الاثنين، سبتمبر 16، 2024

قدمّ المنشد ويدعى إسماعيل الحطاب اعتذاره للتونسيين، وقال إن تلاوته لآيات من القرآن بالعزف الموسيقي، سقطت "سهوا"

 وفي هذا السياق، استنكر الإمام الخطيب بسام الجوّادي، ما بثته القناة الرسمية الثانية من "تغنٍّ بآيات الله تعالى"، وقال إنّ ما حدث "يعتبر في الشرع من الأعمال شديدة التحريم"، مشدّدا على أن التلفزة الحكومية يجب أن تكون "خادمة لمصالح التونسيين ولسانا مدافعا عنهم، لا أن تعمل بصفة مشبوهة على المسّ من كرامتهم وإيذاء معتقداتهم".

ودعا الجوّادي، إلى ضرورة التصدّي لمثل هذه الدعايات، التي يعملون من خلالها على زلزلة الأمان الاجتماعي للتونسيين.


من جانبه، اعتبر الناشط خالد اللبار أن قراءة القرآن على ألحان موسيقية، هو "استهتار وتعدّ على كتاب الله"، بينما دعا مدون آخر يدعى خالد شوشان، وزارة الشؤون الدينية إلى التدخلّ وإيقاف الفاعلين، لافتا على أن ما حدث هو "فضيحة".

وردا على ذلك، قدمّ المنشد ويدعى إسماعيل الحطاب اعتذاره للتونسيين، وقال إن تلاوته لآيات من القرآن بالعزف الموسيقي، سقطت "سهوا" منه خلال إنشاده في احتفال بمناسبة المولد الشريف، مشيرا إلى أنّه "خطأ غير مقصود".أثار مقطع فيديو لمنشد تونسي يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى، عرضته القناة الحكومية الثانية، أمس الأحد، في إطار برنامج بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد، انتقادات واسعة في تونس.

وظهر المنشد بصحبة فرقة موسيقية، وهو يقرأ القرآن على إيقاع آلة القانون، وهو ما فجر غضبا واسعا ومطالب بضرورة محاسبته والمسؤولين عن عرض مقطع الفيديو بتهمة الاستهزاء بالقرآن الكريم والاعتداء على المقدسات.

ليست هناك تعليقات:

رأينا السيدة مقيدة على الأرض والثعبان يلتف حولها إنقاذ امرأة، خنقتها أفعى عملاقة

  في واقعة مروعة، نجحت الشرطة التايلاندية بعد جهود مضنية في إنقاذ امرأة، خنقتها أفعى عملاقة لأكثر من ساعتين. وكانت المرأة البالغة من العمر 6...