تعليقات حول الموضوع |
|
بمناسبة تعليق عمرو موسي---مجرد تطبيق الشريعة الاسلامية هو الضمان الحقيقي |
|
عز الاسلام | 07-03-2012 20:30 |
|
لكافة حقوق الاخرين و التي منها احتكام( اهل الكتاب )الي شرائعهم فيما يخص (احوالهم الشخصية) و بالتالي لا يحتاج هذا الي استحداث نصوص جديدة فاحكام الشريعة فيها الكفاية و زيادةو هو لا يخفي علي احد .ان استحداث نصوص زائدة في هذا الخصوص قد يفهم منه تفريط الشريعة الكاملة التامة الغراء حاشا لله و هوغير صحيح قال تعالي (ما فرطنا في الكتاب من شيء) فلا ينبغي تدليل المكابرين في مثل هذه الاصول بل في معظم افعالهم التي تنم عن اغراض معينة تحتاج الي الحزم |
|
|
|
|
|
إلى الأخت الحبيبة الزهراء |
|
بنت الخطاب - معذرة للخروج على موضوع المقال ووداعا لكم جميعا مع دعائى و تمنياتى لكم بالتوفيق |07-03-2012 20:22 |
|
أودعك وداعا شرحت سببه للأخت الحبيبةمنى عبد العزيز لأنك مقلة فى كتاباتك و أتمنى أن تقرأى رسالتى . أرسل إليك بتحياتى و محبتى و أعبر عن إعتزازى بصداقتك الكريمة رغم أنها لم تخرج عن هذة الصفحات . أريد أن أقول لك أننى سأذكرك دائما و سأقرأ كل ماتكتبين و سأرد سلامك بلسانى و ليس بقلمى و داعا لك ولكل من أحسن الظن بى |
|
|
|
|
|
إلى الأخت الحبيبة منى عبد العزيز - 2 |
|
بنت الخطاب - معذرة للخروج على موضوع المقال ووداعا لكم جميعا مع دعائى و تمنياتى لكم بالتوفيق |07-03-2012 20:22 |
|
لقد كنت أتصور أن استخدام إسم مستعار يخفف من الأذى الذى قد يصيب مشاعر المرء إذا تعرض للتجريح ولكن هذا غير صحيح . الآن أشعر بألم و جرح شديد لكرامتى لأنى لا أعرف هل هذه التافهه التى تطلب الزواج قد انتحلت الإسم لأنه أعجبها أم أن شخصا ما تعمد إيذاء مشاعرى . ترانى أخطأت لأنى استعملت إسما مستعارا أم لأن زوجى - حفظه الله - كان مصيبا فى رفضه لهذه المشاركات و وافق على مضض تحت إلحاح منى . كل ما أعرفه الآن أنى أردت توديعك وتوديع جميع الأخوات و الإخوة الأفاضل الذين تحدثت معهم و الذين لم أتحدث معهم |
|
|
|
|
|
إلى الأخت الحبيبة منى عبد العزيز - 1 |
|
بنت الخطاب - معذرة للخروج على موضوع المقال ووداعا لكم جميعا مع دعائى و تمنياتى لكم بالتوفيق |07-03-2012 20:22 |
|
أردت أن أودعك قبل أن أهجر تماما الكتابة فى الإنترنت و سأكتفى بأن أكون قارئة فقط . فقد اكتشفت لتوى أن إحداهن قد انتحلت إسمى المستعار الذى ظننت أنه لن يخطر ببال أحد استعماله و تصورى أنها تستخدمه فى إعلان طلب للزواج مما أشعرنى بالمهانة والغضب لاعتزازى بهذا الإسم الكريم الذى ارتبط بذكرى والدى رحمه الله .عندمااستأذنت زوجى للمشاركة بالرأى فى الإنترنت لم يحبذ هذه الفكرة لأن من يدخل هذا المعترك قد يتعرض لما يكره ممن يجهلونه و لكنه وافق أخيرا مشترطا أن لا أستعمل إسمى الحقيقى أو ما يدل على شخصى ( يتبع ) |
|
|
|
|
|
لقاء حازم أبو اسماعيل مع عمرو الليثى |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 16:16 |
|
http://www.youtube.com/watch?v=MXyUP6FCrKs&feature=share |
|
|
|
|
|
اعتذار ....حدث خطأ أدى الى ارسال تعليقى السابق قبل تصحيحه |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 16:02 |
|
عمرو موسى : ( الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ولغير المسلمين الاحتكام الى شرائعهم ) ولنضع ألف خط تحت عبارة ( غير المسلمين ) فهى تفتح الباب للبهائيين وعبدة الشيطان ومن يسمون أنفسهم ب ( القرآنيين )...الخ...ولماذا لايقال : ولأصحاب الرسالات السماوية الحق فى الاحتكام الى شرائعهم ؟!! أرجو أن نحذر الفخاخ فى الدستور القادم |
|
|
|
|
|
سأرشح - ان شاء الله - الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل وأنا مطمئنة |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 15:51 |
|
مرتاحة الضمير...المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين...وقد لدغنا كثيرا من المخلوع لمجاملته الغرب على حساب قضايا أمتنا العربية والاسلامية...لذلك سأختار قوى الشخصية الغيور على دينه ووطنه والذى لايغير مبادئه..الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل |
|
|
|
|
|
تصريح لعمرو موسى |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 15:06 |
|
عمرو موسى : ( الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ولغير المسلمين الاحتكام الى شرائعهم ) ولنضع ألف خط تحت عبارة ( غير المسلمين ) فهى تفتح الباب للبهائيين وعبدة الشيطان ومن يسمون أنفسهم ب ( القرآنيين )...الخ..الشعب قبل طرحه للاستفتاء...ولماذا لايقال : ولأصحاب الرسالات السماوية الحق فى الاحتكام الى شرائعهم ؟!! |
|
|
|
|
|
إلى الأستاذ \ عمر عادل |
|
د\ صابر شلبى | 07-03-2012 14:00 |
|
أؤيدك تماماً |
|
|
|
|
|
لا يصلح |
|
نادية | 07-03-2012 13:36 |
|
لا يصلح رئيس بلدية ، فان جاهد ايام مبارك لاستقلال القضاء فهذا واجبه ، وبالنسبة لتعيين ابنائه فى النيابة بالرغم من حصول اخرين لتقديرات اعلى منهما ، فانه فاسد ايضا |
|
|
|
|
|
تصحيح لازم ثم |
|
عبدالله ابوظبي | 07-03-2012 13:26 |
|
ورد في تعليقي خطئان احدهما :ولكن اخونا البسطويس والصواب هو: ولكن اخانا البسطويسي /والخطا الثاني هو :التي اختذلناها لك والصواب هو : التي اختزلناها / لذلك وجب التنويه . |
|
|
|
|
|
سياسى |
|
هشام كمال | 07-03-2012 12:41 |
|
نحن فى حاجة الى رجل سياسة فمبادىء القاضى وكذلك أخلاق رجل الدين لا تجعل منهم سياسيا ناجحا |
|
|
|
|
|
الحقيقة المرة |
|
المغترب الحزين على بلده مصر | 07-03-2012 11:41 |
|
أوافقك أ. محمود فيجب على هؤلاء تعلم حسن الكلام أولا وخاصة بعد الثورة وزيادة ثقة الشعب في نفسه بعد حرية التصويت في الانتخابات. نحن السبب حيث نستخدم كثيرا كلمات النخبة والفقيه والملوخية فنتج عنه أن الذي يشتم يكسب. |
|
|
|
|
|
من نكد الدهر |
|
معتز | 07-03-2012 10:56 |
|
معلهش فاحدث مرشح للرئاسة النهارده هو " ابو الليف " ويمكن بكره نلاقيه بيتكلم عن برنامجه الانتخابي .. اه يا انتخابي ياني |
|
|
|
|
|
أتمنى أن يرشح الدكتور خالد عودة للرئاسة ،فهو شخصية تتمتع بميزات عديدة ولديه مشروعات عظيمة لنهضة مصر. |
|
مواطنه مصريه | 07-03-2012 10:35 |
|
. |
|
|
|
|
|
الرئاسة منصب صعب وتضاعفت صعوبته بعد الثورة |
|
عمر عادل | 07-03-2012 09:51 |
|
لم أعد أرى على الساحة إلا شخصين مؤهلين لمنصب الرئيس وهما بالترتيب د. أبو الفتوح ود. أبو إسماعيل. إلا أني أخشى من تهور الأخير الواضح ومن أن يجرنا إلى متاهات. أما الباقين بلا استثناء فما استطاع أيا منهم أن يقنعني بتأهله للرئاسة. قلت عدة مرات زمان وعلى صفحات هذه الجريدة أن المخلوع قد أهان المنصب. وقد صدقت نظرتي المتواضعة عندما رأينا أناس لا علاقة لهم بمثل هذا المنصب يترشحون له ما يجعلهم في نظري كالطفل الذي يظن أنه يستطيع عمل أي شئ، فمن ذا الذي يضع مصيره بيد طفل؟ |
|
|
|
|
|
و لا عزاء للدجالين |
|
ابو رقية | 07-03-2012 09:45 |
|
الغريب في الامر ان كل من فعل حسنة وحيده ويتيمه في حياته المهنية و كتب لها ان انتشرت اعلاميا يطمع الان لرئاسة مصر ...عجبي ...طيب و فين بقية تاريخ الحسنات ..و الا الباقي كله سيئات ...البسطويسي و يحيي حسين و صباحي و شفيق ...طيب ما مبارك كان صاحب حسنة وحيدة ايضا وهي الضربة الجوية الاولي والباقي كله كان كان سيئات وابتلاتنا الله بنارها .يا ساده نريد شخصية صالحة قلبا وعقلا.. منشأ وتاريخا ..سلوكاو فكرا. كفاية ارجوكم ...ارحمونا من الدجالين. |
|
|
|
|
|
تقييم سليم ولكن |
|
حارث عياد | 07-03-2012 09:44 |
|
استاذ محمود تقييمك للمستشار هشام موفق ولكن ادعوك للتأكد من تصريحاته التى تتحدث بشأنها فصحف الكويت لا تقل سوءا عن مثيلات لها في مصر بل تزيد وانا سمعت الرجل بأذني مع لميس الحديدى يتلكم عن التمويل انه سيكتفى بالظهور الاعلامي وفهمت ان الرجل يبحث عن منصب النائب وهو يدرك عظيم لكنه لا يصلح للمنصب الرئاسي واظن ان العوا وموسى الاكثر حصافة سياسية ولكن موسى يملك الخبرة والعوا يملك التعبير عن الهوية الحضارية مفاضلة محيرة |
|
|
|
|
|
الأخت الحبيبة ماجدة من أمريكا |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 09:33 |
|
أين أنت يا أختى الحبيبة ؟ طال غيابك...أرجو أن تكونى وأسرتك الكريمة فى خير حال...أتمنى أن نطمئن عليك قريبا وألا تحرمينا من تعليقاتك المخلصة القيمة |
|
|
|
|
|
3- الأخ العزيز، محمود أعزك الله أتحامل للحرص؟ |
|
Abu Omar | 07-03-2012 09:31 |
|
ثالثا، مسألة الجهل، ألا تدل الكلمة على عدم المعرفة؟ لاشك أن تاريخ الكلمة و سياقاتها أدخلت عليها اضافات بعضها حسب السياق صارت أهانة. ربما مثل كلمة "كافر" التي يعترض الكافر عليها. و بمنطق المشكلات كذلك، نتفهم موقف أخينا محمود، الذي نحبه في الله، إذ يود أن يكون البسطويسي حريصا فيما يقول– حتى وإن كان لما يقول معان بعينها |
|
|
|
|
|
2- الأخ العزيز، محمود أعزك الله أتحامل للحرص؟ |
|
Abu omar | 07-03-2012 09:29 |
|
ولمَ لا يمكن القول بأن خلفيته ستفيد في المواقف الجديدة، إلا إذا آمنا بلزوم "البيضة والحجر" في عمل الرئيس. ثانياً، مسألة الخوف من السقوط كدافع. ألا يمكن تفسيرها بمنطق المشكلات بعيدا عن شق صدر الجل؟ تمويل لا يجوز، من يقبله يتحمل تبعاته القانونية و الشعبية، وملخصها السقوط صورة كان أو مقعدا. فهل يعني انتباه الرجل الى النتيجة أن مقاصده أو توجهاته لله أم لغيره؟ |
|
|
|
|
|
1- الأخ العزيز، محمود أعزك الله : أتحامل للحرص؟ |
|
Abu Omar | 07-03-2012 09:27 |
|
ألا ترى أن في مقالكم تحاملا على البسطويسي؟أولاً لمَ تشبيهه بالمناضل النقابي؟ أحس الرجل بمشكلات في محيط عمله، فأهمته وسعى لحلها ، وحسابه على الله حسب نيته. وآلية حل المشكلات هذه من فطرة الله التي خلق الناس عليها، فهل تختفي هذه الآلية فيما يستجد من مشكلات حوله؟ وألا يعتبر الاهتمام بمشكلات القضاء تفاعلا في المحيط الأ سع فالأوسع؟ ولمَ |
|
|
|
|
|
مقال عادل ام عدل في المقال ؟ |
|
عبدالله ابوظبي | 07-03-2012 09:18 |
|
كاتبنا الكريم عدت سالما تغرد مرة اخري حول الرئاسة ومرشحيها واليوم اخترت مرشحا انت تعلم يقينا وغالب الناس انه -مع تقديرنا الكامل لوظيفته او مهنته التي يمتهنها وهي جليلة في ذاتها -لن يكون له في المضمار فرس ينطلق به فهذا الرجل نقدره من حيث مهنته نعم ومن حيث برهة نضاله الذي كان جزءا من نضال مجموعة من زملائه نعم وهو نضال جُلنا قدَره او تعاطف معه في مهده قبل ان تتكشف طوايا كثير ممن قاموا به او تَبِينَ سجاياهم سيما لدي اعدادهم لمشروع قانون السلطة القضائية الذي ضمنوه حصونا تعصمهم وترتفع بهم عمن سواهم والطامة الكبري ان هؤلاء المناضلين الذين اوهموا الناس انهم يناضلون من اجل الحيلولة دون توريث الرئاسة من مبارك لنجله المدلل جمال هم انفسهم الذين ضمنوا مشروع قانونهم مايفتح الابواب مشرعة ومشروعة لتوريث وظائف القضاء لابنائهم بل ولذويهم واخوتهم ارأيتم كيف تتكشف سجايا وطوايا وخبايا المناضلين ؟-ماعلينا -نحن نجل القضاء ونجل قضاة العدل والحق وشرفاءهم ولكن اخونا البسطويسي شأنه شأن الكثيرين يبدوا من تصريحاته سابقا ولاحقا تعاليه ووهمه بأنه فقط -لانه قاضي- هو الذي يفقه مالا يفقه غيره او انه كذلك دون نقاش ومن ثم يستبيح غيره ويصفهم بالجهل في حين انه قد يكون فيهم من قرأاو كتب من الكتب وتعلم من العلم وعلمه مالا قِبَل لاخينا البسطاويسي بقليل منه ولكنها ياسيدي عادة مكتسبة في جل من سعوا الي المناصب والمراكز الوظيفية ليتترسوا بها ولينتشوا بها ومن عظيم الاسي والاسف في بلادنا تجد جل ذوي الوجاهة اقصد ذوي الوظائف او المناصب اضافت لهم مناصبهم او مراكزهم ولم يضيفوا هم لوظائفهم شيئا وهو واجبهم المحتوم بل كانوا سببا في غالب مانحن فيه الان والا فقل لي لماذا الفساد في بلادي في كل بقعة يرتع وفي كل وادٍ يهيم؟ ثم يأتوا اليوم يرومون رئاسة الدولة رأسا .وياكاتبنا الكريم رغم ذلك ورغم تحفظي علي اخينا المستشار البسطاويسي الا انني اتمني ان يكون مقالك اليوم ضمن سلسلة من عدل المقال الذي تنصف فيه من يستحق الانصاف واني اظنك اعلم مني بان الانصاف يتحقق بذكر المثالب ايضا اذ ليس الانصاف وقفا علي ذكر المناقب وحدها وانت كاتب وكل الكتاب او الاعلاميين يجب عليهم الوقوف -كما يقال -علي مسافة واحدة من الجميع تلميحا وتصريحا ويا كاتبنا الكريم نحن للان نحسبك كذلك ولم يبارحنا حسن الظن بك ولم يغب عنا الامل في ان تكون كذلك وتتدارك ما قد يكون غلبك به قبولك لمرشح فأرشدت قراءك ومحبيك اليه او ماقد يكون غلبك به نفورك من مرشح فالمحت الي قرائك ومحبيك بالانصراف عنه وانا اقول لك هذاليس من باب تأييدي لمرشح او لإعراضي عن آخر ولكن من باب تحقيق العدل من ناحية ومن ناحية اخري من باب محبتي لك وامنيتي ان تظل دوما بصورتك التي اختذلناها لك في اطار قلوبنا فداوم عليها ادام الله فضلك |
|
|
|
|
|
التبرعات للحملة |
|
د/ السيد يوسف | 07-03-2012 09:16 |
|
أستغرب من هذا الرجل الذى يعمل مستشارا بالكويت منذ 6 أعوام وراتب هذه الوظيفة بالكويت لا يقل عن 20 ألف دينار ( 400 ألف جنيه مصرى ) لايصرف منها أكثر من ألف دينار شهريا يعنى البيه مليونير رسمى والأن يريد من الشعب الفقير تمويل حملته الرئاسية ولا يريد أن يفك الكيس وكأنما يعاقب الشعب على ترشحه ، أفهم ان يطلب ابو الفتوح أو صباحى تمويل حملتهم المكلفة جدا لانهم من بسطاءالطبقة المتوسطة ولم يغتربوا ليغرفوا من اموال الخليج . لكن سعادة المستشار لايجوز ولا ينبغى . |
|
|
|
|
|
لا يصلح |
|
مجدي محمد عبده | 07-03-2012 06:23 |
|
البسطويسي لايصلح رئيسا الكبير بتاعه رئيس محكمة ، ونعم للشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل . |
|
|
|
|
|
البسطاويسى له تصريحات قريبة من العالمانية |
|
منى عبد العزيز | 07-03-2012 03:21 |
|
واذا كانت المادة ( 28 ) فيها تحصين لأحكام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة حتى لايطعن فى تلك الأحكام ( كل من هب ودب ) فان هناك اجراءات تم الاعلان عنها تضمن عدم التزوير - باذن الله - مثل الفرز واعلان النتائج باللجان الفرعية...ونثق فى قضاة مصر الشرفاء....لقد تم كشف التزوير فى عهد المخلوع فهل من الممكن التستر علي التزوير الآن فضلا عن ممارسته ؟!!!ا |
|
|
|
|
|
سالم القطامي |
|
سالم القطامي | 07-03-2012 02:23 |
|
لايصلح لأي منصب خدمي بعدما عرفته عن قرب،ويشبه طائر الكاسوار في غروره وعنفه!سالم القطامي |
|
|
|
|
|
كان عليه الإستقالة من منصبه قبل أن يدخل هذا المعترك فالقاضى فى محراب العدالة كالناسك فى صومعته |
|
بنت الخطاب - 2 | 06-03-2012 22:44 |
|
لم يكن المستشار البسطاويسى هو بطل انتفاضة القضاة عام 2005 فلقد كانت ثورة عمت جميع القضاة وجاهد كل بنصيب احتسبه عند الله كما يحتسب أحكامه التى يتوخى فيها العدالة و لكن حديثه المتكرر للإعلام منحه الشهرة التى ينشدها و لكن على حساب مهنته المقدسة .فليس عبثا فرضت تقاليد القضاء عليهم الامتناع عن الإانخراط فى العمل العام أو خوض غمار السياسة أو الإكثار من الأحاديث الصحفية التلفزيونية . |
|
|
|
|
|
كان عليه الإستقالة من منصبه قبل أن يدخل هذا المعترك فالقاضى فى محراب العدالة كالناسك فى صومعته |
|
بنت الخطاب - 1 | 06-03-2012 22:44 |
|
من المؤسف أن يجتذب البريق الإعلامى بعض القضاة و يجعلهم يتخلون عن تقاليد القضاء ووقاره الذى يوجب عليهم النأى عن هذا فيكثرون من الحديث إلى الفضائيات و الإعلام الذى قد يتطرق أحيانا إلى حديث محرم عن أسرار مايدور فى الحرم المقدس لغرف المداولة . رحم الله الزعيم محمد فريد ولطفى السيد فقد عرفا استحالة الجمع بين منصة القضاء والعمل العام فتنازلا عنها والشهيد عبد القادر عودة الذى كان من أعلم و أبرز قضاة مصر و ضحى بمنصبه لينخرط مع الإخوان فى العمل العام و توفيق الحكيم الذى ترك القضاءمن أجل الأدب |
|
|
|
|
|
لا يصلح رئيس مدينة |
|
محمد عبدالعال أبوإسماعيل | 06-03-2012 22:05 |
|
ممكن يكون قاضي شريف ومحترف للفصل في قضايا مدنية أو جنائي وبعد خروجه من القضاء كان يمكن أن يكون محامياً مرموقاً يعيش بين الناس ويتفاعل مع هموهم لكن عمله خرج مصر وإن كان في حد ذاته مشروع إلا أنه عيب كبير أن يطمع بعدها في منصب رئيس الجمهورية وهو لم يحصن نفسه يوم قبل العمل لدى الغير أجيراً ، عمرو موسى عندما أراد أن يكون ذا رأى ذات مرة عايروه بدفع راتبة كأمين للجامعة نريد رئيس ذات يد عليا |
|
|
|
|
|
كل ميسر لما خلق له: والبسطويسى مناضل مهنى بجدارة أما الرئاسة فألف لا |
|
المستجير بالله | 06-03-2012 20:22 |
|
فعلا يستحق التكريم لحرصه على نظافة القضاء و استقلاله أما غير ذلك فيحضرنى قول أحد أشهر الكتاب الأمريكيين عن الرئيس أيزنهاور:رجل طيب أوافق رئيس جيد اسمح لى(excuse me) |
|
|
|
|
|
لاحظت دفاعة دائما عن المنظمات المشبوهه |
|
مصري | 06-03-2012 19:58 |
|
لاحظت دفاعة دائما عن المنظمات المشبوهه لانه صديق مقرب لهم وطبعا لا ننسى نص عشاءه بالسفارة الامريكية وبعد كل التصريحات ونفاقة يقول ليس لدية تمويل وكانه ينفي تهمه انه شخصيا يحصل على تمويل حاجة مفهومه |
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق