الجمعة، مايو 19، 2017

التضامن

ماكرون يدعو الوزراء إلى "التضامن" في أول اجتماع لحكومة إدوار فيليب

اشترك مجانا في قناتنا للفيديو!


دعا الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون الخميس، أعضاء الحكومة الجديدة المكونة من تيارات مختلفة "للتضامن"، وذلك في أول اجتماع للحكومة غداة الإعلان عنها.

ترأس الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون الخميس، أول اجتماع لمجلس الوزراء غداة تشكيل حكومة تعكس عملية إعادة تشكيل المشهد السياسي الفرنسي، وحض الوزراء على "التضامن".
وقال ريشار فيران وزير تماسك الأقاليم وأحد أقرب حلفاء ماكرون الخميس، ردا على سؤال بشأن اختلافات محتملة بين الرئيس والحكومة، إن الحكومة ستسير وفق "الخط الذي (انتخب) بموجبه الرئيس".
ويذكر أن هذه الحكومة التي يتولى منصب رئيس الوزراء فيها اليميني المعتدل إدوار فيليب، تضم شخصيات من اليسار واليمين والوسط ومن المجتمع المدني وتحترم المناصفة بين النساء والرجال.
وانتهز ماكرون جلسة مجلس الوزراء لتحديد التوجهات الكبرى لولايته وخارطة طريق الحكومة قبل بضعة أسابيع من الانتخابات التشريعية.
الإليزيه "يقفل أبوابه" أمام الصحافة في أول اجتماع وزاري
اشترك مجانا في قناتنا للفيديو!
وقال المتحدث باسم الحكومة كريستوف كاستانيه إثر جلسة مجلس الوزراء إن الرئيس ذكر الوزراء بأنه يعود إليه "أن يحدد الإستراتيجية"، موضحا أن الخطط "البعيدة المدى تتم في الإليزيه (القصر الرئاسي) والمناقشات اليومية أو القصيرة المدى ستتم في ماتينيون" مقر رئيس الوزراء.
وركز ماكرون أيضا على بعض "قواعد العمل السليم" مثل "التضامن الضروري بين جميع أعضاء الحكومة" الآتين من تيارات مختلفة رغم أن "التجانس لا يعني التماثل". وهذا "التجانس" يجب أن يستثمر في الانتخابات التشريعية في 11 و18 حزيران/يونيو الحاسمة بالنسبة إلى ماكرون الذي سيحتاج إلى غالبية برلمانية لتنفيذ سياسته الإصلاحية.
وسيترأس الرئيس الجديد بعد الظهر مجلس الدفاع على أن يتوجه الجمعة إلى قاعدة غاو في مالي في أول زيارة له لتفقد القوات الفرنسية وسيعود في اليوم نفسه.
ونصف أعضاء الحكومة من المجتمع المدني وضمنهم البطلة الأولمبية في المبارزة للسيف لورا فيسيل (وزيرة الرياضة) والناشرة فرنسواز نيسين (وزيرة الثقافة) ونيكولا هولو مقدم البرامج السابق الشهير (وزير الانتقال البيئي). وبين الوزراء أربعة اشتراكيين واثنان من اليسار الراديكالي وثلاثة من الوسط واثنان من حزب "الجمهوريون" اليميني.
وأشار استطلاع أنجز لقناة "بي أف أم تي في" نشر الخميس أن أكثر من ستة فرنسيين من أصل عشرة (61 بالمئة) قالوا إنهم راضون عن تشكيلة الحكومة. ورأى 65 بالمئة أنها تجسد "تجديدا" مقابل 33 بالمئة رأوا العكس.

ليست هناك تعليقات:

هل نفق المملوك سولمون؟! وهل ولي عهره في مأمن من أبناء عمومته ماطبع وضبع؟!

 هل نفق المملوك سولمون؟! وهل ولي عهره في مأمن من أبناء عمومته ماطبع وضبع؟!