السبت، فبراير 11، 2012

الكاف يوافق على تأجيل مباراة المنتخب وأفريقيا الوسطى 30 يونيو بسبب بورسعيد



الكاف يوافق على تأجيل مباراة المنتخب وأفريقيا الوسطى 30 يونيو بسبب بورسعيد
بسبب الأحداث التى شهدتها مدينة بورسعيد بعد مباراة المصرى والأهلى فى الدورى العام والتى راح ضحيتها ما يقرب من 130مشجع ، وافق الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف "على تأجيل مباراة المنتخب الوطنى أمام أفريقيا الوسطى والتى كان مقررا لها 29فبراير الجارى ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقيه 2013الى 30 يونيو المقبل تعاطفا مع مأساة الجماهير والحاله النفسيه السيئه التى يمر بها لاعبو مصر.
هانى أبو ريده عضو المكتب التنفيذى للكاف كان قد عقد اجتماعا مع عيسى حياتو ورئيس اتحاد الكره بأفريقيا الوسطى أثناء اجتماعات اللجنه التنفيذيه للاتحاد الأفريقى بالجابون وطلب خلاله التأجيل فوافق المكتب التنفيذى تقديرا للظروف االتى يمر بها للاعبو مصر .
من جانبه أبدى ضياء السيد المدرب العام للمنتخب ارتياحه لقرار الاتحاد الأفريقى الذى تضامن مع الكرة المصرية فى الحادث الأليم ، مشيرا الى أن الفرصة أصبحت كبيره أمام الجهاز الفنى لترتيب أوراقه من جديد سواء بالتفكير فى اقامة معسكر أو خوض مباريات وديه تحدد لاحقا بالتنسيق مع المدير الفنى أو ضم عناصر جديدة ، بالاضافه للاعتماد على القوام الأساسى من لاعبى الأهلى بعدما أصبحوا ضمن اهتماماتنا مرة أخرى .بصافرة مصرية.. مالي تطفئ بريق النجوم السوداء وتنتزع برونزية إفريقيا
أحرز المنتخب المالي المركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما تغلب على المنتخب الغاني بهدفين نظيفين في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون 2012.
وقد أدار المباراة الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد قبل بداية المباراة على أرواح شهداء مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدا من مشجعي فريق الأهلي.
ومع بداية الشوط الأول بادر المنتخب المالي بالهجوم وكان الأقرب للتسجيل فى الدقيقة 6 من تسديدة قوية ارتدت من العارضة واستمر في الضغط حتى جاءت الدقيقة 23معلنة عن تقدم الماليين بهدف أحرزه المهاجم شيخ دياباتيه.
بعد هذا الهدف حاول منتخب البلاك ستارز العودة للقاء لكنه فشل فى الوصول إلى المرمى المالي وسط استبسال مدافعيه الذين نجحوا في منع هجوم غانا من اختراق دفاعه بالإضافة إلى براعة الحارس المالي.
وفي الشوط الثاني ازداد توتر الغانيين وقلقهم فازدادت الخشونة بين لاعبي الفريقين وتم طرد المدافع الغاني فورسا في الدقيقة64 ويزيد من أوجاع منتخبه في تسجيل هدف التعادل.
وظلت المناوشات متبادلة بين الفريقين حتى ضاعف شيخ دياباتيه النتيجة في الدقيقة80 من عمر المباراة لينتهى بذلك أحلام النجوم السوداء عند المركز الرابع وليحرز المنتخب المالي المركز الثالث للبطولة.صورة للجماهير المغربية وهي تنعي شهداء ألتراس أهلاوي
في لفتة إنسانية تعبر عن المعدن الأصيل للشعب المغربي الشقيق، نظمت الجماهير المغربية دخلة خاصة تنعي بها شهداء ألتراس أهلاوي الذين راحوا ضحية أحداث مذبحة بورسعيد.
وحملت الجماهير قبل انطلاق لقاء المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة الذي أقيم اليوم في الدوري المغربي، العلم المصري وكتبت عبارة: "تعازينا للشعب المصري الشقيق".
وفي سياق متصل قررت رابطة مشجعي فريقي القنيطري وأولمبيك آسفي قراءة الفاتحة ترحما على آرواح شهداء الألتراس، بجانب خوض 10 دقائق بدون تشجيع مع بداية اللقاء الذي سيجمع الفريقين غدا الأحد في الدوري المغربي.
جدير بالذكر أن أحداث بورسعيد أسفرت عن استشهاد 74 مشجعا، وإصابة أكثر من 300.

ليست هناك تعليقات:

ياساسة قطرأنتم وضيوفكم أيضا مستهدفون والصهاينة المستعربون لإنقلاب عليكم يدبرون!فهلا قطعتم العلاقات وأغلقتم مكاتب الإتصال وأوقفتم تصديرالغاز؟يافرحة MBS MBZ CC

  وقف بث قناة الجزيرة توقف، الأحد، بث قناة الجزيرة في إسرائيل باللغتين العربية والإنجليزية على أثر قرار الحكومة إغلاقها بعد تصاعد الخلاف بين...