الجمعة، مايو 19، 2017

تتعدد المخاطر المحيطة بالإنسان في هذه الحياة Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"، بينما يتم تصنيفها حسب درجة خطورتهاRésultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎" و تأثيرها على الجسم ،Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎" كثقافة عامة نتعرف اليومRésultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎" على أخطر خمسRésultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎" مواد Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"كيميائية تعRésultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"تبر الأشد خطورة Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"على الإنسان و تأتي كما يلي نتيجة بحث الصور عن ‪nux vomica‬‏:أقدمت إدارة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، على تسميم الكلاب الضالة بالجامعة باستخدام سم محرم دوليًا وهو "الاستركنين"، مما اعتبره البعض مخلًا لمبادئ الرفق بالحيوان وكذلك ذو تأثيرًا سلبيًا على البيئة المحيطة.

الكلاب مصابة بـ"السعار"Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"
وفي أول رد للدكتور جابر نصار رئيس الجامعة حول الواقعة، قال بأن مايحدث من عملية قتل للكلاب الضالة داخل حرم الجامعة يتم بشكل قانونى من خلال مديرية الطب البيطرى بالجيزة وعلى أيدى أطباء متخصصين دون أدنى تدخل من الجامعة، وذلك يأتى فى إطار حملة دورية تقوم بها المديرية فى كافة المنشأت الحكومية وبالأخص فى المدارس والجامعات أثناء فترة الاجازات للكشف عن الكلاب المصابة "بمرض السُعارRésultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"" ومن ثم إبادتهم وذلك بشكل قانونى حفاظا على الأرواح البشرية من الإصابة بمكروه أو أذى، والحملة تستهدف حيوان "الكلب" فقط.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية، أنه يتم إعدام الكلب بعد أخذ عينه منه وتحليلها فوريا فى موقع الضبط فى حالة ثبوت إصابته بالمرض.

كارثة.. إعدام كلاب بجامعة القاهرة بـسم محرم دوليًا.. والطلاب في خطر (صور)
محضر ضد جامعة القاهرة
أما أول رد فعل من جمعيات الرفق بالحيوان كان من منى خليل، مديرة جمعية الرحمة بالحيوان، التي إن مديرية الطب البيطري قامت بتسميم كلاب ضالة داخل حرم جامعة القاهرة، متابعة: "إحدى أعضاء الجمعية حاولت إنقاذ الحيوان لكن أفراد أمن "فالكون" قاموا بمنعها. 

وأضافت: "أفراد الأمن تعرضوا لها وشدوا الكلب من إيدها ورموه تحت عربية راكنة وتعدوا عليها وشدوا شنطتها من ايدها ورموها بعيد واتقالها عندهم أوامر مفيش كلب يطلع بره"، مشيرة إلى أنها ذهبت إلى قسم الجيزة لتحرير محضر ضد الجامعة وأفراد أمن فالكون.

كارثة.. إعدام كلاب بجامعة القاهرة بـسم محرم دوليًا.. والطلاب في خطر (صور)
تكذيب رئيس الجامعة
وكذب مراقبون عن جمعيات حقوق الحيوان رواية الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مؤكدين أن الكلب المصاب بالسعار لا يأكل فكيف أكل السم بالإضافة أن هناك كلاب مقتولة بشكل عشوائي لأن اللحوم المسمومة تلقى بشكل عشوائي مكذبين عمل تحاليل للكلاب قبل إعدامها، موضحين أن سم الاستركنين المستخدم في قتل الكلاب محرم دوليًا لأنه ضار على الحيوانات والبشر و النبات، متابعين: "المكان اللى كان موجود فيه السم خطر جدًا أي حد يلمسه لمدة كبيرة بعد ما يتشال".

كارثة.. إعدام كلاب بجامعة القاهرة بـسم محرم دوليًا.. والطلاب في خطر (صور)
الطلاب يهاجمون "نصار"
ومن جانبهم دشن طلاب هاشتاج بعنوان "جامعة القاهرة سفاحين" إنتقدوا من خلاله ممارسات الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، فقالت رانيا الكردي: " يارب اخرتكم تكون بنفس الظلم والغدر والقسوة والألم".Résultat de recherche d'images pour "‫أخطر 10 نباتات‬‎"

فيما وجه يوسف جمال رسالة للدكتور جابر نصار قائلًا: " يا دكتور السم المستخدم في قتل الكلاب الضالة إسمه سم الإستركنين - السم دا مُحرّم دولياً و ممنوع من دخول معظم الدول المتقدمة - مش بنقول لحضرتك امنعه من مصر - امنعه من دخول الجامعة يا دكتور دا اللي في إيد حضرتك تعمله".

فيما أوضحت دينا الكيلاني تأثير السم على الكلاب قائلة: " الكلاب اللي حضرتك أمرت بقتلها دي موتوها بسم محرم دوليا لأنه بيعمل إنفجار في المخ وبيسيب ألم بشع يعني الأرواح دي كلها والجراوي الصغيرة دي كلها إتألمت ألم بشع لحد ما ماتت افتكر دا كويس عشان أما ربنا يسألك".
1- ثالث فلوريد الكلور (Clf3) :نتيجة بحث الصور عن ‪nux vomica‬‏
يعتبر الأكثر خطورة بين المواد الكيميائية ، فهو مركب ينفجر بمجرد ملامسته للهواء و الأسوء أنه يقتل الشخص فورا بمجرد أن يستنشقه و يعتبر مادة مؤكسدة أكثر من الأكسجين بحد ذاته.
2- أزيد الرصاص (C2N14) :
و تأتي هذه المادة ثانيا ، حيث أنها قابلة للإنفجار دون أي تأثيرات أو حركة تحدث من حولها ، وضعها العلماء في غرفة مظلمة منعدمة الحركة و مع هذا إنفجرت.
3- ثنائي الليساديوم (Ch3CdCh3) :
تعتبر أكثر مادة سامة تم إكتشافها على كوكب الأرض ، حيث أن كمية صغيرة جدا يمكن لها أن تقتل إنسانا على الفور و أيضا أي محاولة لتعريضها للإحتكاك قد تتسبب في إنفجار.
4- ثيو اسيتون (C3H6S) :
مادة كيميائية خطيرة ، تعتبر صاحبة أقوى رائعة على وجه كوكب الأرض بين كل المركبات ، حيث تستطيع أن تشتم رائحة قطرة واحدة منها فقط على بعد 500 متر ، في عام 1989 تسربت هذه المادة الكيميائية من دون قصد من أحد المعامل و نتيجة ذلك تم إخلاء منطقة فرايبورغ الواقعة بألمانيا من سكانها حتى تم تدارك الأمر.
5- حمض فلوريد الانتيمونيك (H2FsbF5) :
تعتبر أكبر مركب مذيب و آكل للمواد في العالم و أقوى مركب حمضي تم إختراعه حتى الآن فهو يفوق حمض الكبريت بـملايين المرات ، في حين لا يمكن وضع هذا المركب سوى في إناء مصنوع من التيفال و ذلك لأنه الأنسب لقوته و يحتوي على رابطة C-F ( أقوى رابطة موجودة في الكيمياء ) و في حالة وضعه في إناء زجاجي فإنه يتآكل و كأنه لم يكن موجوداً على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات: