السبت، أغسطس 05، 2017

5 أغسطس، 2013‏، الساعة ‏03:11 ص‏ · ‏باريس‏ · بالفيديو.. عميد شرطة يكشف تفاصيل محاولة الانقلاب على مرسي العميد طارق الجوهري العميد طارق الجوهري علامات أونلاين - وكالات - 2013-03-14 09:20:09 كشف العميد طارق الجوهري أحد قادة الشرطة المصرية المكلفة بتأمين منزل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، تفاصيل محاولة الانقلاب على الرئيس، وتورط بعض ضباط الداخلية في أحداث الاتحادية ومحاولة الإطاحة بمرسي فيما عُرف بالأربعاء الدامي 5 من ديسمبر الماضي. وأثارت تلك الشهادة والمعلومات التي كشفها الجوهري في لقائه مع فضائية "مصر 25" حالة من الجدل السياسي، خاصة بعد صدور قرار مفاجئ بإيقافه عن العمل وإحالته إلى المعاش. وقال الجوهري: إنه توجه إلى منزل الرئيس للقيام بمهام عمله، وقبيل وقوع أحداث الاتحادية بساعات، فوجئ بضباط أقل منه رتبة قاموا بتوبيخه، ويقولون له "كلها نص ساعة بالكتير وتشرف أنت والراجل بتاعك في السجن". وأضاف أن ما تفوه به أكثر من ضابط من ألفاظ بذيئة ضد الرئيس أصابه بحالة من الصدمة والذهول، أعقبتها تهديدات من مفتش المباحث المسئول عن تأمين منزل مرسي والقوات المرافقة له، تفيد بقرب اقتحام القصر ومنزل الرئيس، حيث أخذ يسب الرئيس، قائلا "ابن كذا وكذا.. نص ساعة ويترمي في السجن هي دي أشكال رئاسة". وأضاف: "أبلغت حرس الرئيس بما حدث، وطلبت منه عدم مبيت الرئيس في منزله هذه الليلة" مشيرًا على أن الحرس طلبوا منه كتابة تقرير بما حدث".

5 أغسطس، 2013‏، الساعة ‏03:11 ص‏‏باريس‏
5 أغسطس، 2013‏، الساعة ‏03:01 ص‏
و غدا،ومن يأنف من خبزاليوم،سيأكل من الزباله غدا؛ومن ينتقدضعف قوات الأمن اليوم،سيقتل ويغتصب عرضه،ويرتهن ولده غدا،عودوا لرشدكم وتوبوالبارئكم وساندوا رئيسكم وحكومته،لإعادة بناءمصرلوكنتم بتحبوهاكماتدعون وإن كنت أشك في ذلك؛ بدل وضع العوائق أمامه ولنتضافرجميعاحتى لانحقق لأعداء مصر،هدفهم في تخريبها وتقسيمها،مصرمستهدفة من خصومها،فلاتكونوا عونا لهم في خرابها،لوكنتم في الأصل مصريين!!سالم القطامي

وأثارت تلك الشهادة والمعلومات التي كشفها الجوهري في لقائه مع فضائية "مصر 25" حالة من الجدل السياسي، خاصة بعد صدور قرار مفاجئ بإيقافه عن العمل وإحالته إلى المعاش.
وقال الجوهري: إنه توجه إلى منزل الرئيس للقيام بمهام عمله، وقبيل وقوع أحداث الاتحادية بساعات، فوجئ بضباط أقل منه رتبة قاموا بتوبيخه، ويقولون له "كلها نص ساعة بالكتير وتشرف أنت والراجل بتاعك في السجن".
وأضاف أن ما تفوه به أكثر من ضابط من ألفاظ بذيئة ضد الرئيس أصابه بحالة من الصدمة والذهول، أعقبتها تهديدات من مفتش المباحث المسئول عن تأمين منزل مرسي والقوات المرافقة له، تفيد بقرب اقتحام القصر ومنزل الرئيس، حيث أخذ يسب الرئيس، قائلا "ابن كذا وكذا.. نص ساعة ويترمي في السجن هي دي أشكال رئاسة".
وأضاف: "أبلغت حرس الرئيس بما حدث، وطلبت منه عدم مبيت الرئيس في منزله هذه الليلة" مشيرًا على أن الحرس طلبوا منه كتابة تقرير بما حدث".

ليست هناك تعليقات: