مصرع 3 وإصابة 12 في حادث قطار بشبين القناطر
ة
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في إعادة فتح طريق شبين القناطر- القاهرة وخط السكة الحديد.. بعد قيام ركاب القطار القادم من شبين القناطر إلى قليوب بقطع الطريق، وإشعال النيران فى إطارات السيارات؛ احتجاجا على تأخر سيارات الإسعاف فى الوصول إلى موقع الحادث.
وكان 3 أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون عندما حاول سائق القطار القادم من شبين القناطر إلى قليوب التوقف عند محطة كفر رمادة فحدث تدافع لعربات القطار بسبب السرعة الزائدة.
وقد تلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد محمود شحاتة مدير مرور القليوبية بمصرع 3 ركاب وإصابة 12 آخرين بسبب دخول القطار مسرعا على تحويلة رمادة قبل دخوله المحطة بمدينة قليوب.
انتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث، وأكثر من 10 سيارات إسعاف، وتبين أن سائق القطار رقم 374 فر هاربا وسط الزراعات، أسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص هم محمد السيد رمضان جزيرة ( 41 عاما) ويعمل سائقا بشركة الكهرباء بالقليوبية، وعاشور بغدادى محمد (49 عاما) عامل نظافة من زاوية الشيخ سند بشبين القناطر، وأحمد باشا محمد أبو زيد (عامل)، كما أصيب 12 شخصا آخرين وتولت النيابة التحقيق.
وكشف الدكتور زكريا عبد ربه مدير مديرية الصحة بالقليوبية أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى قليوب الجديد والعام، وتم نقل 4 منهم حالتهم خطيرة إلى مستشفى قصر العيني.
كما تم نقل جثامين المتوفين إلى مستشفى شبين
وقال عبد الرحمن محمد- شاهد عيان- أن القطار أثناء دخوله محطة قطار رمادة كان سريعا جدًّا، وحاول التوقف فجأة نتيجة إغلاق التحويلة؛ مما أدى إلى سقوط الركاب الذين كانوا يركبون فوق القطار وعلى الأبواب.
وعقب الحادث قام أهالي المنطقة بقطع الطريق الزراعي؛ للمطالبة بصيانة السكك الحديدية لعدم تكرار الحادث.
من جانبه تواجد النائب السيد العماوي عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة في مكان الحادث، وأقنع الأهالي بضرورة فتح الطريق، واستجابوا له بعدما أكد لهم أن طلباتهم سيتم رفعها للمسئولين والتقدم بها ببيان عاجل أمام مجلس الشورى.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire