الاثنين، أكتوبر 07، 2024

وليد محروس نزل إلى البئر بشجاعة لينقذ الكلب من الموت.

 لم يكن يخطر على بال الشاب المصري وليد محروس، البالغ من العمر 44 عاما، أنه سيصبح حديث المصريين على مواقع التواصل، وأن اسمه سيصبح من الأكثر تداولا بعد إنقاذه كلبا من بئر صرف صحي على عمق أكثر من 15 مترا.

البداية كانت في العزبة القبلية بمنطقة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة بمصر، حيث شهد أحد المارة مشهدًا صادمًا عندما قام مجموعة من الشباب بإلقاء كلب في بئر للصرف الصحي يزيد عمقه عن 15 مترًا.

ظل الكلب يعوي طلبًا للنجاة، ولم يكن لدى المارة المعرفة اللازمة لإنقاذ الكلب، لكنهم قاموا بنشر نداء استغاثة عبر مجموعة على فيسبوك متخصصة في إنقاذ الحيوانات، وسرعان ما استجاب عدد من المنقذين، من بينهم وليد محروس الذي نزل إلى البئر بشجاعة لينقذ الكلب من الموت.

روى وليد محروس القصة في مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل، قائلا: "إحنا فوجئنا ببوست استغاثة على الفيس بوك لإنقاذ كلب سقط في بئر بسبب شباب كانوا بيهزروا مع بعضهم بمنطقة حلوان بالعزبة القبلية أمام المستشفى النفسية، وبمجرد ما شوفت البوست قولت لازم أتحرك لإنقاذ الكلب".

"صعب جداً"

وأضاف وليد: "الكلب واقع في بئر صرف صحي على عمق أكتر من 15 مترًا ومفيش أي وسيلة مساعدة للنزول واستعنا بكشافات عشان نقدر نشوفه، سقط فيه ناس قبل كده والحمد لله لقيناه لسه عايش رغم إنه بقاله 48 ساعة تحت في البئر، من غير أكل أو شرب، ولا نوم أو حركة، ففكرنا في ونش رفع مواد البناء وبدأنا ننصبه بجوار البئر وظبطنا البرميل وقعدت جواه ونزلت لقيت الكلب لسه متماسك".

كما تابع: "الموضوع تحت صعب جدًا عشان الريحة والغازات، وطلعت الكلب وأول ما طلعته متطوعة خدت الكلب على شلتر واتعلق له محاليل وهو حاليًا تحت رعاية الطبيب".

الكلب يخضع للرعاية الطبية
الكلب يخضع للرعاية الطبية

وانتشرت صور ومقاطع فيديو إنقاذ وليد للكلب المسكين، وأصبح حديث رواد مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين، الأمر الذى تحدث عنه وليد قائلاً: "الموضوع مش موضوع تريند، إحنا فريق إنقاذ للحيوانات وبشكر كل واحد ساعد في إنقاذ الكلب من أول حد نشر صورته على السوشيال وطلب إنقاذه لحد صاحبة الشلتر".

ليست هناك تعليقات:

قبيلة "كارا كارا" من بوليفياالكنز ملك لها، كنز تبلغ قيمته نحو 18 مليار دولار

 يتنازع الأميركيون والكولومبيون على ملكية كنز تبلغ قيمته نحو 18 مليار دولار ، مكون من حمولة ضخمة من الذهب والفضة والزمرد، عالقة في حطام الس...