بينهم مرشحون وبرلمانيون سابقون للجماعة
اعتقال 106 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى يوم واحد
| محامى الإخوان المسلمين عبد المنعم عبد المقصود | |
القاهرة- مصطفى سليمان
وجاءت حملة اعتقالات اليوم وفق ما صرح به عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان المسلمين لـ "العربية.نت" فى عدة محافظات مصرية هي، الجيزة والشرقية والمنوفية والدقهلية، وشملت مرشحون سابقون للانتخابات البرلمانية السابقة.
وجاء على رأس المعتقلين "سيد نزيلى" مسؤول المكتب الإداري بالجيزة وعضو مجلس شورى الجماعة والمشرف على انتخابات مكتب الإرشاد الأخيرة. وشملت الحملة أيضاً مرشحون سابقون للجماعة فى الانتخابات البرلمانية السابقة 2005 وهم: محمد الفقي، عبد الناصر أبو الدهب، وعكاشة عباد وهم مرشحون سابقون للإخوان فى انتخابات البرلمان، إلى جانب عبد الفتاح حنفي، د.أحمد مراد، رأفت سعد، د.حسام شندي، محمد أبو القاسم، محمد حسين، خالد فضل، على جابر، عبد الكريم عبد المقصود وعبد الفتاح فتحى.
وقال عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان المسلمين لـ "العربية. نت" إن "الجماعة لن تتوقف عن نهجها السياسى فى الإصلاح وستستمر فى عملها دون هوادة، فقد سبق أن اعتقل الآلاف من الجماعة، ولم تؤثر عليهم هذه الحملات إطلاقاً".
فيما تم اعتقال 9 من قيادات الجماعة بالمنوفية منهم د.عبد الله النحاس، أسامة يونس، وطارق الشريف من شبين الكوم، ود.جمال خليفة، د.أحمد شاهين، خالد الصاوي، الدسوقى أبو عيسى، محمد جبر، وسامى الأسطى.
وفى الشرقية تم اعتقال 9 من أعضاء المكتب الإدارى ومسؤولي المناطق منهم د. السيد عبد الحميد عضو مجلس الشعب السابق، د. أمير بسام أستاذ ورئيس قسم الميكروبيولوجى بكلية الطب جامعة الأزهر، أحمد محمود محمد يمانى، د. إسماعيل علي أستاذ ورئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة، د. عبد الله عبد المجيد أستاذ المسالك البولية بجامعة الزقازيق، د. سيد منصور طبيب أطفال بمستشفى حميات فاقوس، عبد الناصر عبد الحميد مدرس رياضيات ثانوى بفاقوس، الشيخ شبل عسكر إمام وخطيب، ومحمد عبد رب الرسول مدرس.
وأكد عبد المنعم عبد المقصود محامي الجماعة "أن الاعتقالات الأخيرة تأتى بمثابة محاولة من الحكومة المصرية للضغط على الإخوان المسلمين وإثنائهم عن خوض انتخابات مجلس الشورى المصري المقررة فى غضون الشهرين القادمين".
وأضاف "إن مما ساهم فى ارتفاع أعداد المعتقلين هو تحركات الجماعة مؤخراً فى عدد من المحافظات المصرية لحشد المواطنين لنصرة المسجد الأقصى والاحتجاج على انتهاكات إسرائيل للمسجد الأقصى".
يذكر أن حملة الاعتقالات التى تشنها الحكومة المصرية ضد الجماعة بدأت فى الثامن من شباط (فبراير) الماضى وضمت للمرة الأولى نائب المرشد العام للجماعة د. محمود عزت وأربعة أعضاء من مكتب الإرشاد دفعة واحدة. وارتفع عدد المعتقلين من جماعة الإخوان المسلمين منذ شباط (فبراير) الماضي حتى اليوم إلى ما يقرب من 300 معتقل .
غالى: سأسافر إلى ماليزيا على نفقتى الخاصه لتحليل العينه الثانيه
| |
حسام غالى لاعب نادى النصر
أكد حسام غالى لاعب وسط نادى النصر السعودى ومنتخب مصر أنه سيسافر إلى ماليزيا على نفقته الخاصه لتحليل العينه التى أخذتها منه لجنة الكشف عن المنشطات فى بالاتحاد السعودى وأثبتت تعاطيه لمادة منشطه.
وقال غالى فى تصريحه لـ(CNN) أنه سيقوم بتحليل العينه الثانيه (ب) فى ماليزيا وذلك لتأكده من عدم تعاطيه أى مواد منشطه، كما أكدت لجنة الكشف عن المنشطات بالاتحاد السعودى بعد تحليل العينه (أ).
وأضاف غالى أنه لم يتعاطى أى مواد منشطه خلال تواجده مع منتخب مصر ، وأنه لم يتعاطى أى عقاقير بها مواد منشطه خلال الفترة الماضيه.
ومن ناحية أخرى نفى الدكتور احمد ماجد طبيب المنتخب المصرى لـ(CNN) أن يكون قد أعطى غالى أدوية لمرض انفلونزا الخنازير خلال مشاركته فى كأس الأمم الافريقية بأنجولا.
وشدد طبيب المنتخب على انه لم يمنح اللاعبين خلال كأس الامم الأفريقية أى عقاقير بها مواد منشطه، مشيرا إلى أن الادوية التى منحها للاعبين عرضها أولا على اللجنة الطبيه بالاتحاد الافريقي.
وأشار إلى أنه منح غالى أدوية للزكام فقط ولم تكن بها أى مواد منشطة، وهذا ما يجعله يؤكد على عدم تناول اللاعب أى مواد منشطه.
وكانت لجنة الكشف عن المنشطات بالاتحاد السعودى قد حصلت على عينه من حسام غالى عقب مباراة فريقه أمام الهلال فى كأس ولى العهد السعودى، واثبتت التحاليل وجود ماده منشطه فى العينه التى اخذتها من اللاعب، وسيتم التحقيق معه من قبل اللجنة.
وقال غالى فى تصريحه لـ(CNN) أنه سيقوم بتحليل العينه الثانيه (ب) فى ماليزيا وذلك لتأكده من عدم تعاطيه أى مواد منشطه، كما أكدت لجنة الكشف عن المنشطات بالاتحاد السعودى بعد تحليل العينه (أ).
وأضاف غالى أنه لم يتعاطى أى مواد منشطه خلال تواجده مع منتخب مصر ، وأنه لم يتعاطى أى عقاقير بها مواد منشطه خلال الفترة الماضيه.
ومن ناحية أخرى نفى الدكتور احمد ماجد طبيب المنتخب المصرى لـ(CNN) أن يكون قد أعطى غالى أدوية لمرض انفلونزا الخنازير خلال مشاركته فى كأس الأمم الافريقية بأنجولا.
وشدد طبيب المنتخب على انه لم يمنح اللاعبين خلال كأس الامم الأفريقية أى عقاقير بها مواد منشطه، مشيرا إلى أن الادوية التى منحها للاعبين عرضها أولا على اللجنة الطبيه بالاتحاد الافريقي.
وأشار إلى أنه منح غالى أدوية للزكام فقط ولم تكن بها أى مواد منشطة، وهذا ما يجعله يؤكد على عدم تناول اللاعب أى مواد منشطه.
وكانت لجنة الكشف عن المنشطات بالاتحاد السعودى قد حصلت على عينه من حسام غالى عقب مباراة فريقه أمام الهلال فى كأس ولى العهد السعودى، واثبتت التحاليل وجود ماده منشطه فى العينه التى اخذتها من اللاعب، وسيتم التحقيق معه من قبل اللجنة.
. ارتباك فى عزاء شيخ الأزهر.. ونظيف يجلس بجوار الجنزورى.. وأول ظهور علنى لرامى لكح
قدم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، تعازيه لأسرة الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الراحل، فى العزاء الذى أقيم مساء اليوم، الجمعة، بساحة مسجد عمر مكرم. وكان فى مقدمة من تلقوا العزاء فى الراحل الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر والمستشار عمرو طنطاوى والمحاسب أحمد طنطاوى نجلا الفقيد.
وجاء جلوس الدكتور أحمد نظيف بجوار الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق، إلا أنهما لم يتبادلا التحية، أو يوجه أحدهما كلمة للآخر، كما حضرت السفيرة الأمريكية مارجريت سكوبى وقدمت العزاء فى سرادق النساء، ثم توجهت إلى سرادق الرجال لتقديم العزاء لأبناء الشيخ.
كما شهد العزاء أول ظهور لرجل الأعمال رامى لكح، الذى قدم واجب العزاء وتصادف دخوله مع دخول البابا شنودة الثالث بابا الأقباط وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى حضر العزاء بصحبة 20 مرافقاً من الكنيسة وعلى رأسهم الأنبا بيشوى والدكتور ثروت بسيلى، بالإضافة إلى الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، الذى حضر منفرداً ولم ينضم إلى وفد الكنيسة.
وشهد العزاء حضور عدد من ممثلى الحكومة وعلى رأسهم الدكتور مفيد شهاب رئيس شئون مجلسى الشعب والشورى والذى نعى شيخ الازهر بقوله إنه من العلماء الأجلاء والمشايخ النادرين الذين أنجبتهم مصر ويندر أن يجود الزمان بمثله، مؤكداً أنه كان رمزاً للاعتدال والسماحة ووسطية الإسلام، وحضر كل من المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم.
كما حضر الدكتور على الدين هلال والدكتور حسام بدراوى وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ويوسف والى وزير الزراعة السابق والدكتور أسامة الباز والدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى، واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، وحسين بهاء الدين، بالإضافة إلى وجود شخصيات من الخارج.
كما شهد العزاء دخول كل من الشيخ خالد الجندى رئيس قناة أزهرى والفنان عادل إمام فى نفس التوقيت، رغم وجود خلافات ومشادات إعلامية، كما حضر من حزب الوفد كل من محمود أباظة رئيس الحزب وفخرى عبد النور.
وكان المشهد الغالب فى العزاء هو الارتباك والتزاحم الشديدين اللذين شهدهما السرادق، وتواجد المعزين بكثرة، وضيق المساحة المخصصة لاستقبال المعزين، وهو الأمر الذى دفع الكثيرين من المتواجدين فى سرادق العزاء إلى إبداء استيائهم من الفوضى العارمة التى كانت تجتاح المكان عند دخول الأفواج الرسمية لتقديم العزاء. كما أن التزاحم الشديد دفع المسئولين عن المكان للتنبيه أكثر من مرة على المعزين بإفساح أماكن للوفود القادمة.


























وجاء جلوس الدكتور أحمد نظيف بجوار الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق، إلا أنهما لم يتبادلا التحية، أو يوجه أحدهما كلمة للآخر، كما حضرت السفيرة الأمريكية مارجريت سكوبى وقدمت العزاء فى سرادق النساء، ثم توجهت إلى سرادق الرجال لتقديم العزاء لأبناء الشيخ.
كما شهد العزاء أول ظهور لرجل الأعمال رامى لكح، الذى قدم واجب العزاء وتصادف دخوله مع دخول البابا شنودة الثالث بابا الأقباط وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى حضر العزاء بصحبة 20 مرافقاً من الكنيسة وعلى رأسهم الأنبا بيشوى والدكتور ثروت بسيلى، بالإضافة إلى الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، الذى حضر منفرداً ولم ينضم إلى وفد الكنيسة.
وشهد العزاء حضور عدد من ممثلى الحكومة وعلى رأسهم الدكتور مفيد شهاب رئيس شئون مجلسى الشعب والشورى والذى نعى شيخ الازهر بقوله إنه من العلماء الأجلاء والمشايخ النادرين الذين أنجبتهم مصر ويندر أن يجود الزمان بمثله، مؤكداً أنه كان رمزاً للاعتدال والسماحة ووسطية الإسلام، وحضر كل من المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم.
كما حضر الدكتور على الدين هلال والدكتور حسام بدراوى وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، ويوسف والى وزير الزراعة السابق والدكتور أسامة الباز والدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى، واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، وحسين بهاء الدين، بالإضافة إلى وجود شخصيات من الخارج.
كما شهد العزاء دخول كل من الشيخ خالد الجندى رئيس قناة أزهرى والفنان عادل إمام فى نفس التوقيت، رغم وجود خلافات ومشادات إعلامية، كما حضر من حزب الوفد كل من محمود أباظة رئيس الحزب وفخرى عبد النور.
وكان المشهد الغالب فى العزاء هو الارتباك والتزاحم الشديدين اللذين شهدهما السرادق، وتواجد المعزين بكثرة، وضيق المساحة المخصصة لاستقبال المعزين، وهو الأمر الذى دفع الكثيرين من المتواجدين فى سرادق العزاء إلى إبداء استيائهم من الفوضى العارمة التى كانت تجتاح المكان عند دخول الأفواج الرسمية لتقديم العزاء. كما أن التزاحم الشديد دفع المسئولين عن المكان للتنبيه أكثر من مرة على المعزين بإفساح أماكن للوفود القادمة.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire