الثلاثاء، أبريل 11، 2017


أزواج أبرز المرشحين للرئاسة في فرنسا؟

©

يوم 7 مايو/أيار المقبل، سيكون لفرنسا رئيس جديد وإلى جانبه السيدة الأولى (أو الرجل الأول). فمن هم أزواج الطامحين لرئاسة الجمهورية؟ الإجابة في الصور التالية.

يوم 7 مايو/أيار 2017، ستكشف هوية الشخص الذي سيترأس فرنسا للسنوات الخمس المقبلة وسنتعرف بذلك عن شريك(ة) حياته(ها)، فمن هم هؤلاء الشركاء الخمسة للمرشحين الأبرز للرئاسة الفرنسية.
بريجيت ترونيو زوجة المرشح المستقل إيمانويل ماكرون

على غرار كبار المشاهير، احتلت صورة الزوجين بريجيت ترونيو وإيمانويل ماكرون أربع مرات غلاف مجلة "باري ماتش" وتصدرت عشر مرات صفحات من مجلة "في إس دي". تحتفي الصحافة بأخبار ماكرون وزوجته، ليس فقط لأن بريجيت تشارك بنشاط في حملة المرشح المستقل الانتخابية، لكن لشغف الشارع بقصة حبهما الغير مألوفة بسبب فارق العمر بينهما، فهذه السيدة البالغة (63 عاما) تكبر إيمانويل ماكرون بـ24 عاما.
وقد كانت بريجيت ترونيو أستاذة إيمانويل ماكرون في المعهد الثانوي الذي درس فيه. وكانت آنذاك تدرسه المسرح... ثم وقع في حبها. عندما سافر ماكرون إلى باريس لمواصلة دراسته، قال لأستاذته التي أحبها حبا عذريا "مهما فعلت، سوف أعود وسأتزوجك". وهو ما فعله العام 2007.
فرانسوا فيون وبينيلوب فيون
بينيلوب فيون زوجة مرشح اليمين فرانسوا فيون

بينيلوب فيون (61 عاما) ولقبها الأول كلارك، أم لخمسة أطفال أنجبتهم من المرشح اليميني فرانسوا فيون الذي تزوجته العام 1980. هي من ويلز البريطانية، ودرست الحقوق لتصبح محامية لكنها لم تمتهن أبدا المحاماة.
رغم أنها قليلة الظهور في الإعلام فقد وجدت نفسها في واجهة المشهد السياسي والقضائي إثر فضيحة الفساد التي طالتها وطالت زوجها. فاتهمت بينيلوب بأنها شغلت وظيفة وهمية كمساعدة نائب برلماني، ووجهت إليها التهمة يوم 29 آذار/مارس "بالتآمر وإخفاء اختلاس أموال عامة" و"التآمر وإخفاء استغلال ممتلكات عامة" و"إخفاء احتيال خطير".
مارين لوبان ولويس أليوت
في حال فازت مارين لوبان بالرئاسة يوم 7 مايو/أيار المقبل، ستصبح أول رئيسة للجمهورية في تاريخ البلاد. وسيصبح رفيقها لويس أليوت أول "رجل أول" في تاريخ الإليزيه.
لويس أليوت رفيق مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان

لويس أليوت هو نائب رئيس حزب "الجبهة الوطنية". ولد في تولوز وكان أبواه قد عاشا في الجزائر في عهد الاستعمار الفرنسي. عمل أليوت طويلا كمحام وكأستاذ قانون. في عام 1990، انضم إلى "الجبهة الوطنية" للشباب حيث أثار الانتباه سريعا. في 1999، أصبح أليوت رئيس مكتب جان ماري لوبان، وفي العام 2002 قام بتنسيق الحملة الانتخابية الرئاسية التي أوصلت الحزب إلى الدور الثاني.
لويس أليوت هو أيضا نائب بالبرلمان الأوروبي منذ العام 2014، ويعتبرمدافعا قويا عن الخط المسمى "فيليبو" الذي يهدف إلى تلميع صورة "الجبهة الوطنية" من خلال "تطهيرها" من العناصر المعادية للسامية وكراهية الأجانب علنا. على الرغم من خبرته السياسية فإن مارين لوبان لن تعينه وزيرا في حكومة إذا فازت بالرئاسة، فقد صرحت لمجلة "فام أكتويل" "الفرنسيون عبروا عن رفضهم القاطع للعلاقات العائلية في السياسة".
غابريال غولار زوجة بونوا هامون
غابريال غولار زوجة بونوا هامون

رفض بونوا هامون لفترة طويلة أن تسلط الأضواء على نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،زوجته. لكن فرضت الحملة الانتخابية الرئاسية على المرشح الاشتراكي أن تظهر شريكة حياته للعلن. فكان أول ظهور رسمي لها في 19 آذار/مارس في تجمع انتخابي في بيرسي.
هي نصف دانمركية ونصف تشيكية، تخرجت غابريال غولار من كلية العلوم السياسية في باريس. ثم انضمت إلى صفوف كلية أوروبا في بروج، وهي مؤسسة تعد النخب السياسية والإدارية والتجارية. بعد تخرجها، حصلت على وظيفة في شركة الشؤون الأوروبية (كي إي آي)، ثم أصبحت مستشارة للشؤون الأوروبية في "المركز القومي للسينما" لمدة 7 سنوات.
الوظيفة نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،التي حصلت عليها في المجموعة الفرنسية للمنتجات الفاخرة (إل، في، إم، آش) جلبت بعض المتاعب لبونوا هامون. فيعتبر معارضوه أن هذه الوظيفة متعارضة مع مبادئ المرشح الاشتراكي. ودافع هامون عن خيارات زوجته في مجلة (أوبس) الفرنسية قائلا "نحن نعيش في زمن يكون فيه الأزواج أحرارا، يمكن لكل منهما أن تكون له شخصيته المستقلة ومشروعه المهني الخاص، وكما أن للمرأة الحق ألا تكون نسخة طبق الأصل من زوجها."نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،
جون لوك نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،ميلنشون أعزب "رسميا"ولدت الممثلة المسرحية الفرنسية من أصل مغربي سعيدة جواد (38 سنة) في مدينة روبيه (شمالفرنسا)، واحترفت الفن وهي مراهقة بعدما لقنها والدها المبادئ الأساسية وعلمها العزف على آلة الأكورديون. 
وإذا كانت هذه الآلة الموسيقية أثارت اهتمام جواد إلى حد ما فهي لم تشبع رغبتها كلياً في ما تعلق بالوقوف فوق المسرح وترديد النصوص الكلاسيكية والحديثة. كان عليها أن تضيف نبرة جديدة إلى مشاركتها في فرق موسيقية، وكان لا بد من أن تكون هذه النبرة هي التمثيل الدرامي.نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،
هكذا التحقت جواد بمعهد متخصص في التمثيل وتعلمت هذا الفن على أصوله قبل أن تبدأ العمل في فرق مسرحية محلية في الشمال الفرنسي مقدمة العديد من الشخصيات الجميلة والقوية في أعمال كلاسيكية وحديثة وتحت إدارة عدد من المخرجين الموهوبين.نتيجة بحث الصور عن الممثلة سعيدة جواد،
إلا أن العاصمة باريس، هي التي حلمت جواد بالنجاح المسرحي فيها، وعرفت كيف تتذرع بالصبر وتكرس الفترة المتبقية لها لبلوغ السن القانونية التي تسمح لها بالقدوم إلى باريس وحدها وباختيار المهنة التي تعجبها، في اكتساب أكبر خبرة فنية ممكنة إلى جوار زملائها في الفرق التي عملت معها في الريف.
وحين بلغت جواد الثامنة عشرة أتت إلى العاصمة وتعرفت إلى الأشخاص الذين كانت كتبت لهم عن رغباتها وطموحاتها الفنية، وأسعفها الحظ لأن هؤلاء مهدوا الطريق أمامها لتعثر على فرص للعمل المسرحي في باريس وتكسب لقمتها من فنها.
هكذا وجدت جواد نفسها فوق خشبات العديد من المسارح الصغيرة أولاً وثم المتوسطة إلى أن شاركت في أعمال كلاسيكية في المسارح الكبيرة. كما أنها شاركت في بعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية لا سيما «مغامرات علي بابا» و» رقم 17 الشارع الأزرق».
ولكن جواد لم تنس طفولتها ولا والدها فكتبت نصاً مسرحياً أطلقت عليه «السيد أكورديون» تكريماً للأب الذي لقنها حب الفن وعلمها الموسيقى. وضعت في هذا النص الفكاهة والدراما والموسيقى وراحت تؤديه وحدها فوق خشبة أحد المسارح الباريسية الجيدة حيث لاحظها الممثل المرموق جيرار جونيو وتعرف إليها وأحبها إلى أن أقنعها بمشاركته حياته.
نجحت مسرحية «السيد أكورديون» فأستمر عرضها حوالى سنة في باريس، ومن ثم طافت الريف الفرنسي، وعواصم أوروبية عدة. مثلت جواد في ما بعد أحد الأدوار الرئيسة في فيلم «وردي وأسود» الذي أخرجه شريك حياتها جونيو.
وأخيراً اختار السينمائي الفرنسي كزافييه دورانجيه جواد لتقديم شخصية رشيدة داتي المرأة السياسية المغربية الجذور التي احتلت منصب وزيرة العدل في الحكومة الفرنسية من 2007 إلى 2009 ، في فيلم «الغزو» الذي يروي سيرة الرئيس نيكولا ساركوزي ويجسد شخصيته الممثل المسرحي الكبير دينيه بوداليديس العضو في فرقة «لا كوميدي فرانسيز» الفرنسية الوطنية.
وربما يفتح العمل إلى جوار بوداليديس أمام جواد إمكان الالتحاق بالفرقة التاريخية من بعد الجزائرية رشيدة براكني التي تعتبر أول ممثلة عربية دخلتها.
وتشارك جواد في فيلم سينمائي آخر كتبت نصه تحت عنوان «كل شيء في اللحم جيد»، يعرض في خريف 2011.
 
مرشح "فرنسا الأبية" متكتم جدا بشأن حياته الخاصة. يعرف أنه مطلق، ونادرا ما يتحدث عن ابنته مارلين أو عن مقربيه. بعض الصحف رجحت أنه على علاقة بالممثلة سعيدة جواد، التي تصغره بـ 22 عاما. لكن هذه الأنباء لم تأخذ أبدا طابعا رسميا بل وأن ميلنشون أكد مرارا أنه وحيد، لا سيما في مدونته الإلكترونية الخاصة، وأنه في حال فاز بالرئاسة لن تكون هناك سيدة أولى في قصر الإليزيه.

ليست هناك تعليقات:

بدء استقبال أول قطار ركاب يدخل المحافظة منذ 50 عاما، وذلك ضمن مشروع ممر العريش- طابا

  أول قطار في سيناء منذ 50 عاماً.. مصر تجهض خططاً لإسرائيل حجم الخط في ضربة جديدة  لمخطط إسرائيل في توطين الفلسطينين  بسيناء، تطلق مصر غدا ض...