الاثنين، يونيو 10، 2013

بالفيديو.. الفراعنة أول منتخب يحصد 12 نقطة متتالية فى التصفيات

تألق محمد صلاح وأحرز ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليحقق المنتخب المصري فوزا كبيرا على مضيفه زيمبابوي بنتيجة 4-2، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووضع الفراعنة قدما في الدور الحاسم لتصفيات المونديال بعدما ارتقع رصيد المنتخب إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة بعد الفوز في المباريات الأربعة التي خاضها، فيما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة.

وأظهر محمد صلاع براعة شديدة وتمكن من خطف الأضواء بأداءه وسرعته الكبيرة، حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق 41 و76 و83، بعد تعاون مثمر مع محمد أبو تريكة، فيما تكفل الأخير بوضع المنتخب في المقدمة بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة، قام بصناعته صلاح.

وسجل هدفي زيمبابوي موسونا وبيليات في الدقيقتين 21 و81.

وقدم شريف إكرامي مباراة رائعة، وكان أحد نجوم المباراة بعدما أنقذ مرمى المنتخب من أكثر من فرصة هدف محقق، باستثناء الهدف الثاني لزيمبابوي الذي يشترك في الخطأ به مع خط الدفاع.

وبدأ الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد فتحي، محمود فتح الله، أحمد حجازي، وائل جمعة، أحمد شديد قناوي.

الوسط: حسام عاشور، محمد النني.

الهجوم: محمد أبو تريكة، محمد صلاح، أحمد عيد عبد الملك.

الشوط الأول:

بداية حماسية من المنتخب الزيمبابوي، وسط تأمين دفاعي من لاعبي المنتخب المصري.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الخامسة، انطلق محمد صلاح من الناحية اليمنى، ولعب كرة عرضية أرضية داخل المنطقة، لتصل لمحمد أبو تريكة الذي نجح في تسجيل هدف مبكر للفراعنة.

وبعد الهدف، استحوذ اصحاب الأرض على الكرة في وسط الملعب، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 21 تمكن منتخب زيمبابوي من تسجيل هدف التعادل بعد خطأ قاتل من محمود فتح الله الذي قدم الكرة سهلة أمام مهاجم زيمبابوي ليضعها في شباك إكرامي.

واصل لاعبو زيمبابوي سيطرتهم على مجريات اللعب وتحكمهم في منطقة وسط الملعب بأريحية شديدة، دون وجود ضغط من لاعبي وسط مصر.

وكاد محمد صلاح أن يحرز هدف ثاني لمصر في الدقيقة 30 بعد انفراده بحارس مرمى زيمبابوين ولكنه سدد بغرابة في جسد الحارس، ليضيع فرصة ثمينة.

الرد الزيمبابوي جاء سريعا، حيث نجح شريف إكرامي في إنقاذ مرمى الفراعنة من هدف محقق، بعدما مر أحد لاعبي زيمبابوي من أحمد شديد وأحمد حجازي ليسدد كرة قوية يتصدى لها إكرامي.

وفي الدقيقة 41، ترجم محمد صلاح مجهوداته وسجل الهدف الثاني لمصر بعدما تلقى كرة طولية من شريف إكرامي خلف الدفاع الزيمبابوي، لينطلق صلاح داخل المنطقة ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الأول، استحواذ على الكرة من زيمبابوي، والهجمات المرتدة من مصر.

وفي الدقيقة الثالثة، سدد مهاجم زيمبابوي كرة قوية بجوار القائم بعد خطأ في التمركز الدفاعي من أحمد حجازي.

وكاد صلاح ان يسجل ثالث أهداف مصر بعد تعاون مع عيد عبد الملك الذي مرر بينية رائعة وضعت صلاح في مواجهة الحارس الزيمبابوي، ولكنه سدد في جسد الحارس.

وأجرى برادلي أول تغييراته بنزول أحمد المحمدي بدلا من أحمد عيد عبد الملك.. وبعدها انفرد صلاح مرة أخرى بحارس مرمى زيمبابوي بعد انطلاقة سريعة من وسط الملعب، ولكنه يهدر الكرة بطريقة غريبة.

وأشرك برادلي إبراهيم صلاح بدلا من محمد النني.

ورغم الاستحواذ الزيمبابوي على الكرة، تفوقت سرعة صلاح على الكل ليتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعد المرور من مدافع أصحاب الأرض، ليضع الكرة في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 83، واصل صلاح نجم المباراة الأول تألقه اللافت للنظر ليتمكن من تسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع للفراعنة بعدما تلقى بينية رائعة من أبو تريكة في الدقائق الأخيرة للمباراة. 


منتخب مصرمنتخب مصر

Add to Google
حقق المنتخب الوطنى، رقماً قياسياً اليوم، الأحد، بعدما حقق فوزاً غالياً على زيمبابوى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما بـ "الملعب الوطنى" فى هرارى، ضمن مباريات الجولة الرابعة، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

المنتخب الوطنى هو الوحيد الذى تمكن تحقيق الفوز فى أربعة مباريات متتالية بالمرحلة الثانية من التصفيات حتى الآن، ليتربع على عرش صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة.

افتتح منتخب الفراعنة مشواره فى المرحلة من التصفيات المونديالية، بالفوز على موزمبيق 2\0 بملعب "برج العرب"، قبل أن يتغلب على غينيا فى كوناكرى 3\2 فى الجولة الثانية.

المنتخب الوطنى حقق الفوز الثالث على التوالى على زيمبابوى، فى الجولة الثالثة، وهى المباراة التى جمعتهما يوم 26 مارس الماضى، بملعب "برج العرب"، والتى انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2\1، قبل أن ينجح فى تكرار السيناريو مجدداً اليوم بهرارى.

جدير بالذكر أن منتخبات أثيوبيا، وزامبيا، وتونس، وكوت ديفوار، يتربعون على عرش مجموعاتهم برصيد 10 نقاط، بعد مرور أربع جولات على انطلاق المرحلة الثانية من التصفيات.










ليست هناك تعليقات:

#بيروت_شيما #لبنانجازاكي باغتوهم وإسبقوهم واضربوهم أيها الإيرانيون والمقاومون ساعة الصفر دنت،والأعداء في قواعدهم بالمؤامرات والبعرين والمهلكة وتل الربيع وأيضا إيران ،فجهزوا صواريخكم للإنطلاق ومضادات الطيران للإشتعال فالنصرإذا أخذ بأسبابه ليس محال مال الجحش #إبن_منيكة ومال حرب أكتوبر؟!في مثل هذا اليوم من أكتوبر٧٣ كان السيسي بيتركب ويتمسمر من العيال في خرابات الجمالية لقد أزفت الآزفة وأنعقدت كل شروط المقاومة المسلحة من إستعمارالنخاسين خونة عيال زايد الخساسة،فالكيان المؤامراتي يقلد ويتماهى بل يقتدي ويتحالف مع الكيان الصهيوني فهو يشتري المستعمرات في بلدنا المحتلة مستغلة خيانة عسكر الإحتلال رديف جيش تساحال،حتى لانتفاجئ بقيام كارتل #إماراتوئيل_سيسرئيل_الكبرى ياأحرار مصر،أوقفوا بكل الوسائل تغلغل الإستعمار الصهييومؤامراتي في مصرالمحتلة حتى لايتحد مع الكيان الصهيوني وحتى لايطوقا الأمة من محيطها للخليجها ومن بحرها لنهرها إنه لمن الحكمة أن تثأروا من #أحمرةطروادة فحولوها ل #رأس_النقمة

 #بيروت_شيما #لبنانجازاكي باغتوهم وإسبقوهم واضربوهم أيها الإيرانيون والمقاومون ساعة الصفر دنت،والأعداء في قواعدهم بالمؤامرات والبعرين والمهل...