الخميس، ديسمبر 24، 2020

عملية تفجير

  تعرض الخط الرئيس الناقل للغاز الطبيعي عملية تفجير


بين مصر وإسرائيل لتفجير، الخميس، دون خسائر بشرية.

وقال محمد شوشة محافظ شمال سيناء (شرق)، في بيان، إن “خط الغاز الرئيس المغذى لمدينة العريش في منطقة سبيكة غرب مدينة العريش تعرض لعملية تفجير”.

وأضاف أنه فور وقوع التفجير “تم التنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو)؛ حيث قامت بإغلاق محابس التحكم لسرعة السيطرة على الحريق”، مؤكدًا على “عدم وجود خسائر بشرية”.

ولفت شوشة إلى أن الأجهزة المعنية “تقوم بالتحقيق فى تفجير خط الغاز، ومعرفة سببه؛ حيث تقوم الأجهزة الأمنية بعمليات تمشيط واسعة للموقع”.

وأشار إلى أن “التفجير لن يؤثر على إمدادات الغاز إلى المحطة البخارية بالمساعيد ولا على مساكن المواطنين بمدينة العريش، كما أنه لن يؤثر كذلك على المنطقة الصناعية بوسط سيناء”.

وكان تفجير سابق في الخط الغازي ذاته وقع في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفيما لم تتحدث مصادر مصرية رسمية عن أسباب التفجير في حينه، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن تنظيم “ولاية سيناء”، الفرع المصري لتنظيم “الدولة”، أعلن تبنيه الهجوم عبر حساب له على تطبيق “تليغرام”.

وفي فبراير 2011، بدأت سلسلة هجمات على خط الغاز ذاته، إذ تعرض على مدار حوالي عام ونصف للتفجير أكثر من 27 مرة، ما أدى إلى توقف مصر وقتها عن تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

أظن أن إيران ستفجر مفاجئة مذهلة بإمتلاكها السلاح النووي وإنها ستستخدمه إذا لجأ النتن للخيار شممشون الرد الصهيوأمريكي؛هل يغتالوا خامنئي أم بزشكيان أم قائد الحرس الثوري أو المفاعل؟! اللهم ثورة حمرة بلون الجمرة!اللهم نصرا مؤزرا !ضد خونة الحكام؛ مطايا الأعادي اللئام! أيها الأعادي؛ ياناكرو الفضل؛ ياعديمو الأخلاق! تدينون لنا بالبقاء! أنسيتم أن أجدادنا هم من حموكم من الفناء؟! إذا لم يكن من الحرب بد؛ فلتخضها بكل تضحياتها بكل ود؛ولتحمل سلاحا في كل يد!! هل الأعادي سيستخدمون رأس نووي أوMBZ إبن زايد الخيانة كحمار طروادة كمنصة لضرب طهران ؟العملاءMBS HIA سيسمحون لطيران الأعادي بإختراق حدودهم لضرب إيران إضربوا العدو بالأصالة إبن زايد الخيانة قبل أن يضربكم العقاب بالمثل هو صميم الشريعة الموشاوية فهل يقبله النتنياهويين؟! أظن أن إيران ستفجر مفاجئة مذهلة بإمتلاكها السلاح النووي وإنها ستستخدمه إذا لجأ النتن للخيار شممشون رئيس الوزراء البريطاني حفيد بالفور تحدث هاتفيا مع النتنياهو وعاهر الأردن الإنجليزي إبن توماس إدوارد لورنس وسيتصل حتما بنطفهم CC MBZ MBSالخائن الأنجلوأمريكي عاهر الأردن يتصدى بأسلحة أمريكية لإسقاط صورايخ إيرانية شهرأكذوبة نعر أكذوبرياإبنمنيكة طيب ليه ماتقدمناش؟ توقعوا مفاجئات إجرامية في الذكرى الأولى

 أظن أن إيران ستفجر مفاجئة مذهلة بإمتلاكها السلاح النووي وإنها ستستخدمه إذا لجأ النتن للخيار شممشون الرد الصهيوأمريكي؛هل يغتالوا خامنئي أم ب...