حقق اليسار الفرنسي الاحد انتصارا تاريخيا عبر حصوله للمرة الاولى منذ اكثر من خمسين عاما على الغالبية المطلقة في مجلس الشيوخ، وذلك قبل سبعة اشهر من الانتخابات الرئاسية.
وقال جان بيار بيل رئيس كتلة الشيوخ الاشتراكيين ان "اليسار نجح للمرة الاولى في انتخابات" مجلس الشيوخ، ما يعني نظريا ان بيل سيخلف في رئاسة مجلس الشيوخ جيرار لارشيه من حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية اليميني.واظهرت النتائج التي اعلنت بعيد الساعة 19,00 (17,00 ت غ) ان اليسار فاز بالمقاعد ال23 الاضافية التي كان يحتاج اليها في مجلس الشيوخ، وفق ما قال مسؤول اشتراكي لوكالة فرانس برس.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة اليمينية فاليري بيكريس انها "تاسف" لهذه النتيجة بالنسبة الى رئيس مجلس الشيوخ المنتهية ولايته جيرار لارشيه واعضاء الغالبية الرئاسية.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire