الأربعاء، مايو 26، 2010

أخي العزيز بارك الله فيكم ولكم،أخجلتم تواضعنا،نحن نتعلم منكم،ثم إن مصر هي مهد الحضارة،وشمس المعرفة ودرة التاج،ولابد أن تتبوأ مكانتها التي تليق بها بين الأمم المتقدمة،فهي لاينقصها إلا قيادة رشيدة،توظف خيراتها لجميع أولادها،الذين إذا حصلوا على حقوقهم،فلن يتاوانوا في القيام بواجباتهم وزيادة،ولعلمك ياصديقي،أن إقتصاد أوروبا في معظمه يقوم على سواعدنا،نحن... مشاهدة المزيد المغتربين،وبشهادة ارباب العمل أنفسهم،فنحن نتفوق على أقراننا الأروبيين،إن مصر تبحث عن مُخرِج،يجيد توزيع الأدوار والحقوق،بقسطاس وتناغم،بين جميعفئات الشعب،ليعظِم مردود عملهم وإنتاجيتهم،ليرفعوا جميعاً،إسم مصر،إلى عنان السماء،إدعوا معي،أن يحفظ مصرنا الغالية،من كل سوء،وأن يرزقها مايستروا يعزف معنا وبنا،لحن الخلود،قولوا آمين٠أخوكم سالم القطامي

ضرب واعتقالات في مظاهرة هتفت بسقوط مبارك والبرادعي يتهم النظام ب'اغلاق الباب امام التغيير السلمي'


اعتقلت قوات الامن المصرية امس عددا من الناشطين في الاسكندرية، واعتدت على اخرين، اثر مشاركتهم في مظاهرة في ذكرى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بحضور قيادات معارضة وهتفت بسقوط الرئيس حسني مبارك.
وهتف المتظاهرون عدة هتافات منددة بحالة الطوارئ والحزب الوطني منها 'يسقط يسقط حسني مبارك'، 'الحزب الوطني باطل'، 'أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة'.
وشارك معارضون بينهم أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير فرع الشرقية والبحيرة والقاهرة والغربية وحركات 6 أبريل والاشتراكيون الثوريون وأحزاب الغد والجبهة الديمقراطية والكرامة وعلى رأسهم جورج إسحاق وكريمة الششتاوي وأبو العز الحريري وأيمن نور وعصمت زين الدين ومحمد البلتاجي.
ولم يعرف بعد مكان اعتقال عدد من الناشطين، واعتصم عدد من زملائهم امام قسم شرق حيث يقع مقر مباحث امن الدولة، للمطالبة بمعرفة مكان احتجازهم.
وأعلنت قيادات الجمعية الوطنية الاعتصام على سلم محكمة الحقانية لحين الإفراج عن اعضاء الجمعية المقبوض عليهم، فضلاً عن تنظيم مؤتمر صحافي في مقر حزب الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية لسرد تفاصيل اعتداءات الأمن على أعضاء الجمعية خلال الوقفة الإحتجاجية.
وفي غضون ذلك اتهم الدكتور محمد البرادعي النظام باغلاق الباب امام التغيير السلمي، مستنكرا اعتقال عدد من انصاره بسبب جمعهم للتوقيعات على بيان التغيير الذي طالب فيه بتعديلات دستورية.
وقال في رسالة مختصرة على موقعه في شبكة تويتر ' لن يستطيع نظام اعتقال شعب باسره ولن نغير الا اذا تحركنا جميعا. اصنع مستقبلك. وقع البيان'.
وكان البرادعي عاد الى القاهرة سرا امس الاول لتفادي لقاء وسائل الاعلام فيما بدأت الجمعية الوطنية للتغيير التي كان اسسها تعاني من افتقار لخطة عمل واضحة في سبيل تحقيق اهدافها.
وتعرض البرادعي شخصيا لانتقادات حتى من بعض انصاره بسبب كثرة اسفاره واحجامه عن الانخراط في العمل على تأسيس هيكل تنظيمي واضح للجمعية.
ومن المقرر ان يشارك البرادعي في مؤتمر لفرع الجمعية في لندن بالحادي عشر من الشهر المقبل، عشية مشاركته في اجتماعات لمنح جائزة للديمقراطية في افريقيا.
وكان المنسق العام للجمعية الدكتور حسن نافعة نفى وجود فروع للجمعية خارج مصر في رد على انتقادات من حركة كفاية بالاستقواء بالخارج.
القضاء يحرم تركيا من جنسيته السويسرية بسبب تعدد الزوجات

  يتعين على تركي حصل على الجنسية السويسرية عن طريق الزواج، بينما كان يقيم في المقابل علاقة زوجية في بلاده، تسليم جواز سفره السويسري، كما قرر القضاء السويسري.
وقال قضاة المحكمة الادارية الفدرالية ان الرجل كان 'عمليا متزوجا بامرأتين' ولم يبق على زوجته في سويسرا سوى من اجل الحصول على جنسيتها.
وكان الرجل قدم استئنافا للقرار الذي اتخذه المكتب الفدرالي للهجرة في 2008 بسحب جواز سفره الاحمر ذا الصليب الابيض الذي حصل عليه في 2003 بفضل زواجه من مواطنة سويسرية.
وكشف قضاة المحكمة الادارية الفدرالية في قرار صدر باللغة الالمانية في 11 ايار (مايو) وعمم الثلاثاء، ان 'مقدم الطلب كان في الواقع يعيش مع امرأتين وهذا غير مسموح به في سويسرا'.
وكان هذا الرجل الذي استمر زواجه 26 عاما مع سويسرية انجب منها فتاة، يعيش حياة مزدوجة. فقد كان يسافر اربع مرات في السنة الى تركيا حيث كانت له زوجة اخرى تركية انجب منها ولدين.

ليست هناك تعليقات:

صفعته بناء على طلبه.

  أدلت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز بشهادتها أمس الثلاثاء أمام هيئة من المحلفين قائلة، إن الرئيس الأمريكي السابق   دونالد ترامب  اس...