السبت، يونيو 15، 2013

كأس القارات تختبر تكنولوجيا المرمى

سؤال لمؤيدي الرئيس مرسي في فرنسا؛هل ننظم مظاهرة دعم وتأييد وتجديد ثقة في ذكرى تنصيب الرئيس الإسلامي يوم ٣٠-٦؛برجاء الرد على هذا الإستفسار بسرعة!!سالم القطامي
أوقف المذيع الأسترالي هاورد ساتلرعن العمل بعد سؤاله رئيسة الوزراء جوليا جيلارد إن كان شريكها تيم ماثيسون مثلياً.!!لوطبقنا هذا المنطق على شواذ وسحاقيات من مذيعي قنوات العهروالرذيله والإفك لجبهه الخراب لتم رجمهم بعدرفتهم كلهم
نعاهدالله على نصرة رئيس مصر الإسلامي طوال مدة حكمه ولن ندع خوارج وخونه وجواسيس وعملاء الصهاينه والصليبيين المحليين يهزمون الحق المتمثل في رئيسنا الشرعي!!مايحدث مع الإخوان في مصر،سبق وحدث مثله بنفس الحذافيروالتفاصيل وبمؤامره أكبر مع حماس،حيث تكالب عليها،بعد فوزها بإنتخابات شفافة ومراقبة دوليا،فأنقلب عليها خونة عباس ميرزا،بتحريض ودعم من العصابات الصهيونيه المحتلة لفلسطين،وبخنقهم من المخلوع جاسوس مصر الكنزالإستراتيجي للصهاينه وصهرهم،وبحصارهم برياوبحرياو سياسيا وإقتصاديا وإعلاميا من الشيطان الأمريكي الصهيوصليبي الأكبر وكانيشه الوفي الإتحاد الأوروبي،وتم ضربهم عسكريا بأخطر وأفتك أسلحة الدمارالشامل لتسحال وبمباركة وتأييد من جبهة المتصهينين العبريون ممن حكمونا لصالح الصهاينه،وصمدت حماس على ضئاله عددها وإنعدام عدتها،وعدم وجود حلفاء لها،كان سلاح حماس ومفتاح إنتصارها الإسلام ،الجلد والصبر والإستبسال والجهاد بشتى معانيه،أعدموا خونه الداخل وهذا هو الأهم،وربطوا الأحزمه على البطون،وأكلواحشائش وأعشاب الأرض،ورفضوا أن يساوموا على كرامتهم المستمدة من الإسلام،زهدوا وتعففوا عن كل ماتتمناه النفوس الدنيئة من ملذات زائله ومتع فانيه،وأصروا على ثقتهم في نصرالله الذي وعدبه المؤمنين،فهل نحن أقل من إخوان فلسطين البواسل،هل يهزمنا ثلة وشرذمة من خونه و فلول وفلاشه الداخل،هل نترك لهم الإسلامي مرسي ليفترسوه وينكلوا به،أنخون الله ورسوله وعبده الرباني مرسي بوقوفنا موقف المتفرج حتى يتسوروا مقرالرئاسه ويسحلوا من إختاره الله بإرادة شعبه ليقيم العدل ويحيي المشروع الإسلامي ويوحد الأمه،ويحرر الأقصى،هل سنصبح كشيعة على وبنيه الذين تخلوا عنه يوم إستنصرهم فخذلوه وندموا بعدها ومازالوا،يوم لاينفع الندم بأثر رجعي،لاوالله،لن نخون الله فيك يامرسي،لن نخذلك وسننصرالله وننصرك،ونثبتك في ذكرى توليك؛سنقاتل خوارج وخونه وفلاشة العصر،لن نجبن ولن نهرب ولن نتفرج على يوم خطط فيه أعداء الله ورسوله وإسلامه وعبده مرسي،لهزيمة مصرالعربيه المسلمه،مهمها كلفنا من أرواح ومهج ومال وولد،نعاهدالله على نصرة رئيس مصر الإسلامي!!سالم القطامي
كأس القارات: البرازيل ـ اليابان في الافتتاح اليوم

بعد اشهر من الاخذ والرد بين الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة حول تأخير اعمال بناء الملاعب وتجهيزها، ستكون الدولة البرازيلية تحت المجهر لدى انطلاق كأس القارات التاسعة التي تعتبر بروفة اساسية قبل عام من انطلاق كأس العالم. وتقام البطولة ما بين 15حزيران الجاري و30 منه في ست مدن برازيلية هي: برازيليا، بيلو هوريزونتي، فورتاليزا، ريسيفي، ريو دي جانيرو، سالفادور.
ولا يدخل المنتخب البرازيلي صاحب الضيافة وحامل لقب المسابقة مرشحا كما جرت العادة خصوصا بعد تراجع تصنيفه العالمي الى المرتبة الثانية والعشرين، كما ان التشكيلة الحالية في حاجة الى بعض الوقت لكي يتم الانسجام بين كامل افرادها. وبالاضافة الى البرازيل، تشارك اسبانيا بطلة اوروبا والعالم وايطاليا وصيفتها في القارة العجوز، والاوروغواي والمكسيك ونيجيريا واليابان وتاهيتي.
وتلتقي البرازيل مع اليابان في المباراة الافتتاحية، الساعة 22,00 مساء اليوم السبت بتوقيت بيروت، على ملعب ماني غارينشا في برازيليا العاصمة. وستكون هذه المسابقة فرصة امام كتيبة المدرب لويز فيليبي سكولاري الذي قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب العالمي للمرة الخامسة عام 2002، لاكتساب الخبرة والاحتكاك ورفع المعنويات قبل المونديال بعد عام من الآن. وخاضت البرازيل تجربتين استعدادا لكأس القارات، فتعادلت مع انكلترا 2 - 2 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو وفازت على فرنسا 3 - 0 في بورتو اليغري. لكن الى جانب السؤال الذي يطرحه كثيرون حول قدرة المنتخب الحالي بقيادة النجم نيمار المنتقل حديثا الى برشلونة الاسباني على احراز لقب كأس القارات، فان الانظار ستكون مسلطة على قدرة البرازيل وجاهزيتها لاستضافة افضل كأس عالم على الاطلاق العام المقبل.
وقال وزير الرياضة الدو ريبيلو: "ستساعدنا كأس القارات على التحضير جيدا لكأس العالم. اذا سارت جميع الامور بشكل جيد فيما يتعلق بالامن والمواصلات والمطارات والمراقبة، سأكون سعيدا". اما الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالك فقال: "بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الاطراف، سنكون على الموعد بالطبع، ربما مع بعض التأخير في التسليم". لكنه حذر من ان هذا التأخير لن يكون مسموحا فيما يتعلق بكأس العالم حيث يتعين ان تنجز اعمال البناء او الترميم كحد اقصى في كانون الاول المقبل.
وعلى رغم انفاق الحكومة مبلغ 15 مليار دولار من اجل كأس القارت وكأس العالم، فان البلاد تعاني من الناحية اللوجيستية. وواجهت اللجنة المنظمة صعوبات في انهاء اعمال البناء او ترميم الملاعب الستة التي تستضيف منافسات كأس القارات وذلك بسبب الاضرابات المتكررة للعمال. وسلمت اربعة ملاعب من ستة للاتحاد الدولي بعد الموعد المحدد، كما ادى خطأ بشري في مدينة سالفادور الشمالية الشهر الماضي الى انهيار سقف الملعب الجديد ارينا فونتي بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت.
وقال رئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر في مؤتمر صحافي عقده في ريو دي جانيرو امس ردا على التأخير في الاعمال: "اعتقد ان بعض المشاكل ستحل في الدقيقة الاخيرة". في المقابل، اعتبر وزير الرياضة انه على رغم التأخير في تسليم الملاعب الاربعة لكنها جاهزة وقد تمت تجربتها للدورة.
وبالعودة الى المنتخب البرازيلي، فان المدرب سكولاري وكتيبته يواجهان ضغوطا كبرى من الرأي العام المحلي لاحراز اللقب. ويستهل المنتخب البرازيلي مشواره ضد اليابان بطلة آسيا وهو مرشح للفوز خصوصا ان الفريقين التقيا في تشرين الثاني الماضي وفازت البرازيل برباعية نظيفة.
وللمفارقة، كانت تلك المباراة الاخيرة لمدرب البرازيل السابق مانو مينيزس قبل تولي سكولاري ومساعده كارلوس البرتو باريرا الذي قاد البرازيل الى اللقب العالمي عام 1994 الاشراف على المنتخب. وللمفارقة فان المنتخبين البرازيلي والياباني هما الوحيدان اللذان تأهلا للمونديال المقبل الاول بوصفه الدولة المضيفة والثاني عبر التصفيات.
واعتبر النجم البرازيلي نيمار ان فريقه لن يستخف بمنافسه الذي يضم لاعبين كبار اثبتوا انفسهم في اكبر الاندية الاوروبية وعلى رأسهم شينجي كاغاوا لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي، وقال: "اليابان منتخب قوي ولا يمكن الاستخفاف به. كيسوكي هوندا وكاغاوا لاعبان رائعان، كما ان الفريق يتمتع بتماسك كبير".
ولم يعرف بعد ما اذا كان سكولاري سيعتمد على التشكيلة عينها التي فازت على فرنسا كما ألمح الى ذلك بعد المباراة لكن النقاد يشيرون الى امكان قيامه بتغيير وحيد هو الطلب من قلب الدفاع دافيد لويز التقدم الى الوسط على حساب باولينيو واشراك مدافع بايرن ميونيخ الالماني دانتي الى جانب قائد الفريق وصخرة الدفاع تياغو سيلفا.
واعتبر لاعب وسط اليابان ياسوهيتو ايندو افضل لاعب في آسيا سابقا ان فريق جاهز لمواجهة البرازيل وقال: "نريد ان نترك انطباعا افضل من مباراتنا الاخيرة ضد البرازيل. لا نريد ان تتكرر نتيجة المباراة الودية بيننا قبل عدة اشهر". (ا ف ب)

البرنامج بتوقيت بيروت
[ المجموعة الأولى: البرازيل واليابان والمكسيك وإيطاليا.
[ المجموعة الثانية: إسبانيا والأوروغواي وتاهيتي ونيجيريا.
[ الدور الأول: السبت 15 حزيران 2013: البرازيل ـ اليابان (22,00): الأحد 16 منه: المكسيك ـ إيطاليا (22,00)، الإثنين 17 منه: إسبانيا ـ الأوروغواي (01,00)، تاهيتي ـ نيجيريا (22,00)، الأربعاء 19 منه: البرازيل ـ المكسيك (22,00)، الخميس 20 منه: إيطاليا ـ اليابان (01,00)، إسبانيا ـ تاهيتي (22,00)، الجمعة 21 منه: نيجيريا ـ الأوروغواي (01,00)، السبت 22 منه: إيطاليا ـ البرازيل، اليابان ـ المكسيك (22,00)، الأحد 23 منه: نيجيريا ـ إسبانيا، الأوروغواي ـ تاهيتي (22,00).
[ نصف النهائي: الأربعاء 26 منه: أول المجموعة الأولى ـ ثاني المجموعة الثانية (22,00)، الخميس 27 منه: أول المجموعة الثانية ـ ثاني المجموعة الأولى (22,00).
[ المركز الثالث: الأحد 30 منه: الخاسران في نصف النهائي (19,00).
[ النهائي: الاثنين 1 تموز: الفائزان في نصف النهائي (01,00).

وحدة معالجة البيانات المركزية للنظام ترسل في أقل من ثانية رسالة مشفرة إلى ساعة الحكم
ستكون بطولة كأس القارات 2013 التي تنطلق غدا السبت في البرازيل محطة بارزة في اختبار فاعلية تكنولوجيا خط المرمى قبل عام واحد من كأس العالم 2014 في البلد عينه.ويعتمد نظام "غول كونترول 4دي" (GoalControl-4D) على 14 كاميرا عالية السرعة مثبتة في الملعب، سبع لكل مرمى، تسمح بمتابعة الكرة في ثلاثة أبعاد.
يشرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه "يتم تلقائيا وبشكل مستمر تسجيل وضعية الكرة بثلاثة أبعاد كل ما اقتربت من خط المرمى، فإذا عبرت الكرة بالكامل خط المرمى ترسل وحدة معالجة البيانات المركزية في أقل من ثانية رسالة مشفرة إلى ساعة الحكم"، وهنا تكون الكلمة الأخيرة للحكم باحتساب الهدف من عدمه.
وهكذا يكون رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر قد حقق انتصارا صغيرا في تجاوز الانتقادات بعد الهدف الملغى للإنجليزي فرانك لامبارد في مرمى ألمانيا في مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وقال بلاتر في ريو دي جانيرو أمس الخميس "في هذه البطولة (كأس القارات 2013)، سيستخدم الفيفا هذه التقنية لأول مرة، والحكام سعداء لاستخدامه بغية معرفة صحة الهدف من عدمه".
تجارب
يذكر أنه في مارس/آذار 2011 قرر مجلس اللجنة الدولي المنظم للقوانين بالفيفا فتح الباب أمام التكنولوجيا التي تمت تجربتها في عدد من المناسبات الكروية.
ومالت الكفة لمصلحة اعتماد التقنية الجديدة في كأس أمم أوروبا 2012، إثر هدف ملغى في مباراة إنجلترا وأوكرانيا (1-صفر)، عندما عبرت الكرة خط المرمى قبل تشتيتها من أحد اللاعبين, رغم وجود حكم خامس أمام خط المرمى.
وبعد ذلك بقليل، في 5 يوليو/تموز 2012 منح المجلس الدولي الضوء الأخضر لاستخدام التكنولوجيا. واستخدمت لأول مرة في كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول 2012، لكن للصدفة لم تحصل أي حالة مريبة أمام المرمى لاختبار التقنية الجديدة.
في الجهة المقابلة، وقف الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) معارضا للتكنولوجيا، مفضلا اعتماد خمسة حكام وإنفاق المبالغ المخصصة لإدراجها في تكوين اللاعبين الناشئين في أوروبا والعالم.

ليست هناك تعليقات:

إضربوهم وأهدمواأبراج بواعيرهم وإغسلوا بماء الطهر نجس مواخيرهم طهران تحذر دول الخليج من استخدام مجالها الجوي ضد إيران

  قال مسؤول  إيراني  كبير، الثلاثاء، إن طهران أبلغت دول  الخليج  بأنه سيكون "من غير المقبول" أن تسمح باستخدام مجالها الجوي ضد إيرا...