الأحد، يونيو 17، 2012

http://dl.dropbox.com/u/6422704/C20120617.pdfhttpالرئيس بلا صلاحيات.://dl.dropbox.com/u/6422704/C20120617.pdf

بإذن الله morssihttp://dl.dr
نص الإعلان الدستوري المكمل: الرئيس بلا صلاحيات.. والعسكري يشكل التأسيسية خلال أسبوع
الإعلان : وضع الدستور خلال 3 شهور وبدء إجراءات انتخابات البرلمان بعد شهر من الاستفتاء على الدستور
أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعلانا دستوريا مكملا احتفظ فيه لنفسه بسلطات التشريع .. وأكد خلاله على أنه سيقوم بتأسيس الجمعية التأسيسية للدستور خلال أسبوع على أن تقوم بوضع الدستور خلال 3 شهور .. كما رهن جميع الصلاحيات الممنوحة للرئيس بموافقة المجلس العسكري .. وأشار الإعلان الذي تم نشره في عدد مكرر مساء اليوم من الجريدة الرسمية حمل رقم 24 للسنة الخامسة والخمسون إن إجراءات انتخابات مجلس الشعب ستبدأ بعد الاستفتاء على الدستور بشهر .
لقراءة نص الإعلان على اللينك التالي :

مصر: المجلس العسكري يصدر اعلانا دستوريا مكملا

آخر تحديث:  الأحد، 17 يونيو/ حزيران، 2012، 20:53 GMT
افاد التلفزيون المصري الرسمى نقلا عن مصدر عسكرى بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر إعلانا دستوريا مكملا، وهو الاعلان من المفترض ان يحدد صلاحيات الرئيس القادم و الجهة التي سيؤدي اليمين الدستورية امامها.
وتزامن هذا الاعلان مع اغلاق مراكز التصويت في أنحاء جمهورية مصر العربية أبوابها بعد انتهاء الوقت المحدد للتصويت فى تمام العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.
وكان الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل أعلن عن انه ابلغ المجلس العسكري خلال اجتماع عقده مع الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدد من أعضاء المجلس عن رفضه إصدار إعلان دستوري مكمل.
وشدد الكتاتني على أن قرار المجلس العسكري بحل البرلمان باطل ومنعدم لأنه لا يستند إلي أي سند دستوري طبقا للإعلان الدستوري القائم.
وأوضح رئيس مجلس الشعب أنه أكد خلال اللقاء أيضا علي أن الجمعية التأسيسية التي تم تشكيلها مؤخرا هي هيئة مستقلة وقائمة بذاتها وفقا للمادة 60 من الإعلان الدستوري الذي يعد دستور البلاد الحالي وأنها سوف تعقد أول اجتماع لها خلال الساعات القادمة لتباشر عملها طبقا للقانون والدستور.

دعوة الجمعية التاسيسية للدستور

المجلس العسكري المصري
اصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعلانا دستوريا مكملا يحدد صلاحيات الرئيس القادم
ومن جانبه رحب الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى بانعقاد أول اجتماع للجمعية التأسيسية للدستور بمجلس الشورى مساء غد "الاثنين".
يذكر أن قوات أمن تطوق مبنى مجلس الشعب المصري منذ أيام تطبيقا لحكم الدستورية العليا ما يعيق دخول أعضائه. ويقع مجلس الشورى إلى جوار مجلس الشعب.
وقال فهمي في تصريح صحفي إن المجلس يرحب بطلب أعضاء الجمعية عقد أول اجتماع لهم بمجلس الشورى في السادسة من مساء الغد، مؤكدا ان المجلس سيقدم جميع التسهيلات لإنجاح الاجتماع.
واستبق هذا التصريح اعلان المجلس العسكري إصدار إعلان دستوري مكمل يتضمن نصا يحدد كيفية اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور.
وأضاف فهمي أن مجلس الشورى حريص على أن يساعد الجمعية فى إنجاح عملها في صياغة الدستور الجديد، بما يرضي طموحات الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

اليوم الثاني

البرلمان المصري
رئيس مجلس الشورى يرحب بانعقاد أول اجتماع للجمعية التأسيسية للدستور بمجلس الشورى
كانت اللجنة العليا للانتخابات قد سمحت بمد فترة التصويت لمدة ساعتين بعد أن كان مقررا انتهاءها فى الثامنة مساء.
وفور إغلاق اللجان الفرعية أمام الناخبين، بدأت عملية فرز الأصوات بحضور مندوبي المرشحين الرئاسيين ووسائل الإعلام ومراقبى المجتمع المدني.
وأفاد الأمين العام للجنة الانتخابات حاتم بجاتو أن اليوم الثانى شهد عدة مخالفات انتخابية منها ضبط محاولات أخذ أوراق إلى خارج اللجان الانتخابية لبدء عملية ما يسمى بـ"الورقة الدوارة"، والعثور على عدد من الدفاتر التى تحمل أوراق مسودة لصالح مرشح بعينه وصل عددها إلى 2000 حتى الأن وأغلبها فى محافظة الشرقية.
وشدد المستشار بجاتو في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المصرية القاهرة على أنه تم ضبط البطاقات الانتخابية المسودة قبل استخدامها.
"تم ضبط البطاقات الانتخابية المسودة قبل استخدامها."
الأمين العام للجنة الانتخابات حاتم بجاتو
واشار بجاتو الى أن النتائج فى اللجان الفرعية ستسلم بعد انتهاء الفرز فقط لمندوبي المرشحين، ولا يمكن إعطاؤها لمنظمات المجتمع المدنى ولا أي جهة أخري.
واوضح الأمين العام للجنة الانتخابات أن النتائج النهائية ستعلن عقب البت فى الطعون التى قد يقدمها أي من المرشحين الرئاسيين، مشيرا الى أن الطعن فى النتائج سيكون على النتائج العامة فقط. و"ان اللجنة العليا للانتحابات سيكون لها القول الفصل فى تلك الطعون، فنحن لجنة قضائية كما أكدت المحكمة الدستورية العليا".
واضاف بجاتو ان كافة أوراق الانتخابات المخالفة طبعت فى المطابع الأميرية، و"ان كل المخالفات الإعلامية التى وردتنا وتشكل جريمة قمنا بإحالتها للنيابة العامة".

اقبال أقل من الجولة الاولى

وكانت اللجنة العليا للانتخابات مددت فترة التصويت في عمليات الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة ‏ساعتين اضافيتين لتنتهي في الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي لاتاحة فرصة كافية للناخبين للادلاء باصواتهم.
وذكرت وكالة رويترز للانباء نقلا عن ناخبين وعاملين في اللجان الانتخابية ان نسبة الاقبال على التصويت تراجعت بدرجة ملحوظة الاحد وهو اليوم الثاني والاخير في جولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية المصرية رغم الاجاز الرسمية التي منحتها الحكومة لموظفي الدولة.
واعترف المستشار بجاتو في مؤتمره الصحفي بأن نسبة التصويت فى القاهرة والجيزة كانت أقل من المتوقع.
وتنحصر المنافسة في جولة الاعادة بين مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل أحمد شفيق.
وقالت غرفة العمليات في وزارة التنمية الإدارية إن نسب الإقبال تفاوتت على مدار يوم أمس السبت ما بين 25 إلى 35 %، بينما شهدت الاسكندرية إقبالا محدودا. يذكر أن هناك قطاعا من الناخبين قرروا مقاطعة الانتخابات لعدم اقتناعهم بكلا المرشحين.
وكان تحالف ثوار مصر، وعدد من القوى السياسية الأخرى اعلنوا النزول إلى الميادين المختلفة بما فيها ميدان التحرير بوسط القاهرة اعتبارا من مساء اليوم "الأحد" للتأكيد على ان الثورة مستمرة وأن أحدا لا يمكن ان يقوم بتزوير إرادة الناخبين المصريين.
http://dl.dropbox.com/u/6422704/C20120617.pdfopbox.com/u/6422704/C20120617.pdf

ليست هناك تعليقات: