Google-جوجل1111-150x15013421
الكل يعرف عملاق البحث الأول في العالم الافتراضي ( غــوغل ) .. ولكن الكثيــر جداً يجهلون عدة حقائــق حول هذه الشــركة ، سواءاً فى بدايات تأسيسها .. او مشــوارها فى النجـــاح طوال هذه السنــوات..
نستعرض معكم 10 حقائق ســريعة حول العملاق غــوغل ، من بين آلاف الحقائـــق الأخــرى التى يُمكن وصفها بالغــريبة ، لهذه الشــركة الأسطورية..
***********************
# الإســم الصحيح هو ” غوغــول Googol ” وليس غوغل .. ولكن عندما حصل مؤسسو الشــركة على أول شيــك لهم ، كان بإسم ( Google ) .. فأعجبهما الإســم ، وتم إعتمــاده إسماً لمحُرك البحث !
# فهــرس غــوغل يحتوي على بيانات سعتها 100 ألف تيـــرابايت !
# شهــرياً ، يتم مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع ” يوتيوب ” التابع لغــوغل بوقت يُساوي 450 ألف سنة !
# صفحة غــوغل الرئيسية تحتوي على 23 خطــأ فى شفـــرة HTML .. وهو ليس أمــراً عادياً بالنسبة لشــركة تتباهي بأنها دائماً ماتلتزم بالآداء المهنى شديد الدقة !
# سيارات ستريت فيو ساعدت غــوغل فى جمع 5 مليـــون ميل من الصــور !
# البساطة الشديــدة فى صفحة غوغــل الرئيسية ، سببها أن مؤسسي غــوغل لم يكـــونوا على دراية كافية بلغة HTML .. لذلك آثــروا أن يجعلوها بسيطة بهذا الشكل !
# فى العام 2011 ، بلغ دخــل غــوغل 37,9 مليار دولار .. 96 % منها عن طــريق الإعلانات !
# منذ العــام 2010 ، وغــوغل تقــوم تقريباً بشكل أسبــوعي بالإستحــواذ على شــركات صغيــرة ومتوسطة وكبيــرة بشكل مُستمـــر بلا توقف !
# بخــلاف كل مواقع الإنتـــرنت الأخــرى ، غوغل هي الشركة الوحيدة التى تريــد أن يُغادر المُستخدم صفحتها الرئيسية ســريعاً ، لأن مُغادرته هي الدليل الوحيد أنها تقدم نتائج البحث المُناسبة بالسرعة والكفاءة المطلوبة !