الجمعة، يونيو 02، 2017

تدخل النساء في شؤون مشيخة (آل نهيان) ليس جديدا على نظام الحكم في المشيخة التي اتسمت فيها الرئاسة بسمتين أساسيتين : الأولى غدر الأخ بأخيه .. والثانية سيطرة النساء على مقاليد الحكم.. ولكن من وراء الستار.لقد غدر زايد بأخيه شخبوط، بتحريض من زوجته حصة وفاطمة، ومن قبله قام عمه حمدان بقتل أخيه طحنون، ثم طمع الأخ الثالث سلطان - والد زايد- بالحكم فذبح شقيقه حمدان، ومات سلطان نفسه اغتيالا عام 1928 على يدي أخيه صقر وحسمت (الشيخة سلامة) أم زايد الصراع على الحكم لصالح ولدها (شخبوط) وحتى لا تتكرر مأساة غدر الأخ بأخيه، أخذت الشيخة سلامة عهدا على أولادها هزاع وزايد وخالد بالولاء لأخيهم الكبير شخبوط، لكن سرعان ما حنث زايد بالعهد والقسم عام 1966، الأمر الذي أدى إلى موت أمه كمداً وحزنا عام 1970، وأكمل زايد على أخيه خالد حين عزله من جميع مناصبه وفرض عليه ما يشبه الإقامة الجبرية في قصره إلى أن مات غريبا في إمارة يبرطع فيها زايد وأولاده ونسوا نه. في كل دول العالم هناك سيدة واحدة هي (السيدة الأولى) إلا في الإمارات، فهناك سيدات أوائل وسيدات أواخر وسيدات نص نص .. هناك زوجات حرائر وزوجات من الجواري.. وهناك خليلات وعشيقات.. لكن هذا لا يمنع من القول إن أكثرهن بروزا اليوم الشيخة فاطمة (نمبر ثرى) ونقصد بها فاطمة بنت مبارك، التي فرضت نفسها على الدولة والناس من خلال أولادها الذين يتولون أهم الوزارات والدوائر في الدولة.... رئاسة الأركان ووزارة الخارجية ووزارة الإعلام وجهاز المخابرات ووزارة النفط .

تدخل النساء في شؤون مشيخة (آل نهيان) ليس جديدا على نظام الحكم في المشيخة التي اتسمت فيها الرئاسة بسمتين أساسيتين : الأولى غدر الأخ بأخيه .. والثانية سيطرة النساء على مقاليد الحكم.. ولكن من وراء الستار.لقد غدر زايد بأخيه شخبوط، بتحريض من زوجته حصة وفاطمة، ومن قبله قام عمه حمدان بقتل أخيه طحنون، ثم طمع الأخ الثالث سلطان - والد زايد- بالحكم فذبح شقيقه حمدان، ومات سلطان نفسه اغتيالا عام 1928 على يدي أخيه صقر وحسمت (الشيخة سلامة) أم زايد الصراع على الحكم لصالح ولدها (شخبوط) وحتى لا تتكرر مأساة غدر الأخ بأخيه، أخذت الشيخة سلامة عهدا على أولادها هزاع وزايد وخالد بالولاء لأخيهم الكبير شخبوط، لكن سرعان ما حنث زايد بالعهد والقسم عام 1966، الأمر الذي أدى إلى موت أمه كمداً وحزنا عام 1970، وأكمل زايد على أخيه خالد حين عزله من جميع مناصبه وفرض عليه ما يشبه الإقامة الجبرية في قصره إلى أن مات غريبا في إمارة يبرطع فيها زايد وأولاده ونسوا نه.
في كل دول العالم هناك سيدة واحدة هي (السيدة الأولى) إلا في الإمارات، فهناك سيدات أوائل وسيدات أواخر وسيدات نص نص .. هناك زوجات حرائر وزوجات من الجواري.. وهناك خليلات وعشيقات.. لكن هذا لا يمنع من القول إن أكثرهن بروزا اليوم الشيخة فاطمة (نمبر ثرى) ونقصد بها فاطمة بنت مبارك، التي فرضت نفسها على الدولة والناس من خلال أولادها الذين يتولون أهم الوزارات والدوائر في الدولة.... رئاسة الأركان ووزارة الخارجية ووزارة الإعلام وجهاز المخابرات ووزارة النفط .

ليست هناك تعليقات: