الثلاثاء، نوفمبر 30، 2010


روايال تعلن ترشحها للاقتراع التمهيدي لتحديد مرشح الإشتراكيين لرئاسيات 2012
أعلنت المسؤولة الاشتراكية الفرنسية سيغولين روايال ترشحها للانتخابات التمهيدية التي ستدور العام المقبل لتحديد مرشح "الحزب الاشتراكي" للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012. ولم يكشف القياديان البارزان في الحزب، مارتين أوبري ودومينيك ستروس-كان، نيتيهما الترشح إلى حد الآن.

 
اعلنت المسؤولة الاشتراكية الفرنسية سيغولين روايال مساء الاثنين ترشحها للانتخابات التمهيدية التي ستجري السنة المقبلة لتحديد مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية العام 2012، ما اعطى زخما لهذه العملية.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت مرشحة للانتخابات التمهيدية، اجابت المرشحة السابقة لانتخابات العام 2007 الرئاسية في مقابلة مع صحيفتين محليتين تصدران في منطقة بواتو شارانت التي تترأسها "الوقت حان للتحدث بوضوح وبساطة: اجابتي هي نعم".
وسيغولين روايال هي الشخصية الاستراكية الثالثة التي تعلن ترشحها بعد مانويل فالس وارنو مونتيبورغ، وهما نائبان في العقد الرابع ينتميان على التوالي الى جناح اليمين وجناح اليسار في الحزب. ويمكن ان يحذو حذوهما قريبا السكرتير الاول السابق للحزب فرنسوا هولاند.
ولم يكشف القياديان البارزان في الحزب، رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان الذي يتصدر نتائج استطلاعات الرأي، والسكرتيرة الاولى مارتين اوبري نيتيهما حتى الان، الا انه من المتوقع الا يترشح احدهما ضد الاخر.
والهدف من هذه الانتخابات التمهيدية عصرنة الحزب من خلال توفير شرعية شعبية كبيرة للمرشح. ويتوقع ان تشارك في هذه الانتخابات هيئة ناخبة عريضة مؤلفة ممن يقولون انهم مؤيدون للحزب الاشتراكي والذين قد يبلغ عددهم ملايين الاشخاص كما هي الحال في ايطاليا.
والجدول الزمني المقرر يحدد مهلة تقديم الترشيحات لهذه الانتخابات التمهيدية قبل الصيف المقبل، ليصار بعدها الى اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية خريف العام 2011.إيقاف مورينيو مباراة وتغريم ريال مدريد و4 من لاعبيه
إيقاف مورينيو مباراة وتغريم ريال مدريد و4 من لاعبيه
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء معاقبة جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالايقاف في مباراتين بسبب "تصرفاته غير اللائقة" خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على أياكس امستردام 4-صفر في 23 نوفمبر/تشرين الثاني/نوفمبر. وقرر أيضا فرض غرامات على اللاعبين تشابي ألونسو وسيرجيو راموس وأيكر كاسياس ويرزي دوديك.
أ ف ب (نص)
 
عاقب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني بوقفه مباراة واخرى مع وقف التنفيذ بسبب "تصرفاته غير اللائقة" خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على اياكس امستردام 4-صفر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ضمن دوري ابطال اوروبا.
وفرض الاتحاد الاوروبي على لاعبي ريال مدريد تشابي الونسو وسيرجيو راموس والحارسين الاساسي ايكر كاسياس والاحتياطي البولندي جيرزي دوديك عقوبات مالية، كما نال النادي الملكي ايضا حصته من العقوبات المالية.
ويأتي قرار الاتحاد الاوروبي بعدما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان تشابي الونسو وراموس حصلا على تعليمات من مقاعد الاحتياط من اجل تعمد الحصول على انذار ثان وبالتالي وطردهما من المباراة، وذلك لتجنب المشاركة في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، وبالتالي الدخول الى الدور ثمن النهائي بسجل نظيف.
وضمن النادي الملكي تأهله الى ثمن النهائي وبالتالي ستكون مباراته الاخيرة في دور المجموعات امام مرسيليا الفرنسي هامشية.
واكتفى الاتحاد الاوروبي بتغريم كل من راموس وتشابي الونسو ب20 الف يورو، وكاسياس ب10 الاف يورو ودوديك ب5 الاف يورو لان فيديو المباراة اظهر ان الاخيرين لعبا دور صلة الوصل بين مقاعد الاحتياط وزميليهما لكي يتنبه الاخيران للموضوع والحصول عمدا على انذار ثان من خلال اضاعة الوقت.
واكد الاتحاد الاوروبي ايقاف راموس وتشابي الونسو لمباراة واحدة فقط كنتيجة تلقائية لطردهما من خلال انذار ثان.
ولم يسلم ريال مدريد من العقوبات اذ غرم ايضا بمبلغ 120 الف يورو وهو يملك ثلاثة ايام من اجل استئناف هذا القرار.
PUBLICITE

ليست هناك تعليقات:

تختتم يوم الأحد 14 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

  عد انتهاء مباريات مارس/آذار الدولية لن يمر وقت طويل قبل أن يحل الصيف وتنطلق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" . هل يستطيع غاريث ساوثج...