ليست هناك تعليقات:

إذا اجتمع ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة السابقة يضاعف الحد الأدنى للعقوبة كل أشكال التحرش بالألفاظ أو الأفعال وكذلك في مختلف الأماكن.

  تغليظ عقوبة  التحرش الجنسي ، بقانون العقوبات. وتضمنت التعديلات كل أشكال التحرش بالألفاظ أو الأفعال وكذلك في مختلف الأماكن. تفاصيل مشروع ا...