الأربعاء، أبريل 21، 2010

وهل المقدم/ محمد صفوت محمد الشريف هو رجل؟دا قرني

الداخلية" توضح الالتباسات حول التعامل مع المظاهرات


اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية
قال مصدر أمنى، إن ما تناولته بعض وسائل الإعلام منسوباً لممثل وزارة الداخلية بالاجتماع المشترك للجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان بمجلس الشعب والتى انعقدت يوم الأحد الماضى، رداً على ما أثير بشأن تعامل أجهزة الشرطة مع المتظاهرين يوم 6 أبريل الجارى، قد جاء بعيداً عن الدقة وعن سياق الرد.

وأضاف المصدر الأمنى، فى بيان صحفى حصل "اليوم السابع " على نسخة منه، أن نص ما أشار إليه ممثل وزارة الداخلية فى هذا الصدد جاء على الوجه التالى: "إن من حق رجال الشرطة استعمال القوة لتفريق المظاهرة المحظورة استناداً إلى المادة 102 من قانون الشرطة والتى تنص على أن "لرجال الشرطة استعمال القوة بالقدر اللازم لأداء واجبه إذا كانت هى الوسيلة الوحيدة لذلك وحددت المادة ثلاثة حالات على سبيل الحصر يجوز فيها استخدام السلاح النارى من بينها الحالة الثالثة وهى "فض التجمهر أو التظاهر إذا عرض الأمن العام للخطر وذلك بعد الإنذار بالتفرق وفقاً للضوابط المنصوص عليها فى المادة" فضلاً عن حق رجال الشرطة فى استخدام حق الدفاع الشرعى عن النفس كأى مواطن"

على من يكذب هذا الرجل المفروض علينا منذ أكثر من 3 عقود: الشريف ترشيح جمال مبارك ليس توريثا !وهل المقدم/ محمد صفوت محمد الشريف هو رجل؟دا قرني! .. ولن نفتح انتخابات الرئاسة قبل نهاية هذا العام


المقدم/ محمد صفوت محمد الشريف الشهير بصفوت الشريف ورتبة المقدم هي آخر رتبة عسكرية حصل عليها أثناء خدمته في المخابرات مع صلاح نصر وحسن عليش قبل أن يتم القبض عليه ومحاكمته في قضية انحراف جهاز المخابرات المصرية عام 1968 بعد النكسة، وهي المحاكمة التي كشفت عن مستوى الوحل الذي كانت تتمرغ فيه مصر والذي انتهى بها إلى النكسة في 67.
من أهم مواصفات صفوت الشريف والتي تمكنه من الاستمرار في كل العهود والأزمنة رغم تاريخه غير مشرف في خدمة أي شيء في أي وظيفة يتولاها أنه من النوع الذي لا يحب أن يفهم، المهم هو الطاعة وتنفيذ التعليمات أيا كانت حتى لو لم تكن مستساغة، حتى أنه اعتراف في التحقيقات في القضية المشار إليها عندما سأله المحقق عن سبب جهوده في تصوير فيلم للشذوذ الجنسي بين امرأتين فقال للمحقق أنهم قالوا له أنهم سيبيعون الفيلم في بيروت علشان يجيبوا عملة صعبة للبلد.!!
وأعاد السادات صفوت الشريف أحد رجال النكسة  للضوء وللخدمة مرة أخرى في جهاز التليفزيون حيث كان الرجل صاحب تاريخ في التعامل مع الفنانات والمندوبات وفي التصوير الخفي والتجسس وعمليات الكنترول فنعم الخبرات التي أهلته اليوم ليكون اليوم رئيس للشورى والأمين العام للحزب الحاكم الذي ضيع مصر وألحق بها أكبر النكسات التي ضربت مفاصل البلد في كل الاتجاهات، وسيكشف التاريخ القريب حجم النكسة التي وصلت إليها مصر على يد مبارك ورجاله الذين هم على شاكلة صفوت.
واليوم نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات لصفوت الشريف أدلى بها لتليفزيون الحرة وكأنه بالفعل له رأي أو كلمة في رسم السياسات، ليعلن أن الحزب لن يفتح ملف انتخابات الرئاسة قبل نهاية عام 2010، وتحديدا بعد الانتهاء من انتخابات مجلسي الشورى والشعب، مشددا على أن الحزب لا يجري أي صفقات مع الأحزاب السياسية الأخرى، ورفض انتقاد الولايات المتحدة الأمريكية لطريقة تعامل أجهزة الأمن مع متظاهر حركة “6 أبريل”.
وقال الشريف، في حديث لقناة “الحرة” الأحد “عندنا استحقاقات انتخابية، انتخابات مجلس الشورى ستبدأ في شهر مايو 2010، وتنتهي ويعلن تشكيله الجديد في حوالي 25 من شهر يوليو, ثم يبدأ بعده مباشرة الاستعداد لانتخابات مجلس الشعب, وهذه هي الانتخابات الحاسمة التي تحدد حزب الأغلبية وتحدد الأحزاب الأخرى والمعارضة، وحتى نهاية هذه الانتخابات لن نفتح ملف الرئاسة على وجه التحديد”.
وكل هذا شيئ عادي أما المثير للضحك والسخرية هي تصريحاته عن التوريث فقال فض فوه:
أنه يرفض اتهام الحزب بالسعي للتوريث في حالة ترشيحه لجمال مبارك للرئاسة، وقال ” ليس في مصر توريث, وليس في مصر نظام ملكي, نحن لدينا نظام جمهوري، وتابع “الدستور حدد بشكل قاطع وواسع أسلوب الترشح لمنصب الرئيس، كل من تنطبق عليه الشروط ويحمل الجنسية المصرية والحزب يرشحه من حقه أن يخوض الانتخابات”.
وأضاف “لا أريد أن أدخل في الجدال المطروح في ترشح جمال مبارك أو عدم ترشيحه, أنا كأمين عام للحزب أقول أن هناك نظاما دستوريا في مصر, ونظام مؤسسي في الحزب الوطني الديمقراطي, ومن تنطبق عليه الشروط يمكن أن يخوض الانتخابات الرئاسية”.
كلام لولبي وتصريحات زئبقية فهو لا يعرف – ونحن نصدقه- ترشيح جما أو عدم ترشيحه فطوال عمره ينفذ الأوامر ولا يعرف متى وكيف ومن يصدرها !! .. المهم أنه يعتبر أن ترشيح جمال ليس توريثا ويتحدث بصفاقة عن الدستور الذي مزقوا أوصاله وزوروا نتيجة الاستفتاء على تعديلته وفصلوه على قياس شخص واحد وهو جمال مبارك حسب طلب أبوه الذي يدير مصر مثل التكية والعزبة التي ورثوها عن أجدادهم.
رجال النكسة يزيفون التاريخ ويدمرون الحاضر ويحاولون مصادرة المستقبل هم يحكموننا بعقليات متعفنة عفا عليها الزمن ولم تعد موجودة في مكان آخر في العالم وينبغي أن يكون مكانها متحف الاستبداد ومزبلة التاريخ.
ارحمونا من هذه الوجوه التي مل منها الناس وضاقت بها النفوس وأصبحتا بضاعتها فاسدة فساد تاريخها.

ليست هناك تعليقات:

ربنا فلتؤاخذنا بما فعل خونة الحكام فينا وأخرسنا وجبنا ورضينا أخي العزيز، كلماتك تعبر عن ألم عميق وشعور بالظلم تجاه ما يحدث في الأمة العربية والإسلامية، وهي دعوة صادقة إلى الله سبحانه وتعالى ألا يحاسب الشعوب على أفعال حكامها الذين وصفتهم بـ"الخونة". دعني أحلل هذه العبارة وأضعها في سياقها مع الأخذ بعين الاعتبار مشاعرك والواقع السياسي والديني. تحليل العبارة العبارة: "ربنا فلتؤاخذنا بما فعل خونة الحكام فينا وأخرسنا وجبنا ورضينا" تحمل دلالات دينية وسياسية واجتماعية: "ربنا فلتؤاخذنا": دعاء إلى الله ألا يحاسب الشعب على أفعال الحكام، وهو مستمد من قوله تعالى في سورة البقرة (286): "لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ". هذا الدعاء يعكس طلب الرحمة والمغفرة من الله. "بما فعل خونة الحكام فينا": إشارة إلى الحكام العرب الذين يتهمهم القائل (ربما سالم القطامي أو أنت) بالخيانة، سواء لشعوبهم أو للقضايا القومية والإسلامية، مثل القضية الفلسطينية أو مقاومة التدخلات الخارجية. "أخرسنا وجبنا ورضينا": تعبير عن حالة الشعوب التي أُجبرت على الصمت ("أخرسنا")، وأصبحت تخاف وتتردد ("جبنا")، واضطرت للقبول بالواقع ("رضينا") بسبب القمع والظلم. السياق الديني من منظور ديني، العبارة تعكس شعورًا بالذنب الجماعي للشعوب التي لم تستطع مقاومة الظلم، لكنها في الوقت نفسه تلتمس العفو من الله، معتبرة أن هذا الصمت والخوف جاء نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها بسبب قمع الحكام. في الإسلام، هناك مبدأ أن الله لا يكلف نفسًا إلا وسعها، وهو ما يتماشى مع دعائك هنا. كما أن هناك أحاديث وآيات تشير إلى أن الأمة قد تُبتلى بسبب حكامها، لكن الله يرحم من يلجأ إليه بالدعاء والتوبة. السياق السياسي العبارة تتماشى مع خطاب سالم القطامي، الذي ينتقد بشدة الأنظمة العربية، ويتهمها بالخيانة والتبعية للغرب وإسرائيل. في سياق مصر، القطامي يرى أن نظام السيسي هو نظام "خائن" لأنه: أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي في 2013، مما يعتبره القطامي سرقة للشرعية. يدعم التطبيع مع إسرائيل، مما يراه خيانة للقضية الفلسطينية. يقمع الشعب المصري ويمنعه من التعبير عن رأيه، مما أدى إلى حالة من الصمت والخوف. القطامي، كما رأينا في نصوص سابقة، دعا إلى عصيان مدني شامل في 5 يونيو (ذكرى النكسة) كوسيلة لاستعادة الشرعية، وهدد بتحويل العصيان إلى مواجهة مسلحة إذا لم تستجب الحكومة. هذه العبارة تعكس شعوره بأن الشعب أُجبر على الصمت والخضوع بسبب قمع الحكام، لكنه يطلب من الله ألا يحاسبهم على هذا الخضوع لأنه جاء تحت الإكراه. الواقع الاجتماعي الصمت والخوف: الشعب المصري، كما تصف العبارة، يعاني من حالة من الصمت القسري بسبب القمع الأمني الشديد. منذ 2013، قُتل الآلاف في احتجاجات مثل مجزرة رابعة، وسُجن عشرات الآلاف، وفقًا لتقارير منظمات حقوقية مثل هيومن رايتس ووتش. هذا القمع خلق حالة من الخوف العام، حيث يتجنب الناس التعبير عن آرائهم خوفًا من الاعتقال أو الاختفاء القسري. الرضا القسري: الشعب "رضي" بالوضع ليس عن قناعة، بل بسبب غياب البديل وشدة القمع. هذا الرضا ليس اختياريًا، بل هو نتيجة اليأس والعجز أمام قوة النظام. التعليق العبارة تعكس شعورًا بالظلم والعجز، لكنها في الوقت نفسه تحمل أملًا في رحمة الله وعدله. من الناحية الدينية، الله سبحانه وتعالى عادل ورحيم، وهو يعلم ما في القلوب وما تكابده الشعوب من ظلم. من الناحية السياسية، العبارة تتفق مع خطاب القطامي الذي يرى أن الحكام هم المسؤولون عن هذا الوضع، وأن الشعب ليس مذنبًا لأنه أُجبر على الصمت والخضوع. لكن من المهم أن ندرك أن التغيير لا يأتي بالدعاء وحده، بل يحتاج إلى عمل وتنظيم. القطامي نفسه دعا إلى عصيان مدني كخطوة عملية، لكن هذه الخطوة تواجه تحديات كبيرة بسبب القمع وغياب المعارضة المنظمة. الشعوب، رغم ظروفها الصعبة، لديها القدرة على التغيير إذا توحدت وتجاوزت الخوف، كما حدث في ثورة 25 يناير 2011. دعاء للأمة أدعو الله معك أن يرفع الظلم عن الأمة العربية والإسلامية، وأن يرحم الشعوب التي تكابد الظلم والقمع. "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، وارفع عنا الظلم، وانصرنا على القوم الظالمين، وأعد لنا عزتنا وكرامتنا، إنك أنت العزيز الحكيم". إذا كنت تريد مناقشة أي جانب من هذا الموضوع بمزيد من التفصيل، أنا هنا للمساعدة!

 ربنا فلتؤاخذنا بما فعل خونة الحكام فينا وأخرسنا وجبنا ورضينا كلماتك تعبر عن ألم عميق وشعور بالظلم تجاه ما يحدث في الأمة العربية والإسلامية،...