الخميس، ديسمبر 10، 2020

"بالخطيئة السياسية" #مهلك_المغرب_والمشرق_يضبع_ويطبع!!حتى أنت يابروتوس يامن تدعي حفادة رسول الله ورئاسة لجنة القدس والأقصى؟! ندد الفلسطينيون بالاتفاق المغربي الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مثلما نددوا باتفاقات التطبيع السابقة مع الإمارات والبحرين والسودان.

 

التطبيع المغربي الإسرائيلي:في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الأبيض المسيحوي اليهودوي فأما المسلمين فلا حقوق لهم إلا حق الإنتحار والإندثار

وشروه بثمن بخس دراهم معدودة ... مهلك المغرب محمدVIالسائس وقع في بئر الخيانة والتطبيع 

حي على الكفاح المسلح ضد جيش الإحتلال المشلح

سيسي موتة يستحق موته

#Macron_est_un_psychpathe_autant_que_CC

حرروا أسرانا في سجون الإحتلال ولو كان الثمن بذل الروح و الدم والأموال

أيها الغربيون الإسلامفوبيون إرفعوا آياديكم عن بلادنا وخلوا بيننا وبين طواغيتنا #مهلك_المغرب_والمشرق_يضبع_ويطبع!!حتى أنت يابروتوس يامن تدعي حفادة رسول الله ورئاسة لجنة القدس والأقصى؟! ندد الفلسطينيون  بالاتفاق المغربي الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مثلما نددوا باتفاقات التطبيع السابقة مع الإمارات والبحرين والسودان.ونعدكم بمغادرة بلادكم فورا

ماكرون يعلى قيمة السوبرإنسان على مقدساتالمسلمين أي  يقصد قيمة الإنسان الأبيض الإفرنجوأوروبيانكي النصرانيهودي فقط   فلسطين تندد "بالخطيئة السياسية" ونتانياهو يرحب "بالاتفاق التاريخي" فلسطين تندد "بالخطيئة السياسية" ونتانياهو يرحب "بالاتفاق التاريخي"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برفقة السفير الأمريكي بإسرائيل
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برفقة السفير الأمريكي بإسرائيل في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الأبيض المسيحوي اليهودوي فأما المسلمين فلا حقوق لهم إلا حق الإنتحار والإندثار
وشروه بثمن بخس دراهم معدودة ... مهلك المغرب محمدVIالسائس وقع في بئر الخيانة والتطبيع 
حي على الكفاح المسلح ضد جيش الإحتلال المشلح
سيسي موتة يستحق موته
#Macron_est_un_psychpathe_autant_que_CC
حرروا أسرانا في سجون الإحتلال ولو كان الثمن بذل الروح و الدم والأموال
أيها الغربيون الإسلامفوبيون إرفعوا آياديكم عن بلادنا وخلوا بيننا وبين طواغيتنا ونعدكم بمغادرة بلادكم فورا
ماكرون يعلى قيمة السوبرإنسان على مقدساتالمسلمين أي  يقصد قيمة الإنسان الأبيض الإفرنجوأوروبيانكي النصرانيهودي فقط  

توالت ردود الفعل العربية عقب إعلان الولايات المتحدة أن المغرب سيطبع علاقته مع إسرائيل، فندد الفلسطينيون بالخطوة التي وصفتها حركة حماس "بالخطيئة السياسية"، كما أعربت منظمة التحرير الفلسطينية عن رفضها للخطوة التي "ستزيد من غطرسة إسرائيل وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني". وفي المقابل، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باتفاق "تاريخي" مشيرا إلى تسيير "رحلات مباشرة" قريبا بين البلدين. كما وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "بالخطوة هامة" للمنطقة.

إعلان

في كلمة متلفزة، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتطبيع العلاقات مع المغرب ووصفه بأنه اتفاق "تاريخي" مشيرا إلى تسيير "رحلات مباشرة" قريبا بين البلدين. و"شكر" نتانياهو العاهل المغربي على "العلاقة الحارة" بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "لطالما آمنت بهذا السلام الذي يتكرس أمام أعيننا اليوم. أريد أن أشكر الرئيس ترامب على اشرافه على هذه الاتفاقات والعاهل المغربي الملك محمد السادس على هذا القرار التاريخي لإقامة السلام مع إسرائيل". وأضاف "سنقيم أولا مكتبي ارتباط ومن ثم علاقات دبلوماسية مباشرة بين البلدين".

تنديد فلسطيني

ندد الفلسطينيون الخميس بالاتفاق المغربي الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مثلما نددوا باتفاقات التطبيع السابقة مع الإمارات والبحرين والسودان.

إعلان

"يزيد من غطرسة إسرائيل"

وقال بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "أي خروج عربي عن مبادرة السلام العربية كما هي التي نصت على أن التطبيع يأتي بعد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية أمر غير مقبول ويزيد من غطرسة إسرائيل وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني".

"خطيئة سياسية"

وفي قطاع غزة، اعتبرت حركة حماس أن قرار تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل "خطيئة سياسية، لا تخدم القضية الفلسطينية"، بحسب المتحدث باسم الحركة.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس إن القرار يمثل "خطيئة سياسية لا تخدم القضية الفلسطينية وتشجع الاحتلال على تنكره لحقوق شعبنا". وتابع أن "الاحتلال يستغل كل حالات التطبيع من أجل زيادة جرعة سياسته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني وزيادة تغوله الاستيطاني".

وكان المغرب الدولة الإسلامية التي هاجر منها أكبر عدد من اليهود إلى إسرائيل بعد قيام الدولة في 1948 لكن مجتمعا صغيرا من اليهود بقي فيه. وجاءت أنباء اتفاق التطبيع مع المغرب بالتزامن مع أول ليلة في عيد الأنوار اليهودي.

مصر تثمن الخطوة

رحّب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس بإعلان تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل معتبرا إياه "خطوة هامة" للمنطقة.

وكتب السيسي في تغريدة "تابعت باهتمام بالغ التطور المهم بشأن اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية" مضيفا "أثمن هذه الخطوة الهامة باعتبارها تحقق مزيدا من الاستقرار والتعاون الإقليمي في منطقتنا".

حدث "تاريخي وسار"

من جانبه قال الوزير الإسرائيلي رافي بيريتس الخميس إن اتفاق التطبيع الذي أعلن مع المغرب بوساطة أمريكية حدث "تاريخي وسار".

وكتب في تغريدة "والداي اللذان هاجرا من المغرب وتركا حياتهما بأكملها وراءهما تحدثا دوما عن السلام وعن العلاقات الطيبة مع الجيران العرب في المغرب". وأضاف "حان الوقت لأن نفعل ذلك أيضا".

الرباط متمسكة بحل الدولتين

قال الديوان الملكي المغربي إن العاهل المغربي الملك محمد السادس أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اتصال هاتفي الخميس بأن الرباط ملتزمة بحل الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وأضاف العاهل المغربي أن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين هي السبيل الوحيد للتوصل إلى حل نهائي ودائم وشامل للصراع.

الإمارات ترحب "بالخطوة السيادية"

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في تغريدة على تويتر إن الإمارات ترحب بقرار المغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية والاتصالات مع إسرائيل.

وقال الشيخ محمد بن زايد "نرحب بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب الشقيق على الصحراء المغربية، وبقرار الرباط استئناف الاتصالات والعلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل.. خطوة سيادية تساهم في تعزيز سعينا المشترك نحو الاستقرار والازدهار والسلام العادل والدائم في المنطقة".

ملك البحرين يشيد بالقرار 

و ذكرت وكالة أنباء البحرين في بيان أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين أشاد بقرار العاهل المغربي الملك محمد السادس بإقامة علاقات دبلوماسية واتصالات رسمية مع إسرائيل.

كما رحب البيان أيضا باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

ليست هناك تعليقات:

لو صح خبر وفاة مهاتير محمد في معية الله وفي بيت الله توفى بعد أن وفى وكفى فرحمة الله عليه يوم يقف بين يديهأن مهاتير محمد سياسي واقتصادي ماليزي شهير، من مواليد بريطانيا عام 1925, تولى رئاسة الوزراء في بلاده لفترتين، الأولى بين عامي 1981 و 2003، وهي أطول مدة لرئيس وزراء في تاريخ ماليزيا , وتولى الفترة الثانية في رئاسة الوزراء بين 2018 و2020 حيث منعته حالته الصحية من الاستمرار , شهدت ماليزيا في عهده تقدم صناعي وتكنولوجي لا مثيل لهما، حيث كانت عبارة عن دولة زراعية ثم أصبحت قوة عظمى، يساهم 90% من الإنتاج الصناعي المحلي في الإنتاج القومي للبلاد وأصبحت عضو من أعضاء النمور الأسيوية , خلال فترة حكمه أصبح من أكثر القادة المؤثرين البارزين في آسيا وأكثر المعارضين للعولمة، وعقب اعتزاله العمل السياسي خاض الانتخابات الماليزية العامة ليحصد أغلبية المقاعد.

  مهاتير محمد  لو صح خبر وفاة مهاتير محمد في معية الله وفي بيت الله توفى بعد أن وفى وكفى فرحمة الله عليه يوم يقف بين يديه قبل قليل من مسجده ...