الثلاثاء، أغسطس 11، 2009

"المستقل" جمال زهران يخاطب "الوطنى" درويش مرعى "أنت قليل الأدب".. ومرعى يرد :"أنت مش محترم"

حدث فى اجتماع حمى التيفود بالبرلمان.. "المستقل" جمال زهران يخاطب "الوطنى" درويش مرعى "أنت قليل الأدب".. ومرعى يرد :"أنت مش محترم"


مواجهة ساخنة بين زهران ومرعى فقى مجلس الشعب مواجهة ساخنة بين زهران ومرعى فقى مجلس الشعب
شهد الاجتماع المشترك من لجان الصحة والتعليم والإسكان اليوم، أجرأ محاكمة برلمانية للحكومة وذلك بعد فشلها فى احتواء أزمة انتشار مرض التيفود داخل العديد من المحافظات المصرية حرص العديد من نواب الحزب الوطنى والمعارضة حضور الاجتماع رغم الإجازة البرلمانية وحملوا الحكومة وبالأخص وزارات الصحة والإسكان والتنمية المحلية مسئولية تهالك شبكات الصرف الصحى واختلاط مياهها بالمياه النظيفة والصالحة للاستخدام الآدمى.

كشف د.حمدى السيد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب عن تقديم كل من وزارة الصحة والهيئة العامة لمياه الشرب بيانات مضروبة عن نتائج عينات مياه الشرب والتى تم أخذها من مياه البرادعة فيما صب عدد من نواب المعارضة غضبهم على الحكومة وطالبوا بتحديد الجانى ومحاسبته على إصابة أهالى قرية البرادعة بحمى التيفود.

رفض النواب اتهام شركة المقاولين العرب بالإهمال والتقصير بسبب إسنادها لمناقصة تركيب شبكات الصرف الصحى الجديدة بقرية البرادعة لمقاولين من الباطن ووصف النواب الشركة "بالهرم الرابع"، وهو ما أثار غضب عدد من نواب الحزب الوطنى الذين حاولوا مساندة المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية خلال اجتماع اللجنة، لدرجة أنهم طالبوا الحكومة بمحاسبة شركة المقاولين العرب عن جراء إسنادها لمشروع إحلال وتركيب شبكات الصرف الصحى بالبرادعة إلى مقاولين من الباطن.

هذه المحاولات كادت أن تفسد الاجتماع المشترك، وذلك بعد أن خرج النائب المستقل د.جمال زهران عن شعوره، مطالباً المستشار عدلى حسين تقديم استقالته بسبب فشلة فى إدارة أزمة انتشار التيفود بقرية البرادعة، وهو ما أثار استياء نائب الحزب الوطنى درويش مرعى الذى بادرة بالرد: قائلاً "احترم نفسك"، فرد زهران عليه قائلاً "أنا محترم أكثر منك"، لكن مرعى عاود مردوداً لزهران "أنت مش محترم" فرد عليه زهران "أنت إللى مش محترم ومنافق ومجرم وأحسن لك تسكت"، وتدخل عدداً من النواب فى مقدمتهم د.مصطفى الكتاتنى وكيل لجنة الصحة ود.عطية الفيومى وكيل لجنة التعليم ود.صالح العيسوى لتهدئتهم وعقب د.حمدى السيد قائلاً "إن المستشار عدلى حسين رجل المواجهة ولم يتهرب قط من المسئولية".

وأمام شدة المناقشات أعلن المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، أنه سيتقدم باستقالته من منصبه إذا ثبت مسئوليته عن تلوث مياه الشرب وقال "إنه ليس ناقصاً للسلطة، لأنه جاء من قمة السلطة القضائية بعد تولية لمناصب قضائية عديدة لمدة 33 عاماً، وأوضح أنه مستعد أن يضع نفسه أمام المسئولية الكاملة إذا تبين للجنة البرلمانية أو النيابة العامة أو لرئاسة الجمهورية مسئوليته عن تلوث مياه الشرب، لافتاً إلى أنه قام بإبلاغ مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والبيئة والتنمية المحلية بتلوث مياه الشرب فى البرادعة.

كشف محافظ القليوبية عن أن الجهاز التنفيذى لوزارة الإسكان هو المسئول الأول عن هذه الكارثة وقال "إن المركزية البغيضة فرضت على جميع المحافظات عدم المشاركة فى تنفيذ المشروعات التى تقام على أرضها".

وأرجع المحافظ إصابة أهالى البرادعة بمرض التيفود إلى اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى، مبيناً إلى أن لدية مذكرة موقع عليها من الأهالى بالقرية يتهمون فيها مقاول الباطن بإجراء تجارب على تشغيل المحطة من محطة الصرف الصحى لقرية سنديس فيما نفى سيد عبد الله نائب رئيس الهيئة القومية للصرف الصحى مسئولية المقاولين العرب عن تلوث مياه البرادعة.

وقال إن كلام المحافظ غير حقيقى، مبيناً أن المياه التى تم استخدامها فى اختبار مشروع الشبكة الجديدة مياه "حلوة" وليست مياه صرف صحى وأرجع انتشار مرض التيفود إلى انفجار بعض مواسير المياه نتيجة التوصيلات الخاطئة التى قام بها الأهالى.

أكد د.نصر السيد وكيل أول وزارة الصحة أن إجمالى الحالات المصابة بالتيفود بالبرادعة حوالى 608 حالة من بنيها 269 حالة مؤكدة وقال "إن الوزارة حصلت على 30 عينة من الطلمبات الحبشية بالبرادعة وثبت عدم مطابقة 27 عينة للمواصفات واحتوائها على بكتريا.

حسين:استقالتى جاهزة إذا ثبتت مسئوليتى عن التيفود

















هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

نشكر جهود النائب درويش مرعي مع تحيات محمد سامى محمود

محمد سامى مرعى يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

حرامى وبتاع كابلات يا مرعى يا ابن 60 فى سبعين
ولا البلاح هما اللى وصلوك وبكرة اخرتك مع باقى الحارمية بعون الله

محمد سامى مرعى يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

معروف طبعآ مين الى بعيد عن شنبه يشوف كرسي البرلمان وبيكلم زي الوطواط في الظلام وبس الى يكلم بلغة الحوار يكلم وهو معرف عن نفسه ومين هو.
علشان كل واحد يكون له حق الرد
وبعدين كابلات ايه يا أبو كابلات يا أهبل الكابلات مابتجبيش فلوس دلوقتي

salem elkotamy يقول...

من لم يفز بالتزوير فاز بغيره،التعيين مثلا،تعددت الطرق،واللص واحد!!طبعا عارفينه؟آه هو....بغباوته!ع--------اجل!جائنا البيان التالي من وزارة الداخلية!أكتشف الفرع الجنائي لأمن قاع البحار،أن بدو سيناء،وبتحريض من المحظورة الغزاوية،وبالتواطوء مع المحظورة غيرالشرعية الخاسرة للإنتخابات الأخيرة،هم من توصلوا لتركيبة فورمونية لتهييج أقراش البحر لضرب السياحة نكاية في الحزب الوطني،لإكتساحه الإنتخابات بشتى أنواعها وبشتى مجالسها،وبدون تزوير،مما أثار حفيظة أعضاء المحظورة،وقد تم توقيف عدة أقراش تحمل أحزمة ناسفة كانت في طريقها ،قنوات المجاري،لتفجير القصر الرئاسي بشرم الشيخ،لولا نباهة ويقظة جهاز الموساد،المنوط به حماية أسرة الرئيس،التي طالما تفانت في خدمة إسرائيل!سالم القطامي

خوسيلوأنشيلوتي سيمون مارسينياك

  قاد البديل الإسباني خوسيلو   سيمون مارسينياك فريقه ريال مدريد لملاقاة دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفي فريقه في مرمى ب...