الأحد، مايو 14، 2017

#سكيزوفرنيافديموقراطيةأوروباحكرعليهم_لكنهم_يحاربونهابضراوةعندنا #أولاند_ماكرون_وجهين_منفصمين_أوتوديموقراط

#سكيزوفرنيافديموقراطيةأوروباحكرعليهم_لكنهم_يحاربونهابضراوةعندنا
#أولاند_ماكرون_وجهين_منفصمين_أوتوديموقراط

الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون يتولى مهامه رسميااليوم الأحد


يتسلم اليوم الأحد الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون رسميا مهامه بعد أسبوع من فوزه على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان. وسيتم ذلك في مراسم تقليدية في العاصمة الفرنسية. ويتولى الرئيس الاشتراكي المنتهية ولايته فرانسوا هولاند تسليم السلطة إلى ثامن رئيس للجمهورية الخامسة في حفل انتقال السلطات الذي يعد هاما جدا في تقاليد الجمهورية الفرنسية.

 يتولى أصغر رؤساء فرنسا المنتخبين سنا، الوسطي إيمانويل ماكروناليوم الأحد مهامه الرئاسية رسميا بعد أسبوع من  فوزه على منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.
وستبدأ مراسم تسليم السلطة في قصر الإليزيه عند الساعة العاشرة (08,00 ت غ) في مراسم رسمية وتقليدية في العاصمة الفرنسية التي يضمن أمنها حوالي 1500 شرطي.
 اليوم
انتقال السلطة في الإليزيه من تقاليد الجمهورية الفرنسية
اشترك مجانا في قناتنا للفيديو!
وأكد الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا هولاند أنه ينوي أن "يعمل ليكون كل شئ بسيطا وواضحا ووديا" في انتقال السلطة إلى وزير الاقتصاد السابق في عهده البالغ من العمر 399 عاما.
وقال هولاند الذي تخلى عن الترشح لولاية رئاسية ثانية في كانون الأول/ديسمبر الماضي بسبب تراجع شعبيته إلى حد كبير "لا أسلم السلطة إلى معارض سياسي لذلك الأمر أبسط".
وسيستقبل هولاند الرئيس المنتخب أمام الإليزيه قبل أن يعقدا لقاء على انفراد ليسلمه شيفرات السلاح النووي.
وصرح الخبير في الحق الدستوري دومينيك روسو أن هولاند وماكرون سيبحثان أيضا على الأرجح في "المشاكل الكبرى في العالم وخصوصا التزام فرنسا في مالي (...) وقد يدليان بتصريحات".
وصرح هولاند لوكالة الأنباء الفرنسية الاثنين في الطائرة في طريق عودته من برلين حيث تناول عشاء وداعيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يريد أن يتأكد من أن ماكرون "يملك كل العناصر التي تسمح له بأن يكون فعالا من اليوم الأول، وأن تكون كل الملفات حول اجتماعات القمة الدولية جاهزة، والقضايا الاقتصادية والصناعية منظمة وكل الفرق تعمل بانسجام".
وبعد أن يرافق هولاند إلى باحة الشرف، سيحضر ماكرون إعلان النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية من قبل رئيس المجلس الدستوري لوران فابيوس.
بعد ذلك يلقي الرئيس الجديد خطابا ويعزف النشيد الوطني قبل أن يتفقد الحرس، ثم تنهي 21 طلقة مدفعية المراسم في الإليزيه، ليتوجه ماكرون إلى قوس النصر لوضع إكليل من الورود على قبر الجندي المجهول.

ليست هناك تعليقات:

تختتم يوم الأحد 14 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

  عد انتهاء مباريات مارس/آذار الدولية لن يمر وقت طويل قبل أن يحل الصيف وتنطلق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" . هل يستطيع غاريث ساوثج...