الأربعاء، يوليو 11، 2012

تهاني الجبالي أن قانون الانتخابات البرلمانية الجديد والذي ينص علي إجرائها بنظام الثلثين للقوائم الحزبية والثلث بالنظام الفردي هو دستوري 100% لأنه تم وضع نص في الاعلان الدستوري في هذا الشأن مشيرا إلي أنه تم تحصين مشروع القانون من المنبع.


اكتوبر 2011
1
الجبالي: تحصين النظام الانتخابي في الإعلان الدستوري يحميه من عدم الدستورية
المصدر: الأهرام المسائى
 
تهاني الجبالي

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أن تحصين النظام الانتخابي في احدي مواد الاعلان الدستوري يحول دون الرقابة التي تباشرها المحكمة الدستورية العليا.
وقالت لـ"الأهرام المسائي" إن المحكمة الدستورية تراقب القوانين وليس المواد الدستورية.
كما أكد مصدر قضائي رفيع المستوي أن قانون الانتخابات البرلمانية الجديد والذي ينص علي إجرائها بنظام الثلثين للقوائم الحزبية والثلث بالنظام الفردي هو دستوري 100% لأنه تم وضع نص في الاعلان الدستوري في هذا الشأن مشيرا إلي أنه تم تحصين مشروع القانون من المنبع.
وقال إن البرلمان القادم لا يمكن حله أو الحكم ببطلانه إذا تم الطعن علي قانون الانتخابات الجديد أمام المحكمة الدستورية العليا بشأن النظام الانتخابي بعد النص علي هذا النظام في الاعلان الدستوري موضحا أنه حتي في ظل وجود دستور جديد للبلاد بعد ذلك واذا ما تم تغيير النظام الانتخابي فإن البرلمان القائم طبقا لانتخاباته التي تمت في ضوء الاعلان الدستوري يستكمل مدته دون حله لأن الاعلان الدستوري هو دستور مؤقت لإدارة البلاد في الفترة الانتقالية.
 

المحكمة الأسطورية السوزانومبارعسكرية المرتشية لاتنقد ولاتقال ولاتحاسب،ومحصنة ضد المية والكسر،ماشي يبقى هندهسكم بالجزم زي مادهسنا كبيرأصنامكم المخلوع وقلاضيشه،وهنرجمكم بالمراكيب كما رجمنا إلهكم إبليس ياعبدة الشيطان! المستشار عاهر البحيري، بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بدعوة مجلس الشعب للانعقاد.وبكرة وألابعده ريثما تأتيه أوامر أسياده يصدر حكم مضروب من إياهم بعدم دستورية إنتخاب مرسي،وعدم دستورية حزبه،وجماعته،ومش بعيدة بعدم دستورية دينه وإلاهه ورسوله وكتابه،ويمكن يمنعونا لذات السبب وهو العوارالدستوري،من عبادة الله الواحد الأحد،ويأمرونابعبادة رئيس المحكمة الأسطورية الدنيا؟؟!سالم القطامي

ليست هناك تعليقات:

احتجاجات مناهضة لفرنسا تهز كاليدونيا الجديدة

فرضت السلطات الفرنسية في  كاليدونيا الجديدة  حظر تجول في العاصمة نوميا وعبأت قوات الأمن وأغلقت مطارها الدولي بعد  احتجاجات  شهدت أعمال عنف. ...