ياعسكر الإحتلال قولوا لنا بتاخدوا فيها إزاي؟!
أبومكة خرج بيسب لأم التوأم الملتصق ولأم السيسي
بليجكا فشخت نيوزيلندا وتربعت على قمة المجموعة
إيران ناكت فريق المثليين بفضل تعليمات قواد عسكرالإحتلال
إجري ياسيسي جري الجحوش غير ركوب العيال لن تحوش
ان الحق ينزع ولايمنح! إذا أرادت هذة الأمة البقاء فحتماً أن يكون مصير طغاتها الفناء! لـن يمتـطى أي جحش ظهـرك مالم تبرك له! #ثوروا_تصحوا #سالم_القطامي هيفشخ العرص
ياعسكر الإحتلال قولوا لنا بتاخدوا فيها إزاي؟!
أبومكة خرج بيسب لأم التوأم الملتصق ولأم السيسي
بليجكا فشخت نيوزيلندا وتربعت على قمة المجموعة
إيران ناكت فريق المثليين بفضل تعليمات قواد عسكرالإحتلال
إجري ياسيسي جري الجحوش غير ركوب العيال لن تحوش
الولايات المتحدة: في ما يأتي قائمة بالمنتخبات المتأهلة إلى دور الـ32 من كأس العالم لكرة القدم، وتلك التي أُقصيت من المنافسة، حتى يوم الجمعة:
المتأهلون:
المجموعة الأولى: المكسيك، جنوب إفريقيا
المجموعة الثانية: سويسرا، كندا، البوسنة والهرسك
المجموعة الثالثة: البرازيل، المغرب
المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة، أستراليا
المجموعة الخامسة: ألمانيا، ساحل العاج، الإكوادور
المجموعة السادسة: هولندا، اليابان، السويد
المجموعة السابعة: –
المجموعة الثامنة: –
المجموعة التاسعة: فرنسا، النرويج
المجموعة العاشرة: الأرجنتين
المجموعة الحادية: عشرة: كولومبيا
المجموعة الثانية عشرة:
أقصيت من المنافسة:
تشيكيا، قطر، هايتي، تركيا، كوراساو، تونس، الأردن، بنما، العراق
لا تزال دفاتر ماري كوري التي ملأتها بأبحاثها تشكل خطراً عند لمسها.
فبعد مرور أكثر من قرن على كتابتها فيها، لا تزال صفحاتها ملوثة إشعاعياً، وخاصة بالراديوم-226، وتُحفظ المجلدات الأصلية تحت رقابة صارمة للحماية من الإشعاع. ولقراءتها في المكتبة الوطنية الفرنسية في باريس، حيث تُحفظ في صناديق مبطنة بالرصاص، يجب عليك التوقيع على إقرار إخلاء مسؤولية وارتداء ملابس واقية أولاً، وفقاً لما نشره موقع Space Daily.

ولا يعد ذلك مجرد إجراء للحفاظ عليها، بل هو نتيجة مباشرة للفيزياء التي ساهمت كوري في اكتشافها، حيث يُهيمن الراديوم-226 على التلوث، والرقم الأساسي هو عمر النصف، أي المدة اللازمة لتحلل نصف كمية المادة المشعة، هو حوالي 1600 عام. وبعد مئة عام، يكون الراديوم-226 قد بدأ بالتحلل تقريباً، إذ لم يختفِ منه سوى نسبة مئوية ضئيلة. ولهذا السبب لم يُحدث مرور قرن من الزمان أي تغيير يُذكر في جعل هذه الصفحات أكثر أماناً.
كما أنه يتحلل إلى سلسلة من المنتجات المشعة الأخرى، بما يشمل غاز الرادون، لذا فإن التلوث ليس مادة واحدة كامنة، بل مصدر صغير متجدد ذاتياً.

آمنة بعد عام 3500
على هذا النطاق الزمني، تشير التقديرات إلى أن دفاتر الملاحظات ستظل خطرة عند التعامل معها بحرية حتى حوالي عام 3500. ويبقى أن الحبر والورق عاديان، أما ما تم امتصاصه فليس كذلك.
عملت كوري بالراديوم والبولونيوم يدوياً، يومياً، في وقت لم يكن أحد يفهم فيه تأثير هذا التعرض. عزلت هي وزوجها بيير العنصرين عام 1898، وهي من صاغت مصطلح "النشاط الإشعاعي"، لكن الضرر الناجم عما كانا يتعاملان معه لم يكن معروفاً آنذاك.
كانت تُحرك محاليل متوهجة، وتحمل أنابيب اختبار تحتوي على مواد مشعة في جيوبها، ويُقال إنها احتفظت بعينة بجانب سريرها لأنها كانت تُحب توهجها.
مختبر ملوث إشعاعياً
في مختبر كهذا، يتراكم الغبار المشع على كل المحتويات مثل المنضدة ومقابض الأبواب وصفحات دفتر الملاحظات المفتوحة بجانب العمل. لم تكن أوراق كوري وحدها الملوثة، بل أثاثها وكتاب طبخها وملابسها تحمل التلوث نفسه، ولم يُطهر مختبرها القديم في باريس بالكامل إلا عام 1991، أي بعد ستين عاماً تقريباً من وفاتها.
قيمة تاريخية خطرة
لذا، تتعامل المكتبة معها على حقيقتها، كأشياء مشعة منخفضة المستوى ذات قيمة تاريخية عظيمة. توضع هذه الأشياء في صناديق مُبطنة بالرصاص، لأن الراديوم-226 ونواتج تحلله تُصدر أشعة غاما لا تستطيع المواد العادية امتصاصها.
يوقع الباحث الراغب في الاطلاع على نسخة أصلية إقراراً بالمخاطر ويعمل تحت حماية. تُشكل هذه الدفاتر جزءاً من مجموعة كوري الأوسع التي تحتفظ بها المكتبة، والمتاحة للباحثين فقط وفقاً لهذه الشروط.
إن الخطر حقيقي ولكنه محدود إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، وهذا هو الهدف من الضوابط. ولا يتعلق التنازل بحادثة خطرة واحدة بقدر ما يتعلق بضمان عدم تعامل أي شخص مع قطعة أثرية مشعة كما لو كانت مجرد كتاب قديم.
اضطراب دموي
توفيت كوري عام 1934 بسبب اضطراب دموي يرتبط على نطاق واسع بسنوات تعرضها للإشعاع.
وستستمر صفحاتها في بث الإشعاع بهدوء لخمسة عشر قرناً أخرى، بعد فترة طويلة من أن يصبح العلم الذي تصفه معروفاً للجميع، لتكون تذكيراً مادياً بمدى حداثة هذه المعرفة وخطورتها في ذلك الوقت.
وبحلول الوقت الذي يمكن فيه التعامل مع الصفحات باليد المجردة، ستكون قد عاشت أطول منها بما يقارب ألفي عام
التوظيف السياسي للرياضة من قبل عسكرالإحتلال: من المعروف تاريخياً أن الأنظمة الإنقلابيةالعسكرئيلية السيسية تحاول الاستفادة من النجاحات الرياضية لتعزيز شعبيتها أو توجيه الرأي العام نحو الإلهاء و الفرحة المفتعلة والاحتفال الزائف، ورغم أن من الطبيعي تشكيل القوام الأساسي للمنتخبات الوطنية يظل مبنياً في المقام الأول على الكفاءة الفنية والجاهزية البدنية للاعبين داخل الملعب، بعيداً عن تصنيفات الهوية أو التوجهات.إلا إن قواد عسكرالإحتلال يضحي بالكفائة لإرضاء متطرفي وعنصريو الكنيفة والكفاتسة المستقوين بأسيادهم الصهاينة والصليبيين؛الذين أتوا بالجحش السيسرئيلي لينفذ لهم أوامرهم بتنصيروصهينة مصر
في فترات المنافسات الرياضية الكبرى، تتقاطع أحياناً المشاعر الوطنية مع التوترات السياسية، مما ينعكس على شكل تحليلات أو انتقادات حادة تمزج بين الرياضة، والسياسة، والرموز الدينية.
إذا نظرنا إلى المشهد من زاوية موضوعية، يمكن تفكيك هذه النقاط على النحو التالي:
طبيعة المنافسات الرياضية الدولية: تُدار المباريات والبطولات الرسمية (سواء كانت تجمع مصر وإيران أو أي دولتين أخرى) وفقاً للقوانين واللوائح الصارمة الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) والاتحادات القارية. الانسحاب أو رفض اللعب لأسباب سياسية أو أيديولوجية يترتب عليه عقوبات صارمة تشمل الغرامات المالية والحرمان من المشاركات الدولية، ولذلك تحرص الأجهزة الفنية والإدارية (مثل حسام وإبراهيم حسن) على الالتزام بالمسار الرياضي البحت لتحقيق التأهل وتجنب أي أضرار بالمنتخب.
الطقوس الدينية والرياضة: اعتاد الجمهور على رؤية مظاهر التدين والشعائر (مثل قراءة الفاتحة أو السجود) كجزء من الهوية الثقافية للاعبين في المنطقة العربية، وهي تصرفات شخصية تنبع من خلفية اللاعبين ولا تخضع لإملاءات سياسية أو تغييرات هيكلية كما يُشاع في لحظات الغضب السياسي.
التوظيف السياسي للرياضة: من المعروف تاريخياً أن الأنظمة السياسية تحاول الاستفادة من النجاحات الرياضية لتعزيز شعبيتها أو توجيه الرأي العام نحو الفرحة والاحتفال، إلا أن تشكيل القوام الأساسي للمنتخبات الوطنية يظل مبنياً في المقام الأول على الكفاءة الفنية والجاهزية البدنية للاعبين داخل الملعب، بعيداً عن تصنيفات الهوية أو التوجهات.
#لاتراهنوا_على_إسلام_عسكر_مصر!!فعسكرالإحتلال أعادوها لأحفاد المفلقس!! فمن يراهن على إنسحاب التوأم الملتصق حسام وإبراهام من مباراة #كوس_قزح بين مصر وإيران فهو واهم أو متفائل فالتوأم يأتمران بأمر السيسي الذي يمثل ويترأس مجتمع الميم في الجمالية،التوأم يتمنى إنسحاب إيران ليحصد الثلاث نقاط ويتأهل أولا
أيها اللاعبون المذعنون لأوامر وكلاء المحتل !! هل أتتكم أوامر بعدم تللاوة الفاتحة أو الإخلاص أو أي آيات قرآنية،حتى لاتزعجوا المغضوب عليهم والضالين ؟!هل أمرتم بضم عدد من الكفاتسة والمثليين للفريق؛أو تنصير بعض اللاعبين الحاليين ليمثلوا الأعباط كرويا؟! هل غيرتم إسم الفريق من الساجدين إلى المثلثين؟!
18
أعلن مستشفى برج العرب المركزي غرب الإسكندرية، استقبال طوارئ المستشفى مصابين في حادث تصادم بين أتوبيس حضانة وسيارة أسفر عن إصابة 16 طفلًا ومشرفتين بإصابات متنوعة.
وفور وصول المصابين إلى المستشفى تم رفع درجة الاستعداد القصوى بقسم الطوارئ والاستقبال وجرى تنفيذ أعمال الفرز الطبي السريع لجميع الحالات بواسطة الفرق الطبية المتخصصة مع تقديم الإسعافات الأولية العاجلة واتخاذ كافة الإجراءات التشخيصية والعلاجية اللازمة.
وشملت الإجراءات الطبية إجراء الأشعة المقطعية على المخ للحالات التي استدعت ذلك وأشعات العظام للكشف عن الإصابات والكسور المحتملة بالإضافة إلى إجراء فحوصات السونار على البطن للاطمئنان على الحالات المصابة إلى جانب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة العلامات الحيوية بصورة مستمرة.
كما تم عرض الحالات على الفرق الطبية المتخصصة من أقسام الجراحة والأطفال والمخ والأعصاب، لضمان التقييم الدقيق وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لكل حالة وفقًا للبروتوكولات الطبية المعتمدة.
وتابع الدكتور "محمد عرابي" مدير مستشفى برج العرب المركزي سير العمل منذ اللحظات الأولى لاستقبال المصابين موجهًا برفع درجة الجاهزية القصوى وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والطبية اللازمة مع التأكيد على سرعة الانتهاء من الفحوصات والتدخلات الطبية المطلوبة لضمان أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمصابين.
وأكدت إدارة مستشفى برج العرب المركزي جاهزية المستشفى الدائمة للتعامل مع مختلف الحوادث والطوارئ على مدار الساعة.
ياعسكر الإحتلال قولوا لنا بتاخدوا فيها إزاي؟! أبومكة خرج بيسب لأم التوأم الملتصق ولأم السيسي بليجكا فشخت نيوزيلندا وتربعت على قمة المجموعة...