الجمعة، أبريل 30، 2010

ماجدوى الإدانة؟وماضمان ألا يتكرر هذا؟ومن أوصلنا لكل هذا؟المصريون أصبحوا مذلون مهانون أينما ذهبوا وحيثما حلوا،بسبب نظام الفساد القابع على صدورنا بغير شرعية،فأبخسنا قيمتنا،وأضاع كرامتنا،فهلموا غيروه٠سالم القطامي

 مبارك كالقواد الذي يعرص على أهل بيته،ومن عرق أفخاذ حريمه،فلايهتم بكرامة أي مصري،يهان في أي دولة،طالما يجلب له العملة الصعبة،حتى لو خلع سرواله،فلعنة الله عليه،وعلى من أراد  من رعيانه بهذة المهانة،مبارك ليس قدرنا،ولو كان كذلك لكفرنا به،كفانا تخاذل،لن تقبض أرواحنا مرتين،هبوا دافعوا ن وجودكم وكرامتكم المدهوسة تحت حذا إبن التمللي٠سالم القطاميأقترح على النظام فى مصر اللى كان السبب ان كرامة المصرى بقت فى الحضيض فى البلاد العربية من لبنان الى الكويت الى الجزائر الى الصومال أن يقوم بتوجيه أنذار شديد اللهجة الى الحكومة اللبنانية بان تلقى القبض على كل الهمج الذين شاركوا فى الجريمة البشعة بحق الشاب المصرى بتهاون وتقصير وتواطئ فاضح من الشرطة اللبنانية وأن تقوم بمحاكمتهم فى محاكمة علنية عادلة او تقوم بتسليمهم الى الحكومة المصرية والا تكلف الحكومة المصرية اجهزة مخابراتها الذين يدعون ان لهم اليد الطولى فى البلاد العربية بتصفية كل سكان القرية اللبنانية الآثمة او تقوم طائرات مصرية مقاتلة بقصف هذه القرية وابادتها وكفانا انبطاح وتخاذل ,, القصاص العادل او الثأر ولا العارحفيد سعد زغلول: أباظة أسوأ رئيس لحزب الوفد وأسرة سعد زغلول تعيش بلا هوية سياسية والتجربة الحزبية الآن فاشلة

محمد رشاد زغلول حفيد سعد زغلول محمد رشاد زغلول حفيد سعد زغلول
شن محمد رشاد زغلول، حفيد سعد زغلول والمتحدث الإعلامى باسم الأسرة هجوما على محمود أباظة، الرئيس الحالى لحزب الوفد، كما أشار إلى ضياع أموال حزب الوفد التى تركها فؤاد سراج الدين فى البنوك ولا يوجد منها شىء الآن بينما يعتمد الحزب على مساعدات خارجية، اليوم السابع التقى برشاد زغلول، وأجرى معه هذا الحوار.

بداية ما سبب ظهورك الآن على الساحة الإعلامية ومطالبتك بتطوير حزب الوفد وهل هذا له علاقة بقرب انتخابات مجلس إدارة الوفد؟
ظهورى الآن على الساحة الإعلامية ليس له أى علاقة بانتخابات الوفد الحالية، ولكننى سمعت معلومة خاطئة فى أحد البرامج الفضائية فاتصلت لتصحيحها فقط ولم يكن ظهور مرتب على الإطلاق.

وما هى قرابتك بسعد زغلول خاصة وأنه لم يكن له أبناء؟
سعد زغلول هو عم أبى"رشاد شلبى زغلول" الأخ الشقيق لسعد، حيث لم يكن له أبناء لأن زوجته صفية زغلول لم تنجب، وبالرغم من إصرار أفراد عائلته على تركها والتزوج بغيرها لكنه أصر على البقاء معها.

ترددت شائعات منذ فترة حول حفيد آخر لسعد زغلول يدعى عمر حسين هل تعرفه أو لديك أى معلومات عنه؟
لا يوجد حفيد لدى سعد باشا بهذا الاسم وأنا أعلم كل أقارب زغلول لأنهم جميعا يعيشون فى نفس القرية التى ولد بها والتى أعيش بها مع عائلتى، وهى قرية مطوبس بكفر الشيخ.

قمت بشن هجوم واضح على محمود أباظة الرئيس الحالى لحزب الوفد واتهمته بأنه تسبب فى تقهقر الحزب للوراء لماذا؟
محمود أباظة حول الحزب عن أهم مبدأ من مبادئه وهو الديمقراطية، واختزل الحزب تماما فى مقره وجريدته، ودون اتصال حقيقى بالأفراد فى الشارع المصرى وكل هذا حدث بعد أن استولى أباظة على الحزب هو ومن أسماهم جبهة الإصلاحيين، بل إنه قام بفصل شيخ الوفديين وأحد أفراد العائلة وهو حمدى عبد الشكور من الجمعية العمومية للحزب أما نعمان جمعة فكان له دور واضح فى التفاعل بيننا فى مطوبس وبين الحزب فى القاهرة ووقتها كان للحزب دور قوى مذكور.

إذا أنت ترى أن نعمان جمعة نجح فى التواصل مع الشارع ومعكم فى بلدة سعد زغلول بصورة أكبر؟
نعم، نعمان كان له دور واضح وقتها فى الاتصال بالشارع وبنا فى قرية مطوبس والدليل على هذا وصول النائب الوفدى محمد عبد العليم داوود، أحد أبناء القرية لعضوية مجلس الشعب باكتساح، وقمنا بفتح مقر للحزب فى بلدتنا وزادت الاشتراكات والإقبال من الشباب على الحزب بالإضافة إلى أن د. نعمان جمعة كان يحرص على حضور المؤتمرات بصفة دورية، بالإضافة إلى احتفالية الحزب كل عام احتفالا بذكرى ميلاد سعد زغلول والتى كان يصر د. نعمان على حضورها.

ولكن لا أستطيع أن أنكر دورد فؤاد سراج الدين، الذى كان أكثر تواصلا مع أبناء قرية سعد زغلول وعائلته والأفراد العاديين بالشارع المصرى.

بمناسبة أحداث الوفد واحتلال أباظة للحزب كيف رأيت هذه الانقلابات وقتها وهل كان لأى فرد من أفراد العائلة دور فى ردها؟
لم يكن لنا دور فى هذه الانقلابات وشاهدناها عبر شاشات التليفزيون مثلما شاهدها الكثيرون قبلنا، ولكننا صدمنا عندما رأينا هذه المشاهد ورأينا الحزب ينهار أمامنا على يد مجموعة لا نعلم عنهم شىء ويطلقون على أنفسهم الإصلاحيين، أى إصلاح هذا الذى يأتى بالتخريب والتدمير لعراقة حزب أستمر لسنوات.

وما كان رد فعلكم وقتها؟
قمنا بتكوين جبهة ضد جبهة الإصلاحيين التى كونها أباظة وأطلقنا عليها جبهة مطوبس، ومن وقتها أخذ ضدنا موقفا باعتبارنا أحد مساعدى نعمان جمعة ونعمل ضد أباظة، وأعتبرنا أعداءه.

كلامك يدل على مراحل مر بها الحزب قبل وبعد وفاة سعد زغلول اشرح لنا هذه المراحل وكيف أثرت عليكم؟
عاش حزب الوفد أصعب مراحله فى عصر عبد الناصر بعد ثورة يوليو، حيث تم حل كل الأحزاب وقتها، فتأثر حزب الوفد مثلما تأثر غيره من الأحزاب، ووصل الأمر إلى تحويل بيت سعد زغلول فى قريته إلى مدرسة ابتدائية مع عدم الاهتمام بتطوير القرية أو حتى الاحتفال بميلاد زغلول وتجديد القرية التى عاش فيها، ثم اختلف الأمر تماما بعد مجىء السادات، حيث قام بتطوير القرية فأقام تمثالا لسعد زغلول هناك ومقرا للحزب بالقرية، ولكن بقى بيت زغلول مجرد مدرسة وقمت بالتدريس فيها بداية كمدرس ثم ناظر.

تدريسك فى بيت جدك سعد زغلول لم يعكس بداخلك مشاعر امتعاض ضد سياسات الدولة فى التعامل مع مقتنيات زغلول؟
بالعكس كنت أشعر أننى أدرس فى بيتى وأنا جزء من هذا البيت وأتعجب من تطوير بيت سعد زغلول فى القاهرة وإهماله تماما فى البلدة.

من الغريب عدم وصول أى فرد من عائلة زغلول إلى الهيئة العليا للحزب بعد وفاته؟
ماذا كنا نفعل للوصول للهيئة العليا للحزب ونحن نرى بأعيننا الحزب كل يوم يبعد عنا بصورة أكبر؟ فمن المفترض أن يتقربوا هم مننا وليس العكس، فالقاعدة التى تسعى للقمة أم العكس، فتجربة الأحزاب فى مصر الآن فاشلة بكل المقاييس ولا يوجد لها أى وجود حقيقى فى الشارع المصرى.

وجهت اتهاما واضحا لأمين أباظة بأنه أضاع أموال الحزب؟
أنا لم اتهم أحد ولكنى تساءلت فقط عن الأموال التى تركها فؤاد سراج الدين قبل وفاته، والتى تكفى الحزب لسنوات فكيف يقوم أباظة بالاستعانة بمراكز خارجية للحصول على تمويل للحزب أو حتى جمعيات أهلية؟ كما أن أباظة بعد أن نجح فى الاستيلاء على الحزب وذهب ليحصل على الأموال الخاصة به من البنوك قمنا بوقف صرف الشيك فإذا بأباظة يحصل على حكم من شئون الأحزاب للحصول على التمويل الكامل له، فأباظة أسوأ رئيس لحزب الوفد.

فى هذا الوقت كما تقول انقطع الاتصال بينكم وبين الحزب الرئيسى فكيف كنتم تمارسون مهامكم السياسية؟
بعد أن كونا جبهة مطوبس انقلب أباظة ضدنا تماما وأغلق مقر حزب الوفد بكفر الشيخ، وانقطعنا تماما عن الوفد واقتصرت وفديتنا على احتفالية نقيمها كل عام فى البلدة وبحضور أهل القرية فقط وفقدنا هويتنا السياسية، فكنا قبل ذلك وفديون بالتبعية ثم أصبحنا تابعين للحزب الوطنى باعتبارنا نعمل مع الحكومة ثم انقطعنا عن الاثنين وفقدنا هويتنا السياسية.

سمعنا فى الفترة الأخيرة عن تحالفات أقامها الوفد مع الإخوان والحزب الوطنى ما رأيك فى هذا؟
لم أسمع عن أى تحالفات بين الحزب الوطنى والإخوان وبالتأكيد هذه التحالفات من أجل مصالح سياسية يريدون تحقيقها.

وما رأيك فى تعديل المادة 22 فى الهيئة العليا للوفد وهل هذا له علاقة بقرب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية مما يعطى لأباظة فرصة أكبر فى الوصول؟
لا أعلم أيضا شىء عن تغيير المادة وربما استغلها أباظة فعلا للوصول للانتخابات.

جريدة الوفد جريدة هامة وهى لسان الحزب ما تقييمك لها؟
لم أقرأ الجريدة منذ أن تركها نعمان جمعة فالجريدة لم تعد تقدم المحتوى الحقيقى لما يقوم به الحزب فقط فالحزب الآن يقتصر على جمعيته العمومية وسلطته، فالحزب الآن مقتصر على الجريدة ومقرها.

وما أشهر الأشياء التى اشتهر بها زغلول باشا والتى كانت دائما ما تقال عنه؟
كان مشهور بالتأنى وعدم اتخاذ أى قرارات سريعة حتى أنه فى بعض الأوقات كان يقول لسائقه "سوق على مهلك علشان أنا مستعجل"، كما كان مشهورا بحبه لأبناء أخوته الشناوى لأنه لم ينجب حتى أنه أعطى لأحدهم قطعة أرض.

هناك عدد من الأعمال الدرامية التى تحدثت عن سعد زغلول ما تقييمك لها؟
أغلبها يقدم معلومات خاطئة وغير مطابقة للتاريخ بصورة صحيحة، فبعضها أظهر أنه أراد أن يتزوج على صفية زغلول رغم رفضه التام.

فى النهاية ماذا تريد لحزب الوفد وكيف تأمل فى تطويره؟
أريد من جريدة اليوم السابع التواصل بصورة أساسية مع أحفاد سعد زغلول وعائلته فى مقر الحزب بالقرية، وأن يقوموا بذلك من خلال النائب عبد العليم داوود والذى له دور واضح فى تطوير الحزب، وسيكون آخر مسمار فى نعش الوفد.


























!

 يحصل على تفاصيل جديدة من قرائه حول التمثيل بجثة الشاب المصرى المقتول بلبنان.. والصحف الإسرائيلية تثير القضية وتربطها بأحكام "خلية حزب الله"


صورة جديدة للشاب حصل عليها اليوم السابع من القارىء المهندس عبد 
الرحمن عادل صورة جديدة للشاب حصل عليها اليوم السابع من القارىء المهندس عبد الرحمن عادل
حصل على صورة وتفاصيل جديدة حول الشاب المصرى، الذى قتل بشكل "وحشى"، على يد أهالى قرية "كترمايا" جنوب شرق بيروت، والذى مثلوا بجثته بعد قتله وعلقوه على عمود نور وسط ميدان عام.

حيث أرسل المهندس عبد الرحمن عادل من المنصورة، صورة لم تنشر من قبل، قائلاً إنه حصل عليها من أحد زملائه المقيمين بالقرية التى حدثت فيها الجريمة.

كما أرسل القارىء "ميدو الإسكندرانى" حواراً دار بينه وبين صديق له لبنانى مقيم أيضاً فى هذه القرية وكانت المكالمة فجر اليوم ونصها كالآتى:

ميدو: سمعت أن أحد المصريين تم قتله فى القرية المجاورة لكم؟
بلال اللبناني: لا إنها قريتى التى أعيش بها وكنت متواجداً أثناء وقوع الحادث، حيث كان كل شباب القرية متواجدين.
ميدو: حدثنى أكثر عن هذا الحادث الأليم؟
بلال اللبنانى: كان حقاً حادثاً أليماً لم يحدث فى تاريخ قريتنا، كان الشاب المصرى يتهمه الأهالى أنه قتل طفلتين وكان هذا الشاب فى إحدى سيارات الشرطة، فطلب الأهالى من الشرطة إخراج هذا الشاب فوراً وإلا هجموا على السيارة، تجاهلت الشرطة هذا التحذير واستمرت فى طريقها، إلا أنه وفجأة أخذ جميع الناس يهتفون اقتلوا المجرم اقتلوا الخائن اقتلوا المصرى وهجموا على سيارة الشرطة، فقام ظابط الأمن برمى المصرى على الجماهير الغاضبة، فما كان من الجماهير إلا أن قاموا بضربه بعنف شديد لم أره فى حياتى حتى أننى كنت أظن أن لم يتبقَ من جثته شىء وأن الأهالى سيأكلون جثته.
ميدو: ولكن لحظة كيف سلمت الشرطة المصرى إلى الجماهير الغاضبة، ألم يكون يعرفون النتيجة؟!
بلال اللبنانى: إن الشرطة هنا دائماًَ ضد الناس ولكن فى هذا الموقف بالخصوص كانوا مع الناس ومتعاطفين مع الناس، فللعلم الناس هنا لا يفرقون بين الإسرائيلى والمصرى فنحن قرية فى الجنوب اللبنانى واكتوينا بنار إسرائيل وعملائها عدة مرات.
ميدو: هل هناك بقية للقصة؟
بلال اللبنانى: نعم فبعد أن قتلوه أخذوا يمثلون بجثته ويقولون لقد انتقم الله من المجرم انتقم الله من العملاء الخونة وأخذ بعض الأطفال يلقون الحجار على جثته ويرددون الله أكبر الله أكبر الله أكبر.
ميدو: وماذا حدث بعد ذالك هل جاءته الشرطة لتحقق فى الحادث؟
بلال اللبنانى: كلا لم تأتِ أى قوة أمنية وكأنه لم يحدث شىء ولكن بعد الحادث بساعات طويلة وجدنا أربع سيارات شرطة تجوب القرية ثم اختفت وإلى الآن لم يحدث شىء.
ميدو: هل طبيعة سكان تلك القرية الآثمة عنيف؟
بلال اللبنانى: كلا إنهم طيبون ولكنهم مع الغريب عنيفون، خاصة لو كان هذا الغريب من بلد يكرهونه وللحقيقة فإن الناس هنا يكرهون مصر أكثر من كرهم لإسرائيل، فهم يرددون دائماً (ولظلم ذوى القربى أشد مضادة من الحسام المهند).
ميدو الإسكندرانى: شكراً لك وعلى الانصراف الآن.

وعلى الجانب الآخر أثارت الصحف الإسرائيلية قضية الشاب المصرى الممثل بجثته وربطتها بأحكام "خلية حزب الله"، حيث وصفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الحادث الذى تعرض له الشاب المصرى، الذى تعرض للتمثيل بجثته بعد قتله بالحادث المأسوى الذى يعبر عن "انتقام غوغائى"، وقالت إنه من النادر أن يقوم مجموعة من الغوغاء بقتل شخص والتمثيل بجثته، وأن هذا الأمر انتهى منذ الحرب الأهلية اللبنانية 1975 -1990 حينما كان العنف السياسى مشترك بين اللبنانيين.

وقالت الصحيفة، إن هجوم الغوغاء من القرويين اللبنانيين على الشاب المصرى "محمد مسالم" البالغ من العمر 38 عاماً وطعنه حتى الموت ثم عرض جثته فى البلدة والتمثيل بها كانت صدمة للكثيرين، خاصة أنها واقعة نادرة الحدوث فى الغالب، حيث لم يستطع مسئولو أمن الشرطة الذين كانوا يرافقونه من منع الغوغاء من قتله فى بلدة جبال الشوف فى كترمايا.

وأوضحت الصحيفة، أن أفراد الشرطة لم تتمكن من منع المهاجمين من القيام بالجريمة الذين أغلقوا الشوارع فى القرية لمنع الشرطة من الوصول إلى مكان الحادث، مضيفة أن وزير الداخلية اللبنانى زياد بارود أمر بتحقيقات واسعة فى الأمر، معتبراً أن مثل هذه العدالة الأهلية التى يقوم بها أفراد من الشعب بالأمر الـ"خطير للغاية".

وذكرت الصحيفة، أنّ الشرطة ألقت القبض على المصرى القتيل والذى كان يعمل جزاراً فى كترمايا لقيامه بإطلاق النار وقتل أربعة أفراد "زوجين مسنين واثنين من الحفيدات الشابات، اللاتى تتراوح أعمارهن بين 7 و9 أعوام".

وكانت الشرطة اللبنانية تطالبه بإعادة تمثيل عمليات القتل فهاجمته عشرات من السكان والغوغاء بالعصى والسكاكين، وذلك وفقاً لما قاله شهود العيان، وبعد مقتل الشاب المصرى جرد المهاجمون جسده الدامى من الملابس وصولاً إلى الملابس الداخلية، ثم قاموا بتعليقه بعد قتله.

وصاح السكان قائلين: "الله أكبر"، أو الله أكبر وبدأوا فى التقاط صور له حتى جاءت قوات الجيش اللبنانى وطرحوه أرضاً واقتادوه فى سيارة جيب بعيداً عن مكان الحادث. ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمنيين، أنه اعترف بقتل أفراد الأسرة الأربعة، ولكن الدافع لم يتضح على الفور، بينما قال أهل القرية إن الشاب المصرى اغتصب فتاة عمرها 15 عاماً وأشارت الجريدة إلى ارتباط الحادث بأحكام "خلية حزب الله".












 مبارك كالقواد الذي يعرص على أهل بيته،ومن عرق أفخاذ حريمه،فلايهتم بكرامة أي مصري،يهان في أي دولة،طالما يجلب له العملة الصعبة،حتى لو خلع سرواله،فلعنة الله عليه،وعلى من أراد  من رعيانه بهذة المهانة،مبارك ليس قدرنا،ولو كان كذلك لكفرنا به،كفانا تخاذل،لن تقبض أرواحنا مرتين،هبوا دافعوا ن وجودكم وكرامتكم المدهوسة تحت حذا إبن التمللي٠سالم القطاميأسرة مسالم توكّـل لبنانية لإنهاء إجراءات تسلم جثمانه


جانب من التمثيل بجثة مسالم جانب من التمثيل بجثة مسالم
قال الدكتور أحمد أبو الحسن، المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بلبنان، إن أسرة المواطن المصرى محمد سليم مسالم أوكلت محامية لبنانية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة، وللمتابعة مع السلطات اللبنانية فى قضية التمثيل بجثة ابنهم.

لفت أبو الحسن إلى أن السفارة تجرى اتصالاتها الآن مع السلطات اللبنانية، لتحديد موعد تسلم جثمان مسالم، وتحديد مكان دفنها وفقا لاختيار أسرته.

وأشار أبو الحسن لـ"اليوم السابع" إلى أن مسالم هو من مواليد 18 ديسمبر 1972، وأنه مقيم مع والدته المتزوجة من لبنانى يدعى رياض عرابى، بالإضافة إلى شقيقته التى لم تظهر فى الصورة حتى الآن، لافتا إلى أن السفارة حاولت الاستفسار أكثر من مرة من والدته عن محل إقامتهم بمصر، إلا أن حالتها النفسية سيئة للغاية.

كانت أنباء قد ترددت أن مسالم من محافظة الدقهلية، وأن عمته تدعى كفاية وتقيم بالقاهرة، وقد حاولت اليوم السابع الاتصال بها أكثر من مرة، إلا أن هاتفها المحمول ما زال مغلقا

وزير الإعلام اللبنانى يصف التمثيل بجثة "مسالم" بالهمجية

وزير الإعلام اللبنانى طارق مترى وزير الإعلام اللبنانى طارق مترى
اعتبر وزير الإعلام اللبنانى طارق مترى، حادث قتل الشاب المصرى محمد مسالم فى لبنان والتمثيل بجثته من قبل أهالى قرية "كترمايا" طريقة همجية وغير مقبولة، وتتناقض تماماً مع كل المعايير الأخلاقية والإنسانية والقانونية الدولية.

وقال مترى لليوم السابع إن ما حدث مع المواطن المصرى أمر يصعب استيعابه، وأن لبنان وحكومته يرفض بشدة ما حدث، مؤكداً أن القضاء اللبنانى وأجهزة الأمن ستتحمل كافة مسئولياتها فى ضبط الجناة والمسئولين عن الحادث، وأن جميع الأوساط اللبنانية بدءاً من وزير العدل والداخلية وحتى رئيس الجمهورية مهتمون بالحادث والتحقيقات، وسوف يلاحق المسئولين بفعل التقصير، فهناك عمل وحشى وهناك سوء تصرف من أجهزة الأمن، لافتاً إلى أن الأمر لن يتوقف عن هذا الحد.

وأعلن مترى رفضه التام كوزير للإعلام للطريقة التى تعاملت بها وسائل الإعلام مع الحادث ونشر صور الشاب المصرى وفيديوهات للجريمة على الإنترنت، لافتاً إلى أن هذا يتنافى بشدة مع الأخلاق، وجدد مرة أخرى رفضه التام للتعامل مع الصور بهذه الطريقة بعيداً عن المسئولية الوطنية والمهنية والتى تدعو للإحجام عن المتاجرة بتلك الصور.

وشدد مترى على أن تناول الحدث بهذه الصور "البشعة"، كما وصفها لا يحترم المشاعر الإنسانية على الرغم من أن قانون الإعلام يترك الحرية للجميع فى تناول الحدث ولا يحرم نشر مثل تلك الصور، مشيراً إلى أن معظم وسائل الإعلام اللبنانية حجمت عن نشر صور الشاب المصرى واعتبرت أن هذا المنع للنشر هو تضامن مع مصر وأسرته ضد الحادث المأساوى وإدانة له.

واستبعد مترى، أن يؤثر الحادث على على العلاقات بين مصر ولبنان، مؤكداً أن العلاقات متينة جداً والمحبة للمصريين فى لبنان لا تخفى على أحد، وجميع العاملين هنا فى أمان واحترام وتقديرقالت قناة "LBC" اللبنانية فى تقرير لها، إن النائب محمد الحجار المنتمى لتيار المستقبل، طالب الدولة والأجهزة الأمنية والقضائية بمعاقبة المتهم فى كترميا بالشارع، وطالب الأهالى بإعدام من تثبت عليه الجريمة فى المكان التى ارتكبت فيه، وأخذ الحق بأيديهم واعتماد عدالة الشارع بدلا من القانون.

بدأ التقرير برصد تفاصيل وقائع الحادثة مصورة، بعد أن قتل أهالى قرية كترميا محمد مسالم المشتبه فيه بقتل المسنين يوسف وكوثر أبو مرعى، والطفلين آمنة وزينة الرواس، وطافوا بجثته شوارع البلدة تارة سحلا وأخرى بوضع الجثة على مقدمة سيارة، وصاحب ذلك إطلاق نار وصرخات وغضب وتصفيق وهتافات تقول بأن الله اقتص من المجرم.

أكد التقرير أن أهالى القرية علقوا جثة محمد فى عمود للكهرباء 20 دقيقة قبل أن يقتنعوا ببعض المناشدات وينزلوها، ويجروها مجددا فى الشارع الرئيسى للبلدة، ثم سلموها لعناصر من الجيش اللبنانى تولت نقلها إلى خارج كترميا ، فيما ظل الأهالى محتشدين أمام مسجد البلدة.

كان قسم شرطة شحيم قبض على محمد، وأشار إلى تناقض أقواله عن مكان تواجده وقت الجريمة، وأنه كان آخر من شوهد فى منزل الضحايا.

عثر فى بعض ملابسه على بقع دماء، فأخذت منها عينة لمطابقتها بدم المتهم، والمجنى عليهم، وإجراء الفحوصات للحمض النووى.

أشار التقرير إلى أن المشتبه فيه كان ملاحقا فى السابق بتهمة محاولة الاعتداء الجنسى على قاصر.

مدرس يمارس الرذيلة مع طالبةويصورها عارية بإمبابة


أحمد زكى بدر وزير التعليم أحمد زكى بدر وزير التعليم
اكتشفت مديرة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بإمبابة، تداول مقاطع فيديو فاضحة بين الطالبات تجمع بين طالبة ومدرس لغة عربية بالمدرسة داخل شقة استأجرها لإعطاء الدروس الخصوصية.

تلقى المستشار هشام الدرندلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بلاغا من إدارة شمال الجيزة التعليمية يتهم المدرس بممارسة الرذيلة مع طالبة وتصويرها عارية فى أوضاع مخلة، وتداول مقاطع الفيديو بين طالبات المدرسة.

بعد الاطلاع على الصور والفيديو تم استدعاء الطالبة، التى اعترفت بصحة الواقعة، وأنها كانت تمارس هذه الأفعال الفاضحة مع المدرس برغبتها، ولكنها لم تكن تعلم بتصويرها.
أمرت النيابة بسرعة ضبط المدرس الهارب وعرض الصور على الأجهزة المختصة لمعرفة صحتها من عدمه.
يذكر أن مدرسة باحثة البادية بإمبابة شهدت واقعة مماثلة، عندما تم القبض على مدرس بتهمة ممارسة الرذيلة مع عدد من الطالبات وتصويرهن بهاتفه المحمول دون علمهن، أثناء إعطائهن الدروس الخصوصية داخل منازلهن أو بمنزله، وقضت محكمة جنح إمبابة بحبسه 3 سنوات مع النفاذ وتغريمه 10 آلاف جنيه..
.

ليست هناك تعليقات:

تختتم يوم الأحد 14 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

  عد انتهاء مباريات مارس/آذار الدولية لن يمر وقت طويل قبل أن يحل الصيف وتنطلق بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" . هل يستطيع غاريث ساوثج...