الخميس، أبريل 25، 2024

Palais Galliera

 يُعاد افتتاح المتحف في الأول من أكتوبر / تشرين الأول 2020. وتزيد صالات العرض الموجودة في الطابق السفلي ، المصنوعة من الطوب الأحمر والحجر الأحجار ، من مساحة المتحف بمقدار 700 متر مربع. بالإضافة إلى ذلك ، تم افتتاح غرفة ورشة عمل للأنشطة الثقافية والتعليمية في الطابق الأرضي. تم تجديد المبنى الذي تبلغ مساحته 5000 متر مربع ، وتم دمج الدرابزينات وتنظيف الواجهات.

بدأ مشروع Maison CHANEL في Palais Galliera في خريف 2018 واكتمل في يوليو 2020 ، ويتعلق بالطابق السفلي للمتحف بأكمله. مكّن المشروع من تحويل الأقبية المقببة للمتحف إلى غرف عرض ، لإنشاء دوران رأسي ثانٍ بدرج أنيق يربط بين المستويين الحاليين للمبنى ، وبالتالي مضاعفة مساحة سطحه.

يمكن أن يقدم Palais Galliera الآن ، على مستويين ، معارض مؤقتة أكبر ، أو يعرض مجموعته الدائمة. ستعمل الغرف الجديدة على تحسين تجربة الزيارة للجمهور ، وسيتم تطوير عرض الخدمة بفضل إنشاء مكتبة في الطابق الأرضي وورشة عمل مخصصة للأنشطة التعليمية والثقافية في الطابق الأرضي. حديقة.

أخيرًا ، أتاح إغلاق العمل في Palais Galliera فرصة لتجديد 5000 متر مربع من الواجهات الرائعة والزخارف المعمارية. استفادت الدرابزينات التي أضعفتها الأحوال الجوية من أعمال التدعيم ، وتم ترميم الواجهات. المشروع هو نتيجة تعاون بين وكالتين معماريتين باريسيتين ، L’Atelier de l’île و CIEL architecture. كما دعا هذا المشروع العديد من الشركات المتخصصة في ترميم التراث العمراني القديم في مجالات البناء وقطع الحجر والنحت والسقوف.

يربط درج جديد من الخرسانة البيضاء المصقولة بين المستويين ، من الغرفة المربعة المجاورة لقاعة المتحف إلى مستوى الحديقة عند مدخل صالات العرض الجديدة. منحوت في كتلة صلبة ، كتلة مضغوطة في القاعدة تصبح شقًا بسيطًا في أرضية الطابق الأرضي ، يتم معالجة الدرج بالخرسانة البيضاء ، مع استمرار المعادن في الطابق الأرضي.

يبدو أن الكائن الواضح والبسيط يخرج من أرضية المبنى. يربط هذا الدرج الجديد بين معماريتين بطريقة حديثة: الطابق الأرضي بالفسيفساء والأسقف المطلية من جهة ومستوى الحديقة بأقبية من الطوب بلون الطين وقواعدها الحجرية وأقواسها. ستحتوي هذه الغرفة نفسها على متجر لبيع الكتب مع أثاث ملائم لصورة المكان

ليست هناك تعليقات:

لن تسفر عن إعادة لقاء نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بأي حال من الأحوال.

  تسبب أقمصة نهضة بركان في أزمة رياضية جديدة بين المغرب والجزائر (صفحة الفريق على فيسبوك) كشفت مصادر مطلعة لـ"عربي بوست" أن القضية...