الاثنين، أكتوبر 14، 2024

حامد مصطفى كامل درويش عطية،بقرية طحانوب بمركز شبين

 قدم مساء اليوم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس م


جلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، يرافقه نواب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي والطرق والكباري والنقل البحري ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل، واجب التعازي لأسرة المواطن حامد مصطفى كامل درويش عطية، والذي توفي أمس في حادث قطار المنيا، وسقط في ترعة الإبراهيمية، وذلك بقرية طحانوب بمركز شبين.

وانتشلت جثة المواطن حامد مصطفى كامل درويش عطية، وهو فني في عربة الباور بالقطار، من ترعة الإبراهيمية بعد سقوطه نتيجة الاصطدام.

ووصل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، إلى قرية طحانوب مركز شبين القناطر في محافظة القليوبية منذ قليل، يرافقه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية لتقديم واجب العزاء في الفقيد «حامد مصطفى سرور» الذي توفي في حادث قطار المنيا، حيث استقبلهما والد الفقيد، ومجموعة من أهالي القرية وأسرة الفقيد وقدما لهم العزاء.


وشيع العشرات من أهالي قرية طحانوب فجر اليوم الإثنين جثمان «حامد مصطفى كامل»، 23 عامًا، أحد ضحايا حادث قطار المنيا الذي لقي مصرعه في القطار المنكوب أثناء عمله كفني في عربة الباور بالقطار، وخرج الجثمان من مسجد عباد الرحمن بالقرية، ليتم تشييعه لمثواه الأخير بمقابر أسرته بالقرية واقتصرت العزاء على أفراد الأسرة أثناء تشييع الجنازة.

كانت وزارة النقل قد أصدرت بيانًا إعلاميًا، صباح أمس الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة أثناء تخزينه في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، والذي أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

على الفور توجه المهندس وجدي الشحات، نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، والمهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، برفقة بعض قيادات السكة الحديد لمكان حادث تصادم قطار المنيا، لمتابعة تطورات الحادث والوقوف على أسبابه، تنفيذًا لتعليمات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

ليست هناك تعليقات: