عشرة آلاف قبطي يتجهون لماسبيرو ويهتفون " الاخوان برة ومصر هتفضل حرة"
تتجه الان مظاهرة كبيرة خرجت من دوران شبرا الي ماسبيرو عبر شارع طلعت حرب وتتكون من 10 الاف متظاهر قبطي علي الاقل.
وينوي الاقباط الاعتصام في امام ماسبيرو اعتراضا علي احداث كنيسفة ادفو الاخيرة وأكدوا انهم سيظلوا في اعتصامهم حتي تحديد مرتكب تلك الجريمة و محاسبته .
وردد المتظاهرون اللذين اصطحبوا سيارات نصف نقل من أجل نقل خيمهم و مكبرات الصوت وادوات الاعتصام هتافات مثل "مدنية مدنية مش أمارة للسعودية" و " الثورة مش اخوانيه ..يلا يا حرامية" و "الاخوان برة برة..مصر هتفضل حرة" .
كانت الفجر قد أشارت لوجود مظاهرة في دوران شبرا عصر اليوم .
http://متظاهرون اقباط يحتشدون في دوران شبرا نجيب جبرائيل، إن ما يحدث الآن من تكفير واتهام بالخيانة للمسيحيين يعتبر سباً و قذفاً، متسائلا : لماذا لا نتهم من رفعوا العلم السعودى وعلم القاعدة فى التحرير بالخيانة؟، مؤكدا أن الأقباط عانوا الاضطهاد قبل الثورة وبعدها وما يحدث بعد الثورة علانية.وأكد جبرائيل لبرنامج "أهل البلد" علي فضائية 25يناير اليوم الثلاثاء أن الأقباط يعيشون داخل قانون استثنائى، قائلا "بيطلع عين اللى جابونا علشان نبنى كنيسة" ونعامل كأهل ذمة ونحن مواطنون أصليون، موضحا أن معظم السلفيين يتهموننا بالخيانة العظمى.
وقال جبرائيل هناك جماعات تحاصر كنائسنا وترفض وضع الصلبان عليها بعد الثورة، مبديا استياءه من ذلك قائلا:"هعلق الصليب رغم أنف التخين فى مصر".
هذا الخبر نشر قبل ايام بجريدة المصريون الموقرة.
و الحقيقة انني لم اتفاجأ من هذا الكلام او استغرب له فقد تعودنا منذ زمن ان نسمع من المستشار المذكور كلاما شططا وتعودنا علي ا ن نعرف من سيادته الحقائق المقلوبة وان يكون قدرنا ان نتطلع الي وجه ناقم عابس وان نسمع منه كلاما غاية في التطرف والعدوانية. ولكن لان للصبر حدود فقد وجب ان نرد علي حضرة المستشار بين الحين والاخر حتي لا يتصور اننا نصدقه ونؤمن بما يقول.وفي الاثر ان جحا اطلق شائعة فجابت القرية حتي وصلت اليه فصدقها.
اولا من الذي يقوم بتكفير واتهام المسيحيين بالخيانة؟ وأظنك تقصد بعض الكتاب الاسلاميين الذين هاجموا جماعة موريس صادق والتي أعلنت في الولايات المتحدة عن قيام دولة الاقباط في جنوب مصر ، ولا ادري اي وصف يمكن ان يوصف به هذا الشخص واتباعه هل تقترح ان نطلق عليهم المناضلون ام الثوار ام الشجعان؟ ماذا تقترح سيادتك لوصف من يتامرون علي وطنهم ويدعون ان المسلمون يحتلون مصر ويجب طردهم منها؟ وبماذا تسمي معاليك من يقبض من الموساد والسي اي ايه حتي يسعي لتفكيك مصر؟.
ثانيا اذا كنت تعتبر أن انتقاد من يتاجرون بالوطن ويصطادون في الماء العكر بمثابة سب وقذف فبماذا تسمي بذاءاتهم ونداءاتهم لاسرائيل و امريكا للمساعدة في طرد المسلمين الي جزيرة المعيز كما يقولون ؟.
ثالثا ان العلم الذي رفع بميدان التحرير ذات مرة ليس علم السعودية وانما هو علم الاسلام (لا اله الا الله محمد رسول الله) فلماذا تدعي كذبا انه علم السعودية, ودعنا نفترض انه كذلك فلماذا تالمت من هذا العلم ولم تفعل عندما رفع علم فلسطين وعلم ليبيا وعلم سوريا عدة مرات في ميدان التحرير ,ولماذا لم تعترض عندما كان الصليب يرفع عاليا في ميدان التحرير اثناء الثورة؟ ولماذا لم نسمع صوتك عندما رفع الاقباط علم امريكا وعلم اسرائيل امام مبني التليفزيون؟ هل تلك هي مبادءئ حقوق الانسان التي تدعي انك تدافع عنها ام هي طائفية مقيتة اصبت بها؟.
رابعا اين هذا الاضطهاد الذي تدعي ان الاقباط عانوه قبل وبعد الثورة؟ والجميع يعلم ان مساحة دير واحد تفوق مساحة كل مساجد مصر مجتمعة واغلب الكنائس لا تجد من يدخلها في حين ان المسلمون يصلون في الشارع لعدم كفاية المساجد لهم, وكم هو عدد الكنائس التي بنيت في العشر سنوات المنقضية في حين ان وزارة الاوقاف لم تبني مسجدا واحدا خلال تلك العشر سنوات؟ وبماذا تسمي الشروط العشر التعجيزية التي وضعها النظام البائد لبناء مسجد ؟ انت تعلمها تماما يا مستشار.و ما قول سيادتك في ارتفاع قباب الكنائس والذي يتخطي ارتفاع اي مئذنة؟ في حين ان بناء الماذن محظور في اوروبا المساجد النادرة محظور ان يسخدم فيها الميكروفون وحتي الحجاب والنقاب ممنوع هناك علي المسلمين فهل منع احد اجراس الكنائس ان تدق او ميكروفوناتها ان تستخدم وهل منع احد ارتداء زي الكهنة والراهبات في مصر؟.
خامسا انك تقول ان معظم السلفيين يكفرون الاقباط ويتهمونهم بالخيانة وهذا لم نسمعه من اي سلفي فالجميع يحترم شركاء الوطن المخلصين له , ثم ماذا يقول الكهنة للاقباط داخل الكنائس عن المسلمين هل يقولون لهم انهم مؤمنون ام انهم يعبدون الشيطان ؟.
سادسا انت تقول ان الاقباط يعاملون كاهل ذمة. والذي لا تعرفه هذا الاسم لغير المسلمين هو من باب التكريم ويعني انهم امانة في ذمة المسلمين وفي هذا توصية بهم وبحقوقهم والتي هي نفس حقوق المسلمين . ثم ماذا تعني بانكم مواطنون اصليون ؟هل قال احد غير ذلك؟ ام أنك تقصد أن المسلمين مواطنون غير أصليين؟ وأنهم جاءوا من شبه الجزيرة العربية واحتلوا مصر؟.
سابعا أين تلك الجماعات التي تحاصر كنائسكم وترفض وضع الصلبان عليها بعد الثورة , هل يلبسون طاقيات الاخفاء ام انك تراهم وحدك دون غيرك هل تلك احلام يقظة ام هلاوس بصرية وسمعية؟.ثم من هو التخين الذي تقصده بالضبط لان مصر بها نسبة عالية من السمنه ؟.
الأقباط يفترشون شارع رمسيس للمرة الثانية
افترش اليوم آلاف الأقباط شارعى رمسيس و26 يوليو للمرة الثانية بعد قطعهما يوم السبت الماضى احتجاجا على أحداث قرية المريناب، وقام المتظاهرون بحرق صور محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، مطالبين بإقالته.
وهتف المتظاهرون ضد المشير لصمته على الأحداث، التى وقعت ضد الأقباط، مرددين "بالطول بالعرض..عايزين الكنيسة فى نفس الأرض"، ويتجه الأقباط الآن إلى منطقة ماسبيرو، للاعتصام هناك حتى تحقيق مطالبهم.







موضوعات متعلقة:
أقباط يعتصمون أمام ماسبيرو ويحرقون صور محافظ أسوان فى شبرا
وهتف المتظاهرون ضد المشير لصمته على الأحداث، التى وقعت ضد الأقباط، مرددين "بالطول بالعرض..عايزين الكنيسة فى نفس الأرض"، ويتجه الأقباط الآن إلى منطقة ماسبيرو، للاعتصام هناك حتى تحقيق مطالبهم.
موضوعات متعلقة:
أقباط يعتصمون أمام ماسبيرو ويحرقون صور محافظ أسوان فى شبرا
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire