الخميس، أبريل 27، 2017

الشاذالبيدوفيل الجوزويتي الصهيوصليبي برونو موازارو،سفيرالكفروالتنصيرلصليبيوكنائف الفاتيكان: الإخوان سبب توتر العلاقة بين المسلمين والمسيحيين؟؟!!!إخرس ياصليب الكلب ياإرهابي ياإبن الزناكيسوعك

الشاذالبيدوفيل الجوزويتي الصهيوصليبي برونو موازارو،سفيرالكفروالتنصيرلصليبيوكنائف الفاتيكان:حمل المونسيتيور برونو موازارو، سفير الفاتيكان لدى مصر، جماعة "الإخوان المسلمين"، المسئولية عن توتر العلاقات بين المسلمين والأقباط في مصر، عشية زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان إلى القاهرة غدًا، والتي سيحضر خلالها مؤتمر الأزهر العالمي للسلام.
وأضاف موزارو في تصريحات إلى صحيفة "إيه بي سي" الإسبانية، أن "مصر كانت نموذجًا للتعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين، ولكن الإخوان هم من عملوا على إفساد تلك العلاقة".
وأوضح أن "رسالة بابا الفاتيكان ضرورية لإنهاء العنف الطائفي في الريف، والتهديدات لأصحاب المحلات التجارية في سيناء"، مشيرًا إلى أن "رسالة البابا في مصر رسالة أمل، لتحسين الظروف المعيشية للجميع، مسلمين ومسيحيين".
وتابع: "لقاء البابا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيكون مؤثرًا للغاية بالنسبة للكاثوليك، إذ ستشهد النقاش حول الكنائس المسيحية وبنائها، وتجنب التطرف، وإعادة تشكيل الخطابات الدينية التي من شأنها تجنب هذا التطرف، ومن ثم فإنها مهمة لمكافحة الإرهاب"، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية لقائه بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لتعزيز حوار الأديان.
كان الأزهر قرر في 20 يناير 2011، تجميد الحوار مع الفاتيكان، إلى "أجل غير مسمى"، بسبب تصريحات للأخير، حول حماية المسيحيين في مصر.
وشهدت العلاقة بين الطرفين، حالة من الجمود التام، في عهد البابا بنديكت السادس عشر، إثر استشهاد الأخير في محاضرة كان يلقيها، في سبتمبر 2006، لطلبة كلية دينية، في جامعة ألمانية، بقول لأحد الفلاسفة يربط فيه بين الإسلام واللعن، مما أثار استياء الأزهر، في ذلك الوقت.
وبسبب ذلك التصريح، جمد الدكتور محمد طنطاوي، شيخ الأزهر السابق، الحوار مع الفاتيكان عام 2006، إلا أنه ألغى قراره في فبراير 2008.
وفي العام 2011، عاد الطيب، إلى تجميد الحوار، بعد تصريحات لـ"البابا بنديكت"، طالب فيها بحماية المسيحيين في مصر، عقب حادثة كنيسة القديسين في الإسكندرية.
واعتبر شيخ الأزهر، في ذلك الوقت، تصريحات بابا الفاتيكان "تدخلاً في الشئون المصرية".
وفي مايو الماضي، زار شيخ الأزهر، الفاتيكان في زيارة هي الأولى من نوعها اتفق خلالها مع بابا الفاتيكان على عقد مؤتمر للسلام.المونسيتيور برونو موازارو، سفير الفاتيكان لدى مصر
الإخوان سبب توتر العلاقة بين المسلمين والمسيحيين؟؟!!!إخرس ياصليب الكلب ياإرهابي ياإبن الزناكيسوعك

ليست هناك تعليقات:

انا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله

  انا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله بعد معاناة مع مرض القلب، غادر عالمنا أحد أبرز الفاعلين الحقوقيين في فرنسا وهو الطبيب الصديق فر...