الاثنين، أبريل 26، 2010

أشارت إلى تلميحاته للبرادعي "المقامر على السلطة".. "يديعوت أحرونوت": أثار الجراحة بدت على وجه وصوت مبارك خلال خطابه في ذكرى تحرير سيناء


لاحظت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن آثار العملية الجراحية التي أجراها الرئيس حسني مبارك الشهر الماضي بألمانيا بدت على وجهه وصوته خلال خطابه أمس الأول بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لتحرير شبه جزيرة سيناء.

وتوقفت الصحيفة عند عدد من النقاط التي وردت في خطاب الرئيس، ومنها تأكيده على بالتمسك بالسلام، وتحرير القدس والأراضي المحتلة بسوريا ولبنان، إلى جانب تلميحاته عن الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي وصفته بمنافسه البارز في انتخابات الرئاسة.

وذكرت أن كلمة مبارك تضمنت الوضع الداخلي في مصر، وعلى رأسها الصراع السياسي المحموم للانتخابات البرلمانية التي ستجرى هذا الخريف، وكذلك لاستعدادات الانتخابات الرئاسية العام القادم، مضيفة أنه حذر "المقامرين على السلطة" بوضع مصر في مهب الريح، معتبرة أنه بذلك يلمح إلى الحملة السياسية التي يتزعمها الدكتور محمد البرادعي، الذي يطرح نفسه كمرشح محتمل لانتخابات الرئاسة.

والخطاب هو الأول للرئيس مبارك منذ عودته الشهر الماضي من ألمانيا حيث أجرى عملية جراحية لاستئصال الحويصلة المرارية، وعاد بعد أكثر من أسبوعين إلى منتجع شرم الشيخ لاستكمال فترة النقاهة.

وقالت الصحيفة إنه برغم أن الحديث يدور عن أول خطاب علني لمبارك بعد عودته إلا أن هذا ليس أول ظهور له أمام الكاميرات، مشيرة إلى عقده عدة لقاءات سياسية مع عدد من القادة العرب الذين جاءوا للاطمئنان على صحته، وعلى رأسهم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، والرئيسين الليبي معمر القذافي، واليمني علي عبد الله صالح وآخرين، معتبرة أن هذه اللقاءات التي جرت بمدينة شرم الشيخ كانت فرص جيدة لتصوير الرئيس.
 

طلب محامو الإخوان اليوم  برد - أى تحويل القضية لدائرة أخرى - رئيس محكمة أمن الدولة العليا المستشار / عادل عبد السلام جمعه ، وتأجيل  نظر الاستئناف الخاص بثلاثة من قادة الجماعة بالجيزة كانوا قد اعتقلوا مع الحاج الحاج سيد نزيلي رئيس المكتب الإداري للمحافظة .
والمستشار جمعه تحول إليه معظم قضايا الإخوان فيعطي أحكاماً قاسية فيها ، كما أنه جدد الحبس للمتهم الوحيد الباقي فى قضية التنظيم الدولي المزعومة د / أسامه سليمان ، رغم الإفراج عن كل المتهمين فى القضية وتصفيرها.
ويصر النظام المصري على توجيه كل القضايا مع خصومة إلى دائرة جمعه الذي يعطي أحكاماً قاسية لا تستند إلى قانون !
وعندما تولى المستشار عادل عبد السلام جمعة رئاسة دائرة محكمة جنايات القاهرة التي نظرت استشكال المهندس خيرت الشاطر و28 من رجال الأعمال المنتمين للإخوان على قرار النائب العام بالتحفظ على أموالهم، دبت الشكوك في إمكانية صدور حكم منصف من هذه الدائرة وكان كل مَن رأوه يعتلي منصة المحكمة في جلسة 4 من فبراير 2007م، يتهامسون فيما بينهم بأنه لا جدوى من المرافعات ولا الاستشكال؛ لأن الحكم أصبح معروفًا مسبقًا بمجرد إمساك هذا القاضي ملف القضية، فهو كما قال أحد الصحفيين الذين حضروا أول جلسة بأن تاريخه ليس أبيض في محاكمة المعارضين للنظام الحاكم ووصفه البعض بأنه قاضي النظام وسلاحه ضد خصومه.
و القاضي عادل عبد السلام جمعة له تاريخ كبير في محاكمة خصوم النظام منها قضية صحفيي جريدة "الشعب" وقضية أيمن نور والحكم القاسي الذي صدر بحقه، وقبله الدكتور سعد الدين إبراهيم، وهو السجل الذي دفع بالمعارض الناصري كمال أبو عيطة إلى استدعاء التراث المصري الساخط على السلطة في زمن المماليك وتأليف هتاف خاص به أطلقه في كل المظاهرات التي شارك فيها وهو "يا جمعة يا وش النملة.. مين قال لك تعمل دي العملة".
وفي قضية صحفيي جريدة "الشعب" ضد يوسف والي فوجئ الصحفيون بتحويلهم للنيابة رغم أنهم المدعون وعدم تحويل يوسف والي معهم رغم أنه المدعى عليه، كما أنه حكم على الدكتور أيمن نور رغم اعتراف المتهمين بأنهم لم يلتقوا به، ولم يتقاضوا منه أموالاً نظير تزوير التوكيلات.
وفي قضية الإخوان ومن أول جلسة كان مصرًّا على ألا تخرج القضية من تحت قبضته، فلم يستجب لمطالب الدفاع بتأجيل القضية لمدة 10 أيام وإنما أجلها 21 يومًا حتى تعود له في نفس الدائرة ؛ لأنه طبقًا للنظام القضائي فإن كل مستشار يرأس دائرة الجنايات لمدة أسبوع في الشهر، وحتى في الجلسة الثانية التي قدم فيها الدفاع دعوى التنازع للمحكمة الدستورية وهي الدعوى التي تلزمه بوقف نظر القضية حتى يتم حسم هذا التنازع لكنه حجز القضية للحكم بالرغم من أن الدفاع لم يقدم دفاعه في القضية.
وفي السطور التالية بعض القضايا التي كان فيها يد النظام الباطشة ضد خصومه:
- حبس صحفيي جريدة "الشعب" بعد تصديهم لفساد يوسف والي وكشفهم قضية المبيدات المسرطنة التي يعلم الجميع الآن خطورتها وبدلاً من تقدير الصحفيين الذين نبهوا الرأي العام قام هذا القاضي بحبسهم.
- حبس صحفيين بـ"المصري اليوم".
- حبس الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد بأقصى عقوبة  وذلك باتهامات ملفقة بتزوير توكيلات تأسيس حزب الغد.
وأخيرًا وليس آخرًا إصداره حكمًا بتأييد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال المهندس خيرت الشاطر- النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين- و28 من الإخوان المحالين للمحكمة العسكرية ومنع زوجاتهم وأبنائهم القصَّر من التصرف فيها ورفْض الاستشكال المقدم من المعتقلين.
ويشير خبراء إلى أن تورط عبد السلام جمعه فى قضاي ضد خصوم النظام تتسبب فر حرج بالغ للنظام القضائي المصري بأكمله ، وهو ماحدا بنقابة المحامين لإصدار قرار برده وعدم التعامل معه .

قاضى "الجولة الثانية" من محاكمة هشام طلعت و السكرى يراجع الاحتياطات الأمنية للجلسة.. منع دخول الإعلاميين إلا بتصريح مسبق.. التفتيش الذاتى للحاضرين ..ومنع الهواتف المحمولة


قفص الاتهام والحاجز الحديدى بين هشام طلعت والسكرى غدا قفص الاتهام والحاجز الحديدى بين هشام طلعت والسكرى غدا
عقد المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس محكمة جنايات القاهرة وقاضى الجولة الثانية من محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، اجتماعا مع القيادات الأمنية بمديريتى القاهرة وحلوان لمراجعة الاحتياطيات الأمنية فى أولى جلسات إعادة المحاكمة، والمقرر نظرها بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.

وتضمن اللقاء 5 توصيات أمنية، تبدأ بعدم دخول أى صحفى أو مصور أو قناة تليفزيونية لا تحمل تصريحا مسبقا، والتفتيش الذاتى لكل من يحضر الجلسة، ومنع استخدام الهواتف المحمولة مع التزام كل من يحضر الجلسة بالمكان المخصص له، سواء فى مقاعد الإعلاميين أو مقاعد المحاميين أو مقاعد أسرة المتهمين وعدم الضجيج داخل القاعة.

وفى نفس السياق تنشر " اليوم السابع " عددا من الصور لقفص الاتهام الذى سيجلس فيه هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى غدا فى أولى جلسات إعادة المحاكمة، والقفص لا يزيد مساحته عن 3 * 4 أمتار، ويظهر فى الصور الحاجز الحديدى الذى وضعته الأجهزة الأمنية للفصل بين محسن السكرى وهشام طلعت، مثلما كان يتم فى الجولة الأولى من المحاكمة.

وقبل ساعات قليلة من المحاكمة تلقى المستشار بهاء أبو شقة، عضو هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى، ضربة قوية فى أحد القضايا التى يتولى الدفاع عنها، حيث أمر المستشار جمال القيسونى، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، أمس، السبت، بإحالة أوراق اثنين من موكلى أبو شقة إلى فضيلة المفتى لأخذ رأيه الشرعى فى إعدامهما، وهو القرار الذى اعتبره البعض مؤشرا سيئا قبل 48 ساعة من بداية الجولة الثانية لمحاكمة هشام طلعت.

وتالياً مجموعة من الصور انفرد بها اليوم السابع لقفص الاتهام الذى سيضم هشام طلعت والسكرى فى أولى جلسات إعادة المحاكمة..






















!

هيئة دفاع متهمى "نجع حمادى" تدين مقابلة البابا لمحامى الضحايا


أدانت هيئة دفاع المتهمين فى قضية نجع حمادى استقبال البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية محامين المجنى عليهم، معتبرين أن هذا يوحى بممارسة ضغوط على المحكمة التى تنظر القضية خاصة وأن الوفد ضم الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وشاهد الإثبات الخامس فى القضية.

وأصدرت هيئة الدفاع عن المتهمين بيانا اعتبروا فيه تصريحات هيئة دفاع المجنى عليهم صادمة، وتعاملت مع القضية بطائفية، و تشكل - حسب وصفهم - "تدخلا سافرا" فى أعمال السلطة القضائية.

ودعا محمد هاشم عضو هيئة الدفاع والمتحدث باسمها البابا إلى عدم التدخل فى أعمال السلطة القضائية حتى لا يفهم الأمر على أنه تدخل طائفى مناشدين النائب العام بالسماح لهيئة الدفاع الاتصال بالمتهمين وزيارتهم فى محبسهم، بعد رفض طلبهم بذلك خلال الفترة الماضية.

وأكد هاشم إدانة المحامين لما تعرض له المتهم الأول من تعد بالضرب والسب من أحد الزملاء المحامين الحاضرين عن المجنى عليهم والذى يقدم نفسه على أنه محامى المطرانية، مطالبا الجهات الأمنية بتوفير الحماية الكاملة لجميع هيئة الدفاع عن المتهمين خاصة بعد وقوع الاعتداء عليهم بشكل منظم فى الجلسات السابقة.

يذكر أن البابا استقبل هيئة دفاع المجنى عليهم أمس الأول الجمعة لقرابة ساعة ومنهم سامح عاشور نقيب المحامين السابق، وعوض شفيق وماجد حنا ورمسيس النجار وإبراهيم ادوارد وإيهاب رمزى وفتحى السوينى وجورج صبحى ووديع ناجى المحامين، إضافة إلى الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى. الكنيسة بقت دولة داخل دولة
مش زى مانتو فاكرين انها لتعاليم الدين والصلاة وبس
لا هى بقت بتتدخل فى السياسة والقضاء والمظاهرات والمؤتمرات وكل حاجة تتوقعوها
علشان تعرفو ايه هى تعاليم المسيحية كويس
وده واضح من اللى بيحصل الايام دى من نصارى مصر كل شوية
العتبة الخضرا

لواء د. عادل عفيفي   |  25-04-2010 22:56

يحكى أن قرويا صعيديا طيبا يُدعى إسماعيل يس قد باع أرضه وجاء من الصعيد إلى القاهرة لأول مرة ليستثمرماله ،فوقع ضحية نصاب خفيف الظل هو الفنان أحمد مظهر رحمه الله ،فباع له ميدان العتبة الخضراء بما فيها ذلك المبنى العتيق الذى يضم هيئة البريد وإدارة المطافئ وقسم الموسكى.

ذهب اسماعيل يس إلى مأمور القسم –العقيد نظيم شعراوى- وطلب الإطلاع على محاضر الجنايات والجنح والمخالفات وتحصيل الإيراد عنها بصفته المالك الجديد للقسم .

إذن اسماعيل يس لم يخطئ فى وجهته ولكن مسلكه هو الذى كان خاطئا لشدة سذاجته.

وفى واقعةآخرى كانت الصورة عكسية ، فقد ذهب اسماعيل يس بوصفه فطاطريا إلى أحد "رجال الأعمال " ليعرض مهارته فى صناعة الفطير للحصول على قرض من ذلك الثرى،يفتح به محلا للفطير ويسدد القرض من الأرباح، وما أن دخل عليه حتى أزاح ما على المكتب ،وأخرج من جعبته الدقيق والزيت والسمن وراح يعجن الفطير ثم يفرده بالنشّابة ،ويضعه فى درج المكتب ظانا أنه الفرن .لم يكن يعلم أنه فى مكتب مدير مستشفى الأمراض العقلية – نتيجة مكيدة دبرها له غريمه - ،وأن هذا الثرى ماهو إلا هو مدير المستشفى.

كان سلوك اسماعيل يس صحيحا هذه المرة ولكن فى المكان الغلط ، نتج عن ذلك الحكم عليه بالجنون وإيداعه مستشفى المجانين !!

تذكرت هذه المفارقات اللطيفة فى تاريخ السينما المصرية وأنا أقرأ من حين لآخر عن نوادر محامى مصرى خفيف الظل، يذهب من حين لآخر إلى المكان الصحيح ليطلب الطلب الغلط ،أو إلى المكان الغلط ليطلب الطلب الصحيح من وجهة نظره .

هو مسيحى ،ومن نوادره أنه ذهب إلى" جامعة الأزهر" طالبا الإلتحاق بها.

هو يعرف مُسبقا أن طلبه سيُقابل بالرفض لعدم انطباق شروط الإلتحاق عليه ،ولكنه ذهب .. ورُفض طلبه بالفعل ، فطعن على قرار الرفض أمام القضاء. هو يعرف مسبقا أن دعواه سوف تُرفض ،ولكنه أقامها ،وقد رُفضت بالفعل.

وفى نادرة أخرى، ذهب إلى شيخ الأزهر الراحل د. محمد سيد طنطاوى طالبا منه فتوى بأنه يجوز للمسلم التبرع لبناء الكنائس .كان المفروض أن يغضب شيخ الأزهر ويقول له " جرى أيه ياسيد ؟ إنت جاى تهذر معايا وتضيع وقتى؟ إنت عايز تفتعل مشكلة ؟المقابلة انتهت ..

كان بإمكان الشيخ أن يجيبه بهدوء وحسم "لا... لايجوز.. شوف مصلحتك ياسيد .. ماتضيعش وقتنا ياسيد ...."

ولكن الشيخ الراحل تمتع معه بقدر عال من الهدوء وأخذ يحاوره بدبلوماسية يغبطه عليها أعتى الدبلوماسيين ، فلا هو أجابه بأنه يجوز أولايجوز .. لا بنعم ولا بلا ...!!

وليت الشيخ الراحل تحلى بهذا القدر من الرقة مع الفتاة المنتقبة الصغيرة التى هى من سن أحفاده ، التى نزع عنها النقاب عُنوة كالأسد الهصور قائلا للمدرّسة :

" أنا افهم فى الدين أكتر منك ومن اللى خلفوكى "،ثم زأر كالغضنفر الجريح قائلا للفتاة قولته الشهيرة أمام عدسات المصورين :

"أمال لوكنتى حلوة شوية كنتى عملت أيه ...!! "

وهى العبارت التى تناقلتها وكالات الانباء فى جميع أنحاء العالم بأسرع من البرق ....

ليت الإمام الراحل قد قرأ فتوى رئيس لجنة الفتوى فى الأزهر السابق الشيخ عطية صقر رحمه الله ،حيث أفتى بمشروعية النقاب بل بوجوبه فى بعض الأحيان ، وهى على أى حال منشورة على الإنترنت ضمن فتاوى الأزهر الشريف ذاته !!

ليته تمتع بذلك القدر من الرقة الذى سلم به على رئيس جمهورية إسرائيل، ويسلم به على أعداء الإسلام والمسلمين ،مع الصحفى المصرى الذى سأله :

"فضيلة الإمام : ممكن نعرف ليه فضيلتك استقبلت حاخامات اليهود فى الأزهر الشريف على الرغم من أن البابا شنودة رفض يقابلهم ؟ فقال الإمام : عاوز تعرف الإجابة؟ قال الصحفى: ياريت فضيلتك ..

وهنا هجم عليه فضيلة الإمام بغته ،وخلع نعله الأيمن ليضربه به ،فجرى الصحفى.. وجرى وراءه الإمام منتعلا القدم اليسرى،ممسكا بنعله فى اليد اليمنى ، حتى أدركه وفتح دماغه به ، فى مشهد " أكشن " مثير........

شجع مسلك الإمام الراحل مع غير المسلمين من اليهود والنصارى على تجرأهم عليه، وعلى الإسلام والمسلمين دون استحياء،على النحو الذى رأيناه .

وبعد رحيله إلى الدار الآخرة ،تعين مكانه فضيلة الاستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخا للأزهر ،فذهب إليه ذلك المحامى خفيف الظل ، فهل تتصوروا ماذا طلب منه؟ لن تصدقوا ..!!

طلب منه إلغاء تدريس الدين الإسلامى للمسلمين فى المدارس !! ....تصوروا !!؟؟

مسيحى يطلب إلغاء تدريس الدين الإسلامى للمسلمين فى المدارس الإسلامية والحكومية !!

وممن يطلب ؟ من شيخ الأزهر ...!!

هل رأيتم صور عبثية أكثر من ذلك ؟

والأهم من ذلك – حسبما نعلم – أن الدكتور أحمد الطيب شيخ للأزهر لم يغضب و لم ينه المقابلة ،ولكنه أجاب بأن الوقت غير مناسب لطرح هذا الموضوع !!

هل هذا صحيح؟ هل الفكرة إذن مقبولة من حيث المبدأ والمسألة مسألة وقت فقط ؟؟

سترك يارب ..

ما الذى دفع ذلك المحامى لتقديم هذا الإقتراح ؟

حينما يريد شخص أن يشترى قلقاس أو سبانخ ،فمن الطبيعى أن يذهب إلى خضرى، ولكن إذا توجه إلى صيدلية ، فذلك سلوك يحتاج إلى تبرير.

فإذا كان ذلك الشخص مجنونا فلا حرج ،ولكن إذا كان واعيا لما يفعل فلابد من التوقف لمعرفة دوافع ذلك السلوك..

أتعرفون ماهى ؟ إنها الإستفزاز ، وبتعبير آخر "جر الشكل " هل تتفقون معى؟

إن اسماعيل يس عندما اشترى العتبة الخضراء كان عبيطا !!وعبطه هذا هو الذى دفعه للتوجه لمأمور القسم للحصول على إيرادات الجنايات والجنح و المخالفات ،ثم توجه إلى إدارة المطافئ يطلب "وابور مطافئ " ليستقله عائدا إلى محل سكنه ،باعتباره مالكا لتلك الإدارة ..ومن ثم مالكا لكل "البوابير "..

ولكن من يذهب إلى شيخ الأزهر ليطلب منه تلك المطالب ليس عبيطا كاسماعيل يس ..

لايهمنا إسم ذلك المحامى خفيف الظل ، فهو لا يمثل نفسه فقط ، بل هو أيضا رمز لظاهرة طفت على السطح ،وهى " الإستفزاز وجر الشكل " منه وممن هم وراءه، ومن المؤكد أن هناك دوافع أخرى أترك استنتاجها للقارئ ،و أرجو أن يقولها لى فى تعليقاته.

إن مدير مستشفى المجانين ألقى القبض على اسماعيل يس و أودعه المستشفى ، رغم أنه لم يكن مجنونا، ولكن الظروف التى وُجد فيها أنبأت بذلك ......

ولكن مأمور قسم الموسكى عندما أدرك أن اسماعيل يس قد وقع ضحية جريمة نصب ،هب لنجدته ووضع خطة للقبض على النصاب وإيداعه السجن، ورد مال إسماعيل يس إليه .

فيافضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر .. ياشيخ الإسلام :

رحمك الله وأعز الإسلام بك.. دع عنك من جاءك يسعى دون خشية أو حياء فأعرض عنه ..لا تقابله .. إن الجزاء الأوفى لمثل هؤلاء، دعاة الفتن و هواة جر الشكل :

إما مستشفى المجانين ،.. وإما علقة بالحذاءعلى رأس أمه وعلى أم رأسه... مع الطرد من المكتب ... وهذا أضعف الإيمان...

لاتنخدع بأوصافهم لفضيلتك أو لغيرك من أئمة المسلمين بالوسطية والإعتدال.

فالوسطية والإعتدال عندهم تعنى التفريط فى الدين وأن تنقضى عرى الإسلام عروة عروة ..

ولا يوجد حد أقصى للتنازلات التى يطالبون بها ،ومنها السكوت على تنصير المسلمين ،و"التطنيش " على موضوع وفاء قسطنطين وأمثالها ..وإلغاء تدريس مادة الدين الإسلامى في المدارس الإسلامية والحكومية لأولادنا المسلمين !!!وحذف بعض الآيات التى لاتعجبهم من القرآن الكريم ، وإلغاء التعليم الأزهري بل وإلغاء الأزهر ذاته، وإلغاء تدريس عدد كبير من الكتب الدينية التي أصدرها علماء الأزهر الشريف مثل كتاب الدكتور عبد الحليم محمود

( الإيمان بالله )، وكذا إلغاء عدد من فتاوى الشيخ جاد الحق علي جاد الحق وكذا فتاوى الشيخ محمد متولي الشعراوي والخاصة بزواج المسلم من المسيحيات،ووقف كتابات زغلول النجار في الأهرام.

وفي مجال البنوك الإسلامية طالبوا بإغلاق عدد من فروع بعض البنوك الإسلامية في مصر كبنك التضامن الإسلامي ودار المال الإسلامي ومنظمة الإغاثة الإسلامية بزعم تحويل هذه المصارف أموالاً للقائمين علي الدعوة الإسلامية ، وطالبوا بوقف قراءة القرآن الكريم في افتتاح الاحتفالات الرسمية وإنشاء إذاعة قبطية على غرار إذاعة القرآن الكريم.

كما يطالبون بتعديل الدستور المصري وإلغاء النصوص التي تشير إلي أن مصر دولة إسلامية وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ،واستبدال نص بهذه النصوص، يؤكد أن مصر دولة علمانية ....وأن يكون وزير الداخلية مسيحياً !! وطالبوابالموافقة علي تأسيس حزب مسيحي باسم " حزب الأمة القبطي " ،وفي المقابل عدم السماح بإنشاء أحزاب إسلامية علي اعتبار أن حزب " الأمة القبطي " المزمع تأسيسه سيكون حزباً علمانياً وليس حزباً دينياً!!

وهكذا ...و بدون حد أقصى من المطالب، وبصفة عامة تغيير معالم مصر الإسلامية حتى نخلع من الإسلام نهائيا ، وهو الهدف النهائى .وقد حذرنا الله تعالى بقوله :

" وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنْ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنْ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنْ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ" البقرة (120)

هل يستطيع مسلم أن يقابل باب الكاثوليك فى روما ويطالبه بإلغاء الهوية المسيحية فى أوريا لكى يكون وسطيا معتدلا ؟؟ ألن يقال إنه مجنون؟؟؟

وكذلك من يطالب فضيلتكم بأى مطلب يمس الإسلام بسوء فهومجرم ،وقد قال الله تعالى :

"وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ "العنكبوت (46)

فلا جدال مع هؤلاء ياشيخ الإسلام ..وكن من القوم الذين قال الله تعالى فيهم:

" فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)

كن عزيزا على هؤلاء ياشيخ الإسلام ولاتخش فى الحق لومة لائم.. والله معك يؤيدك بنصره .

وختاما ،أذكِّرْكم يافضيلة الإمام الأكبر وأذكِّرْ أئمة المسلمين بآخر ما نزل من آيات القرآن الكريم :

"وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ " البقرة(281)

أنا أعلم أن فضيلتكم لستم فى حاجة إلى نصيحة ممن هو مثلى ، ولكن أرجو أن تسمعوها منى من باب التذكِرَة و التواصى بالحق ، فقد قال تعالى:

"وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ "الذاريات 55

كما قال تعالى فى سورة العصر :

"وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)"

ويا أيها المصريون :رحمكم الله.. إنتبهوا.... هل علمتم ماذا يُراد بكم ؟ من الذى يكرّس الطائفية ويعمل على هدم الوطن؟ هاهو الإسلام أمامكم ،والمؤامرت خلفكم ، فإما أن تتمسكوا بكتابكم وسنة نبيكم صلى الله عليه وسلم ، وإما.......وقد أعذر من أنذر ..

ويا إسماعيل يس :

رحمك الله ... و عوّضَكَ خيرا عن صفقة العتبة الخضرا التى ضحك عليك فيها نَصّاب أونطجى ..حَلنجى... .. وبتاع التلَات ورقات ...

خلّيك ناصح وهات اللى معاك .. وهيّا إلى الصفقة اللى هيّة :

تشترى كنيسة سانت فاتيما ؟؟
بتروجيت يواجه خطر الخروج من الكونفيدرالية والحرس يخسر ويقترب من التأهل



فشل بتروجيت في تحقيق نتيجة طيبة وتعادل على ملعبه ووسط جمهوره بهدف لهدف أمام ضيفه الصفاقسي التونسي في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2010.

انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف مفاجئ عن طريق حمزة يونس في الدقيقة 23، وفي الشوط الثاني أدرك بتروجيت التعادل عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 49.

ورغم تسجيل بتروجيت هدف التعادل في وقت مثالي في بداية الشوط الأول، إلا أن أصحاب الأرض فشلوا في التعزيز وهو ما يصعب من مهمتهم في لقاء الإياب بتونس بعد أسبوعين.

من جانب آخر خسر حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد أمام مضيفه سيمبا التنزاني مساء الاحد في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني تقدم سيمبا عن طريق إيمانويل (55) وأحرز موسى حسن الهدف الثاني (72) ونجح الحرس في تقليص النتيجة بعد 5 دقائق من الهدف الثاني عن طريق أحمد عيد عبدالملك.
!!

ليست هناك تعليقات:

واقع الحقوق والحريات في تونس يتسم بـ"الهشاشة " وذلك لسببين أولهما الجانب التشريعي في البلاد وثانيهما الممارسات السياسية على أرض الواقع.

  واقع الحقوق والحريات في تونس يتسم بـ"الهشاشة " وذلك لسببين أولهما الجانب التشريعي في البلاد وثانيهما الممارسات السياسية على أرض ...