الثلاثاء، نوفمبر 30، 2010


مؤشرات على فوز الحزب الحاكم بغالبية المقاعد و"الإخوان" يهددون بالانسحاب
أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" الثلاثاء أنها تبحث احتمال الانسحاب من الجولة الثانية للانتخابات التشريعية، التي ستجري الأحد المقبل، احتجاجا على أعمال العنف والتزوير التي شابت الدورة الأولى.

 
اعلنت جماعة الاخوان المسلمين، اكبر قوى معارضة في مصر، الثلاثاء انها تدرس احتمال الانسحاب من الجولة الثانية للانتخابات التشريعية الاحد المقبل وان قرارا بهذا الشأن ربما يصدر الاربعاء.

اللجنة الانتخابية تعترف بحدوث تجاوزات
وقال المرشد العام للجماعة محمد بديع في مؤتمر صحافي "كل الخيارات بشأن الاعادة مفتوحة امامنا ونحن سنرجع الى مؤسساتنا لاستصدار القرار".
وفي هذا السياق اوضح المتحدث الرسمي باسم الجماعة محمد مرسي في المؤتمر ذاته "بشان مواصلة او عدم مواصلة" المضي في الانتخابات ان "القرار يدرس في مؤسساتنا الان وسنعلن عن قرارنا النهائي في اقرب فرصة، ربما في الغد (الاربعاء)".

الإخوان يحتجون ويتهمون السلطة بالتزوير
وذكر المرشد انه حين اتخذت الجماعة قرار المشاركة في الانتخابات "فاننا اردنا بذلك اعلاء قيمة الايجابية في المجتمع وضرورة ممارسة الشعب لحقوقه الدستورية والقانونية والتصدي للفاسدين والمفسدين" غير انه "بكل اسف النظام لم يعبأ بالنداءات التي اطلقناها واطلقها معنا كل المخلصين (..) ومارس النظام ما دأب عليه مما ابتليت به مصر من تزييف لارادة الامة وتزوير لخياراتها".
واكد ان "ما قام به النظام حلقة من سلسلة عدم مشروعيته التي حذرنا منها من قبل، فكل ما بني على باطل فهو باطل، وهذه الانتخابات باطلة في معظم الدوائر الامر الذي يطعن في شرعية كل ما سيصدر عن هذا المجلس بعد ذلك".
اضاف "واجبنا فضح الظلم ومواجهته مهما كانت التضحيات"، وان "استخدام عصا الامن الغليظة لهو لعب بالنار وتصرف غير مسؤول من نظام فاقد للاهلية" بيد انه اكد "لكننا مستمرون على نهجنا السلمي ولن يستطيع احد استدراجنا لمواقف مخالفة للدستور والقانون".
وكان بديع يشير بذلك الى الاتهامات الموجهة للحزب الوطني الحاكم بممارسة العنف والتزوير على نطاق واسع خلال العملية الانتخابية.
واعلنت جماعة الاخوان الاثنين عدم فوز اي من مرشحيها في الدور الاول للانتخابات وقالت ان 26 منهم يفترض ان يخوضوا انتخابات الاعادة وفقا للمؤشرات الاولية لنتائج عمليات الاقتراع.
 
PUBLICITE

ليست هناك تعليقات:

تختتم يوم الأحد 14 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

  عد انتهاء مباريات مارس/آذار الدولية لن يمر وقت طويل قبل أن يحل الصيف وتنطلق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" . هل يستطيع غاريث ساوثج...