samedi, octobre 20, 2012


مصرع 3 وإصابة 12 في حادث قطار بشبين القناطر
صورة أرشيفية
ة
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في إعادة فتح طريق شبين القناطر- القاهرة وخط السكة الحديد.. بعد قيام ركاب القطار القادم من شبين القناطر إلى قليوب بقطع الطريق، وإشعال النيران فى إطارات السيارات؛ احتجاجا على تأخر سيارات الإسعاف فى الوصول إلى موقع الحادث.
وكان 3 أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون عندما حاول سائق القطار القادم من شبين القناطر إلى قليوب التوقف عند محطة كفر رمادة فحدث تدافع لعربات القطار بسبب السرعة الزائدة.
وقد تلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد محمود شحاتة مدير مرور القليوبية بمصرع 3 ركاب وإصابة 12 آخرين بسبب دخول القطار مسرعا على تحويلة رمادة قبل دخوله المحطة بمدينة قليوب.
انتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث، وأكثر من 10 سيارات إسعاف، وتبين أن سائق القطار رقم 374 فر هاربا وسط الزراعات، أسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص هم محمد السيد رمضان جزيرة ( 41 عاما) ويعمل سائقا بشركة الكهرباء بالقليوبية، وعاشور بغدادى محمد (49 عاما) عامل نظافة من زاوية الشيخ سند بشبين القناطر، وأحمد باشا محمد أبو زيد (عامل)، كما أصيب 12 شخصا آخرين وتولت النيابة التحقيق.
لقي 3 مواطنين مصرعهم وأصيب 12 آخرون؛ نتيجة سقوطهم من قطار شبين القناطر قليوب في محافظة القليوبية.
وكشف الدكتور زكريا عبد ربه مدير مديرية الصحة بالقليوبية أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى قليوب الجديد والعام، وتم نقل 4 منهم حالتهم خطيرة إلى مستشفى قصر العيني.
كما تم نقل جثامين المتوفين إلى مستشفى شبين القناطر، وهم عاشور البغدادي (شبين القناطر)، أحمد السيد (القشيش)، أحمد باشا محمد (عرب الحصوة) وجثامنهم تم نقلها إلى مستشفى شبين القناطر العام.
وقال عبد الرحمن محمد- شاهد عيان- أن القطار أثناء دخوله محطة قطار رمادة كان سريعا جدًّا، وحاول التوقف فجأة نتيجة إغلاق التحويلة؛ مما أدى إلى سقوط الركاب الذين كانوا يركبون فوق القطار وعلى الأبواب.
وعقب الحادث قام أهالي المنطقة بقطع الطريق الزراعي؛ للمطالبة بصيانة السكك الحديدية لعدم تكرار الحادث.
من جانبه تواجد النائب السيد العماوي عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة في مكان الحادث، وأقنع الأهالي بضرورة فتح الطريق، واستجابوا له بعدما أكد لهم أن طلباتهم سيتم رفعها للمسئولين والتقدم بها ببيان عاجل أمام مجلس الشورى.

Aucun commentaire:

اسم فيلادلفيا (Philadelphia) يعود إلى أصول يونانية قديمة، وهو اسم مركب يتكون من جزأين: فيلو (Philo): تعني "الحب" أو "المحبة". أديلفوس (Adelphos): تعني "الأخ". بدمج الكلمتين معاً، يصبح المعنى الحرفي للاسم هو "الحب الأخوي" أو "مدينة الحب الأخوي" (City of Brotherly Love). لمحة تاريخية عن الاسم: عمان قديماً: في العصر الهيلينستي، أطلق الملك البطلمي بطليموس الثاني (الذي كان يلقب بـ "فيلادلفوس") هذا الاسم على مدينة عمان (عاصمة الأردن الحالية)، وظلت تُعرف باسم "فيلادلفيا" لقرون طويلة خلال العهدين الروماني والبيزنطي. الولايات المتحدة: اختار المستوطن الإنجليزي ويليام بن هذا الاسم لتأسيس مدينة فيلادلفيا الشهيرة في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية عام 1682، ليعبر عن رغبته في أن تكون المدينة مكاناً يسوده التسامح والتعايش والمحبة الأخوية بين جميع سكانها.

 اسم فيلادلفيا (Philadelphia) يعود إلى أصول يونانية قديمة، وهو اسم مركب يتكون من جزأين: فيلو (Philo): تعني "الحب" أو "المحب...