#يوم_الخلاص_بعيدطول_مالشعب_المصري_بليدتعرض لخمسة كسور على مستوى الأضلاع العليا من قفصه الصدري، مع جرح قرب الإبط الأيسر بعرض سنتمترين وعمق 5 سنتمترات؛ وذلك نتيجة للضغط الذي تعرض له "سماك الحسيمة"
داخل الشاحنة والذي أضر بالعديد من الأعضاء الداخلية لجسمه. 

ووفق المصدر ذاته، فقد تعرضت الرئة اليسرى لـ"سماك الحسيمة" للتقلص مع تجمع الدم بداخلها؛ وهو الوضع الذي أفضى إلى عرقلة سير الدم الطبيعي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الرئة اليمنى للشاب تعرضت كذلك للتقلص، وبعض أجزائها للانتفاخ نتيجة لضغط الدم والهواء.
التشريح الطبي، الذي أجري بالمستشفى الإقليمي بمدينة الحسيمة، أورد مقابل ذلك أن حالة القلب لبائع السمك الشاب سليمة وعادية، والحالة نفسها بخصوص المعدة والأمعاء، وبقي الطحال والكلي في وضعيتهما العادية، وهي الحالة فسها تقريبا لباقي أعضاء جسد محسن فكري. #هل١١نوفمبرسيخذلناشعبنالجبنه؟؟




11#_11استقلال_أوإستهبال



31 أكتوبر، 2012، الساعة 10:58 مساءً · باريس ·
مواعيد العمل في الدول المتقدمة العمال يصلون لأعمالهم في السابعة والنصف و يبدأون يوم عملهم في الثامنة يتغدون في الثانية عشرة ظهرا ويعاودون العمل في الواحدة وحتى الخامسة،والموظفون يبدأون ٩ص وينتهون ٦م، والمحال تفتح في التاسعةصباحا و يتم غلق كافة المحال التجارية فى تمام السابعة مساء ماعدا القليل يبقى للتاسعة كالهايبرماركت للمواد الغذائية،أما من يتشدق بالورديات الثلاث فهذا في قليل من المصانع فقط،ومدة العمل ٨ساعات تتخللهم ساعة راحة على حساب العامل ولاأجرلها،و٥دقائق راحة لشرب مشروب أوتدخين سيجارة كل ساعتين،وإجمالي عدد ساعات العمل الإسبوعي ٣٩ساعة،تم تخفيضها ل٣٥منذ سنوات،ولكن العمل جاد من طرف العامل ورحيم من طرف رب العمل،الدول الناهضة تحتاج لنوم هاديء عميق أثناء الليل لايقل عن ٨ساعات،لتستيقظ مفعمة بالنشاط والحيوية والمقدرة على يوم عمل طويل وشاق وعالي الإنتاجية!أتمنى أيضا إيقاف البث التليفزيوني عند الواحدة صباحا وإن كان ولابد من وجود قناه إخبارية ووثائقية على مدار الساعة فلابأس،كنا في جيلنا لانسهرأمام التليفزيون إلا ليلة الخميس وبحدأقصى حتى منتصف الليل،أما الآن مصرتنام نهارا وتستيقظ ليلا لاللإنتاج ولكن للتسكع والتحرش وقطع الطرق والعربدة وكأننا في أجازة دائمة لانهاية لها!كل حق يقابله واجب !أكيد هناك حق الحدالأدنى والأعلى للأجور ولكن ذلك مقابل واجب إحترام مواعيد العمل وإرتفاع مستوى الإنتاجية للعامل وتفانيه وإتقانه لعمله،وهناك صندوق تأمين يمول إعانة البطالة تم إستقطاع جزء من المرتب للعامل ومن رب العمل لتغذية هذاالتأمين ضدالبطالة،ويكون الحصول عليها للمؤمن عليهم أي لمن كان يعمل وتم تعطيله من قبل رب العمل وهي مشروطة في مقدارها ومدتها بأقدمية العامل وعدم وجود خطأجسيم وقع منه تسبب في إحالته للبطالة،أما من لم يعمل بالمرة فلاإعانة بطالة له،وإنما حد أدنى من مساعدات الدولة تقيه شر السؤال أوالسرقة ولكنها مشروطة أيضاببحثه الجاد والدائم عن العمل وكذلك عدم عمله في السوق السوداء،فلكل مواطن نصيب في مواردبلده بحدأدنى!سالم القطامي


ووفق المصدر ذاته، فقد تعرضت الرئة اليسرى لـ"سماك الحسيمة" للتقلص مع تجمع الدم بداخلها؛ وهو الوضع الذي أفضى إلى عرقلة سير الدم الطبيعي"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الرئة اليمنى للشاب تعرضت كذلك للتقلص، وبعض أجزائها للانتفاخ نتيجة لضغط الدم والهواء.
التشريح الطبي، الذي أجري بالمستشفى الإقليمي بمدينة الحسيمة، أورد مقابل ذلك أن حالة القلب لبائع السمك الشاب سليمة وعادية، والحالة نفسها بخصوص المعدة والأمعاء، وبقي الطحال والكلي في وضعيتهما العادية، وهي الحالة فسها تقريبا لباقي أعضاء جسد محسن فكري. #هل١١نوفمبرسيخذلناشعبنالجبنه؟؟
11#_11استقلال_أوإستهبال
31 أكتوبر، 2012، الساعة 10:58 مساءً · باريس ·
مواعيد العمل في الدول المتقدمة العمال يصلون لأعمالهم في السابعة والنصف و يبدأون يوم عملهم في الثامنة يتغدون في الثانية عشرة ظهرا ويعاودون العمل في الواحدة وحتى الخامسة،والموظفون يبدأون ٩ص وينتهون ٦م، والمحال تفتح في التاسعةصباحا و يتم غلق كافة المحال التجارية فى تمام السابعة مساء ماعدا القليل يبقى للتاسعة كالهايبرماركت للمواد الغذائية،أما من يتشدق بالورديات الثلاث فهذا في قليل من المصانع فقط،ومدة العمل ٨ساعات تتخللهم ساعة راحة على حساب العامل ولاأجرلها،و٥دقائق راحة لشرب مشروب أوتدخين سيجارة كل ساعتين،وإجمالي عدد ساعات العمل الإسبوعي ٣٩ساعة،تم تخفيضها ل٣٥منذ سنوات،ولكن العمل جاد من طرف العامل ورحيم من طرف رب العمل،الدول الناهضة تحتاج لنوم هاديء عميق أثناء الليل لايقل عن ٨ساعات،لتستيقظ مفعمة بالنشاط والحيوية والمقدرة على يوم عمل طويل وشاق وعالي الإنتاجية!أتمنى أيضا إيقاف البث التليفزيوني عند الواحدة صباحا وإن كان ولابد من وجود قناه إخبارية ووثائقية على مدار الساعة فلابأس،كنا في جيلنا لانسهرأمام التليفزيون إلا ليلة الخميس وبحدأقصى حتى منتصف الليل،أما الآن مصرتنام نهارا وتستيقظ ليلا لاللإنتاج ولكن للتسكع والتحرش وقطع الطرق والعربدة وكأننا في أجازة دائمة لانهاية لها!كل حق يقابله واجب !أكيد هناك حق الحدالأدنى والأعلى للأجور ولكن ذلك مقابل واجب إحترام مواعيد العمل وإرتفاع مستوى الإنتاجية للعامل وتفانيه وإتقانه لعمله،وهناك صندوق تأمين يمول إعانة البطالة تم إستقطاع جزء من المرتب للعامل ومن رب العمل لتغذية هذاالتأمين ضدالبطالة،ويكون الحصول عليها للمؤمن عليهم أي لمن كان يعمل وتم تعطيله من قبل رب العمل وهي مشروطة في مقدارها ومدتها بأقدمية العامل وعدم وجود خطأجسيم وقع منه تسبب في إحالته للبطالة،أما من لم يعمل بالمرة فلاإعانة بطالة له،وإنما حد أدنى من مساعدات الدولة تقيه شر السؤال أوالسرقة ولكنها مشروطة أيضاببحثه الجاد والدائم عن العمل وكذلك عدم عمله في السوق السوداء،فلكل مواطن نصيب في مواردبلده بحدأدنى!سالم القطامي
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire