jeudi, mars 11, 2010

عدد المليارديرات حول العالم قد زاد من 793 إلى 1.011،

نصيف وأنسى ساويرس ضمن قائمة أغنياء العالم

ا
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن قائمة أغنياء العالم لهذا العام، والتى أعلنتها مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة فى تقريرها السنوى، تضمنت القائمة الأمير وليد بن طلال فى المركز التاسع عشر بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار، فى حين جاء المصريان نصيف ساويرس وأنسى ساويرس فى المركزين 127، و307 برصيد 5.9 مليار دولار و3.1 مليار دولار.

وأضافت الجارديان أن إمبراطور الاتصالات المكسيكى كارلوس سليم احتل المركز الأول فى القائمة، الأمر الذى يكشف عن أن النظام القديم يواجه تهديداً فى نادى مليارديرات العالم. فبعد أن كان هذا النادى يسيطر عليه وبشكل تقليدى الأمريكيون والأوروبيون، أصبحت قائمة أغنياء العالم يسيطر عليها شخصيات ثرية من الدول النامية.

سليم، الذى يمتلك شركة اتصالات ضخمة فى المكسيسك أصبح أغنى شخص فى العالم، حيث تقدر ثروته بـ 53.3 مليار دولار، ليحتل المكان الذى كان يسيطر عليه دائماً بيل جيتس، ويصبح هذا الرجل البالغ من العمر 70 عاماً أول شخص غير أمريكى يأتى فى صدارة القائمة منذ 1994. وفى المركز الثانى جاء بيل جيتس بثروة تقدر بحوالى 53 مليار دولار، وجاء فى المركز الثالت الأمريكى وارين بوفيت بثروة تقدر بـ 47 مليار دولار.

وتنقل الصحيفة تعليق فوربس على القائمة الجديدة، حيث قالت إن عدد المليارديرات حول العالم قد زاد من 793 إلى 1.011، ولذلك فإن نسبة الأمريكيين قد انخفضت من 45% إلى 40%، وأكد أن الولايات المتحدة لا تزال تهيمن على القائمة إلا أنها تتراجع، وأنها لم تتعاف مثل بقية العالم من آثار الأزمة المالية.

واعتبر الخبراء الاقتصاديون أن الارتفاع السريع فى عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروة ضخمة فى دول العالم النامى يعكس تأثير العولمة فى ظل الأسواق المفتوحة التى تسمح للمستثمرين الدوليين بضخ تمويلات فى آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بضغطة زر.

حذر من تعرض مرتكبيها للمساءلة أمام المحاكم الوطنية والدولية..

البرادعى يطلب محاسبةالمعتدين على مؤيديه بالفيوم


البرادعى أثار جدلاً لن ينتهى قريباً البرادعى أثار جدلاً لن ينتهى قريباً
أدان الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس الجمعية الوطنية للتغيير، فى بيان له صباح اليوم الخميس، عملية اعتداء الأجهزة الأمنية على الدكتور طه عبد التواب، أحد مؤيديه بمحافظة الفيوم، وما قد يتعرض له أى مواطن آخر يعبر عن رأيه بالوسائل السلمية، مطالبا السلطات المعنية بتقديم مرتكبى الجريمة التى وصفها بـ "البشعة" إلى القضاء العادل.
استنكر "البرادعي" فى بيانه الذى أرسله من كوريا، الاعتداء على الدكتور طه عبد التواب بسبب ممارسته حقه المشروع فى التعبير السلمى عن رأيه فى ضرورة وأهمية تغيير الأوضاع السياسية فى مصر نحو الأفضل، وفقا لمطالب الأغلبية الساحقة لشعب مصر، قائلا "وأنا معهم وفى مقدمتهم ومن ورائهم".

وأعلن البرادعى تضامنه الشخصى مع الدكتور طه عبد التواب ومع كل مواطن حر مخلص حريص على عزة بلاده وكرامتها، معلنا استعداده لبذل كل ما يستطيع من جهد للدفاع عن حقه فى التعبير عن رأيه وحلمه فى وطن آمن ومتحضر.

وحذر البرادعى، من أن اللجوء إلى تلك الأساليب التى وصفها بـ "غير المتحضرة" يعد انتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين ويعرض مرتكبيها للمساءلة أمام المحاكم الوطنية والدولية، مشيرا إلى أن تلك الأفعال لن تستطيع أن تخيف شعبنا أو ترهبه أو تسكت صوته، قائلا " لن تزيدنا إلا إصرارا وقوة على تحقيق حلم التغيير ".

وكان ضابط أمن الدولة قد استدعى الدكتور طه عبد التواب، المعروف بتأييده لحملة ترشيح الدكتور البرادعى لانتخابات رئاسة الجمهورية، ليتعرض للتعذيب بعد إعلان رأيه، مما تسبب فى نقله لمستشفى سنورس العام بالفيوم.

Aucun commentaire:

18 حجم الخط أعلن مستشفى برج العرب المركزي غرب الإسكندرية، استقبال طوارئ المستشفى مصابين في حادث تصادم بين أتوبيس حضانة وسيارة أسفر عن إصابة 16 طفلًا ومشرفتين بإصابات متنوعة. وفور وصول المصابين إلى المستشفى تم رفع درجة الاستعداد القصوى بقسم الطوارئ والاستقبال وجرى تنفيذ أعمال الفرز الطبي السريع لجميع الحالات بواسطة الفرق الطبية المتخصصة مع تقديم الإسعافات الأولية العاجلة واتخاذ كافة الإجراءات التشخيصية والعلاجية اللازمة. وشملت الإجراءات الطبية إجراء الأشعة المقطعية على المخ للحالات التي استدعت ذلك وأشعات العظام للكشف عن الإصابات والكسور المحتملة بالإضافة إلى إجراء فحوصات السونار على البطن للاطمئنان على الحالات المصابة إلى جانب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة العلامات الحيوية بصورة مستمرة. كما تم عرض الحالات على الفرق الطبية المتخصصة من أقسام الجراحة والأطفال والمخ والأعصاب، لضمان التقييم الدقيق وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لكل حالة وفقًا للبروتوكولات الطبية المعتمدة. وتابع الدكتور "محمد عرابي" مدير مستشفى برج العرب المركزي سير العمل منذ اللحظات الأولى لاستقبال المصابين موجهًا برفع درجة الجاهزية القصوى وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والطبية اللازمة مع التأكيد على سرعة الانتهاء من الفحوصات والتدخلات الطبية المطلوبة لضمان أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمصابين. وأكدت إدارة مستشفى برج العرب المركزي جاهزية المستشفى الدائمة للتعامل مع مختلف الحوادث والطوارئ على مدار الساعة.

  18 حجم الخط أعلن مستشفى برج العرب المركزي غرب الإسكندرية، استقبال طوارئ المستشفى مصابين في حادث تصادم بين أتوبيس حضانة وسيارة أسفر عن إصا...